نقيب الممثلين المصريين يرد على تحميل الفنانين مسؤولية خسارة الفراعنة   -   أقدم على سرقة معدات طبية من المستشفيات.. فوقع بقبضة الأمن!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -   الرياض - الحريري: علاقة عضويّة تتجاوز العِقَدَ والتباينات   -   سرّ زيارة "حزب الله" لـ"الإشتراكي" و"الديموقراطي"   -   ثلاث مباريات في المونديال غدا الجمعة   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 حزيران 2018   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   الكنغر الأسترالي يقتنص نقطة من الدنمارك   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 9 تشرين الاول 2014
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-09

النهار


نُقل عن مسؤول إيراني قوله إن مصير التحالف الدولي لضرب الإرهاب قد يكون كمصير القوات المتعدّدة الجنسية التي أُرسلت في الماضي إلى لبنان ما لم تقترن الضربات الجوية بعمل برّي.


قال مسؤول كنَسي إن ليس المهم المحافظة على مقام رئاسة الجمهورية فقط إنما على قيمة المقام ولا على مكان الرئاسة بل على مكانتها.


تجدّد البحث بين قوى سياسية أساسية في اعتماد حل يقضي بالاتفاق على الرؤساء الثلاثة كما حصل في العراق.


بلغت خسائر قطع الطرق بين بيروت والبقاع نحو مليوني دولار يومياً.

 

السفير


سأل أحد العارفين ماذا لو كان ما قاله مرجع روحي مؤخراً موثقاً بالصوت والصورة وماذا لو كان أحد المستشارين حاضراً ومشاركاً لا بل مزايداً في الجلسة نفسها؟

يتردد أن الفاتيكان قرر التدقيق في تصرفات بعض الكهنة اللبنانيين في ضوء "الانتفاضة التقشفية" التي يكرّسها البابا فرنسيس في هندامه ومأكله ومشربه!

من المتوقع أن تشهد بيروت آخر الشهر الحالي مؤتمرا دوليا - إقليميا حول قضايا المياه في المنطقة.

 

المستقبل


يقال


إن سلسلة رواتب العسكريين تحتاج الى ممرّ إلزامي في مجلس الوزراء قبل مناقشتها وإقرارها في مجلس النواب.


إن قطباً نيابياً استبعد إجراء الانتخابات النيابية في لبنان قبل انتهاء الحرب الدولية ضد "داعش".

 

اللواء


لم تبدأ بعد مفاوضات التمديد للمجلس النيابي، مع العلم أن هذا الملف بات محسوماً!


انتقد حلفاء نائب معروف لمشاركته باستقبال قطب وسطي في منطقته، لدى زيارته إليها على رأس وفد.


بلغت العلاقة بين تيارين الحد الفاصل بين انتهاء مرحلة الانتظار، وبدء مرحلة العودة إلى "المربّع الأوّل" في تبادل الاتهامات؟

 

الأخبار


السنيورة وترشّح شماس
يحمّل نائب في كتلة المستقبل الرئيس فؤاد السنيورة مسؤولية اختيار رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، للترشح للانتخابات النيابية عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة بيروت الاولى، في مقابل مرشح القوات اللبنانية عماد واكيم
.
آل كيروز يريدون "مقعدهم"
عقد عدد من أبناء "عشيرة" كيروز اجتماعات في البقاع وبشري من أجل التباحث في موضوع تخلي حزب القوات اللبنانية عن ترشيح النائب إيلي كيروز عن أحد المقعدين المارونيين في بشّري، واستبداله بجوزف إسحاق ابن بلدة حصرون. وقد سجل أفراد العائلة احتجاجهم على قرار القوات


تدريب لإخلاء جرحى "اليونيفيل"
نفذت مروحيات تابعة للقوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونفيل"، تدريبات ليلية بين الناقورة وبيروت في محاكاة لعملية إخلاء جرحى. وتخللت التدريب محاولة للهبوط قرب مستشفى القديس جاورجيوس في الأشرفية. يذكر أن هذا التدريب يُعتمَد دورياً كل ستة أشهر مع كل تبديل للطيارين


لا منفذ لأوتوستراد الكرنتينا
يشتكي مراجع أمنيون من إقفال كل المنافذ الرئيسية الوسطية على أوتوستراد الكرنتينا (وسط بيروت ــ الدورة)، لأن أي حدث أمني في المنطقة سيؤدي إلى "خنق المواطنين وموظفي المؤسسات الأمنية والتجارية في المنطقة وتجميعهم عند تقاطع المرفأ أو وسط بيروت، ما يضاعف من المخاطر، وخاصة أن قوى الجيش وقوى الأمن ستكون مجبرة على استخدام نقطتي التفاف شديدتي الازدحام، هما تقاطع الكرنتينا ـــ جادة الرئيس إميل لحود، وتقاطع محطة الرئيس شارل حلو ــ المرفأ


إلغاء مشروع "بئر" حاصبيا
قررت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي إيقاف العمل في مشروع حفر بئر جوفية على بعد نحو 50 متراً من نبع الحاصباني، بهدف جرّ المياه الجوفية وتخزينها للاستخدام الاحتياطي، وذلك بعد نحو شهر من بدء العمل فيه في آب الماضي. المشروع المموَّل من الصليب الأحمر الدولي، روجت له المؤسسة على أنه جزء من السياسة الاستباقية التي انتهجتها وزارة الطاقة والموارد المائية لمواجهة خطر الجفاف المحتمل في الينابيع والأنهار. لكن تبين للمعنيين بعد الشروع في الحفر أنه يؤثر على مياه نبع الحاصباني التي تضخ وتغذي حاصبيا وجوارها.

 

الجمهورية


إنتقد نائب في "8 آذار" تصريح وزير في الحكومة يؤيد فيه دعوة رئيس حزب إلى ربط لبنان بالتحالف الدولي، واعتبر أن هذا الموقف يشكل خرقاً للتفاهم الحكومي وخروجاً على التوافق القائم.


تفاجأ حزب مشارك في الحكومة بحجم المواقف المندّدة التي أعقبت مواجهتي بريتال وشبعا، خلافاً لإعتقاده بأن الجلوس حول طاولة واحدة يُتيح له استيعاب الوضع.


قال نائب سابق إن هناك تضخيماً متعمّداً لحجم الأصوليّين في مدينته، فيما المسح الأخير الذي أجري أظهر وجود نحو 40 شخصاً ويخضعون لمراقبة مشدّدة.

 

البناء


بعدما لاحظت أوساط سياسية أنّ فريق 14 آذار التزم الصمت حيال الاعتداءات "الإسرائيلية" على الجنوب، والاعتداءات الإرهابية على البقاع، وعدم الدفاع عن السيادة اللبنانية التي انتهكتها قوات الاحتلال باعتبارها "أنّ مزارع شبعا تدخل في نطاق سيادة الدولة العبرية"، عادت الأوساط بعد سيل التصريحات التي أدلى بها مسؤولو الفريق المذكور أمس والتي كادت تدين عملية المقاومة، وتمنت لو بقي فريق 14 آذار صامتاً ولم تصدر عنه مثل هكذا مواقف… لما فيها من خزي وتخاذل أمام المحتلّ "الإسرائيلي".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 45 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان