جنون الدولار.. هذه تسعيرة السوق السوداء صباح الإثنين   -   انتحار شاب في صيدا!   -   سمير وستريدا جعجع غادرا إلى أوروبا   -   دخل بتفاصيل التفاصيل: ماكرون يترك لبنان معلقاً للانتخابات الأميركية.. وخياران امام حزب الله   -   هل دخلنا فعلًا في قلب "جهنم"؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 28 أيلول 2020   -   عون الغى اجتماعا كبيرا كان سيجمع عشرات المسؤولين.. باشر درس كل الخيارات!   -   جعجع في رسالة إلى "المستقبل" و "الإشتراكي": للإستقالة من مجلس النواب   -   8 آذار: لحكومة سياسية   -   سلعٌ زادت أسعارها 400%.. الدولار المرتفع وزيادة التضخم يهزان الأسواق!   -   من هما شهيدا الجيش في الهجوم الإرهابي على مركز عرمان - المنية؟ (صورة)   -   السيناريو الضائع   -  
"ذباح" داعش الملثم.. رصدته طائرة في الرقة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-05
أفادت مصادر بريطانية بأن طائرات من دون طيار، استطاعت تعقب قاتل الرهائن أو ما بات يعرف بذباح داعش.
وفي التفاصيل، فإن طائرات درون رصدت "ذباح داعش" المعروف باسم الجهادي جون، والذي يعتقد أنه المسؤول عن قتل الرهائن الأجانب الذين اختطفهم تنظيم داعش في مدينة الرقة السورية.

كما تمكنت من رصد عدد من الرهائن لدى داعش يرتدون حللاً برتقالية اللون، لكن كبار الضباط استبعدوا فكرة إنقاذهم في الوقت الحالي لقوة دفاعات التنظيم، مرجحين شن حملة قصف مستمرة على مواقع "داعش" قد تستغرق أسابيع. ويخشى قادة القوات الخاصة البريطانية أن تنتهي مهمة قتله أو اعتقاله بالفشل الدموي، حسب ما نقلته صحيفة الـ"ديلي ميل" عن مصادر.
من جانبه، أكد مصدر وفق الصحيفة البريطانية أن الصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار مفيدة للغاية، لكنه رجح استهداف البنية التحتية لمدينة الرقة لفترة متواصلة لتجنب أي هجوم مضاد من التنظيم قبل البدء في إنقاذ الرهائن.

وتتضاءل فرص موافقة رئيس الوزراء البريطاني على البدء في عملية محاولة إنقاذ الرهائن، نظراً للمعلومات المتوفرة والآراء المقترحة، والتي ترجح عدم المغامرة في الوقت الحالي، حسب ما أضاف المصدر.
وفي هذا السياق، أكد خبير الطائرات بدون طيار، مايك جيثينج، أن أجهزة المراقبة المزودة بها الطائرة يمكنها تحديد ملامح الإرهابيين حال نظرهم إلى السماء وقت الاستطلاع، الأمر الذي من شأنه كشف هويتهم.
يذكر أن سلاح الجو الأميركي يمتلك أكثر من 100 طائرة بدون طيار MQ-9 ريبر تحت تصرفها، ومن غير المعروف حتى الآن عدد الطائرات التي أرسلت منها إلى سوريا. ويبلغ أقصى مدى لطائرات "درون" 5300 ميل، ويمكن أن تطير لمدة تصل إلى 32 ساعة.

العربية 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان