جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
خبير عسكري : لا فلتان أمني في طرابلس و حزب الله سيخرج من سوريا بفعل التراجع الايراني
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-17
يرى خبير عسكري لبناني ان الأوضاع في لبنان لن تلامس حد الخطر الكبير، فلا فلتان أمنيا سيقع في طرابلس والشمال، ولا الأمور في عرسال والبقاع الشمالي ستتخطى ما يسود في الوقت الراهن.

ويقول لـصحيفة «الأنباء» الكويتية انه لا خوف من تحويل منطقة العرقوب الى عرسال أخرى، فالقرى المحيطة بشبعا وكفرشوبا لا تشكل بيئة حاضنة للإرهاب، والاختلاط المذهبي المسيحي والإسلامي يشكل سدا منيعا ضد التنظيمات التكفيرية اضافة الى انتشار الدولة وقوات اليونيفيل جنوب الليطاني الذي يضم في طياته قضاء حاصبيا.

ومن عوامل الاطمئنان التي يشير اليها الخبير المذكور، والتي ترجح ألا تتدهور الأوضاع اللبنانية ان حزب الله يستنزف في سورية، وان حرصه شديد على إبقاء لبنان بعيدا عن أي اضطراب أمني. ومن هذه العوامل أيضا ان الطائفة السنية أكثريتها الساحقة تقف مع الدولة وتعتمد قاعدة «لبنان أولا» وتحارب التكفير بقوة وشراسة، وهو ما أكد عليه مفتي الجمهورية الجديد الشيخ عبداللطيف دريان.

ويلفت الخبير المذكور الى ان تعطيل الحياة المؤسساتية، والممارسة الديموقراطية وصولا الى الشلل التام، دونه تداعيات سلبية جدا، اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، حتى أمنيا، لكنه مطمئن الى التفاف جميع اللبنانيين حول الجيش وسائر الأجهزة الأمنية،

ويرى الخبير اللبناني ان حزب الله يواجه واقعا استنزافيا قاسيا جدا، فعدد ضحاياه وجرحاه يتفاقم في سورية بشكل كبير، والقواعد المؤيدة بدأت تتململ، والرئيس الأسد سيخرج من السلطة عاجلا أو آجلا، وسورية المستقبل ضده، وأكثرية اللبنانيين لا يؤيدون تدخله في الحرب السورية اضافة الى ان الامبراطورية الايرانية تتراجع.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 24 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان