عناوين الصحف اللبنانية ليوم الخميس17-01-2019   -   ما بعد القمة.. حكومة؟   -   تغريدة جديدة لجنبلاط تصل إلى "حزب الله" والأنفاق.. فماذا قال؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 16-01-2019   -   نشل حقيبتها في ضبية وهرب (فيديو)   -   النشرة: طريق جزين - كفرحونة مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج   -   بري للحريري: نأسف لغياب لبنان عن الإساءة الليبية منذ أكثر من 4 عقود   -   علوش: من المفترض على بري وأمل ان يحتجوا على حضور وفد ليبيا والا يهبوا الى العملية الأشبه بالبلطجة   -   الحريري: نأسف كثيرا لغياب الوفد الليبي والعلاقة مع الاشقاء لا بد أن تعلو   -   رغم الخسارة.. ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس الملك   -   أميركا تجمع 70 دولة بقمّة ضد إيران.. وهذه أسباب اختيار ترامب "وارسو" لاستضافتها!   -   ملائكة "حزب الله" والحكومة حاضرة بجولة بومبيو.. وخطوة كبيرة ستغيّر سوريا!   -  
خبير عسكري : لا فلتان أمني في طرابلس و حزب الله سيخرج من سوريا بفعل التراجع الايراني
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-17
يرى خبير عسكري لبناني ان الأوضاع في لبنان لن تلامس حد الخطر الكبير، فلا فلتان أمنيا سيقع في طرابلس والشمال، ولا الأمور في عرسال والبقاع الشمالي ستتخطى ما يسود في الوقت الراهن.

ويقول لـصحيفة «الأنباء» الكويتية انه لا خوف من تحويل منطقة العرقوب الى عرسال أخرى، فالقرى المحيطة بشبعا وكفرشوبا لا تشكل بيئة حاضنة للإرهاب، والاختلاط المذهبي المسيحي والإسلامي يشكل سدا منيعا ضد التنظيمات التكفيرية اضافة الى انتشار الدولة وقوات اليونيفيل جنوب الليطاني الذي يضم في طياته قضاء حاصبيا.

ومن عوامل الاطمئنان التي يشير اليها الخبير المذكور، والتي ترجح ألا تتدهور الأوضاع اللبنانية ان حزب الله يستنزف في سورية، وان حرصه شديد على إبقاء لبنان بعيدا عن أي اضطراب أمني. ومن هذه العوامل أيضا ان الطائفة السنية أكثريتها الساحقة تقف مع الدولة وتعتمد قاعدة «لبنان أولا» وتحارب التكفير بقوة وشراسة، وهو ما أكد عليه مفتي الجمهورية الجديد الشيخ عبداللطيف دريان.

ويلفت الخبير المذكور الى ان تعطيل الحياة المؤسساتية، والممارسة الديموقراطية وصولا الى الشلل التام، دونه تداعيات سلبية جدا، اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، حتى أمنيا، لكنه مطمئن الى التفاف جميع اللبنانيين حول الجيش وسائر الأجهزة الأمنية،

ويرى الخبير اللبناني ان حزب الله يواجه واقعا استنزافيا قاسيا جدا، فعدد ضحاياه وجرحاه يتفاقم في سورية بشكل كبير، والقواعد المؤيدة بدأت تتململ، والرئيس الأسد سيخرج من السلطة عاجلا أو آجلا، وسورية المستقبل ضده، وأكثرية اللبنانيين لا يؤيدون تدخله في الحرب السورية اضافة الى ان الامبراطورية الايرانية تتراجع.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان