جنبلاط: أناشد الأصدقاء الروس التدخل لحماية الشرفاء في جبل العرب   -   كولومبيا تنعش حظوظها وتنهي آمال بولندا في المونديال   -   مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا   -   الحريري يدير محركاته بأقصى طاقتها وتفاؤل حذر بولادة الحكومة قريباً   -   التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان والسنغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاحد في 24 حزيران 2018   -   يعقوبيان: لمؤتمر عام لكل مكونات المعارضة وإنشاء مجموعة متماسكة ضد أحزاب السلطة تستعد للانتخابات المقبلة   -   إنجلترا تحقق أكبر فوز في مونديال روسيا   -   إردوغان يعلن فوزه بالرئاسة... ومنافسه الرئيسي يشكك بالنتائج!   -   اللواء ابراهيم سلّم تقريره عن مرسوم التجنيس للرئيس عون   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -  
مخطط "النصرة": من زحلة فكسروان وصولاً الى صيدا
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-07
كشفت مصادر مطلعة أنّ هجوم المسلحين على نقطة تابعة لـ"حزب الله" في بريتال كان متوقعاً، لافتة الى أنّ نية المسلّحين، الذين كانت تتراوح أعدادهم بين 800 و1200 عنصر، التقدم باتجاه بريتال كخطوة أولى، وصولاً إلى قطع طريق رياق بعلبك، والتمدّد باتجاه يونين، ومحاصرة بعلبك من الشمال والجنوب، تمهيداً للوصول إلى زحلة.

ولفتت هذه المصادر، في حديث الى صحيفة "البناء"، إلى أنّ ما حصل مع المسلّحين كان عكس ذلك، لجهة ما أعدّ لهم أرضاً وجواً، الأمر الذي أدّى إلى وقف الهجوم عند أول اشتباك وقد كبّدهم عشرات القتلى بعد أن وقعوا في الأفخاخ التي نصبها مقاتلو حزب الله لهم.

وأكدت أنّ المعركة مع حزب الله أجهضت عملية دخول الإرهابيّين إلى البقاع وامتلاك منفذ آمن من عرسال إلى الزبداني في سوريا، وأبقتهم محاصرين في الجرود.

وأكدت مصادر أمنية لـ"البناء" أنّ مخطط "النصرة" كان يقوم على محور عرسال طرابلس، وصولاً إلى البقاع الأوسط كسروان، حاصبيا راشيا، إقليم الخروب وصيدا. وأشارت المصادر إلى أنّ قطع طريق ضهر البيدر لمنع التعزيزات الدفاعية عن البقاع.

البناء 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان