ماكرون للبنانيين: لا أريد انتدابكم.. وإنما تغيير النظام   -   من قال ان "حزب الله" لن يرد؟   -   بعد 4 آب ...كيف سيتعاطى "حزب الله" مع إستحقاق 7 آب؟   -   بكلمات مؤثرة.. خطيب الشهيدة سحر فارس ينعيها: كسرتيلي ضهري حرقتيلي قلب قلبي   -   ماكرون لمبادرة "حياد" لبنان.. والمتصارعون على السلطة "يتناتشون" جثة بيروت!   -   "الوقت اليوم للحداد"... كنعان يردّ على جنبلاط   -   "إرادة الحياة أقوى"... باسيل: هؤلاء يجب أن يُحاكَموا!   -   جعجع يطالب بلجنة تحقيق دولية بانفجار بيروت ويدعو لاستجواب الحكومة   -   لبنان يتّجه لمكاسرة سياسية فوق حُطام بيروت   -   بعد لقاء ماكرون والرؤساء... هذا ما كشفته مصادر مطلعة   -   السفيرة اللبنانية في الأردن ترايسي شمعون تتقدم بإستقالتها   -   زيارة ماكرون بالساعات.. هذا ما سيفعله لحظة وصوله إلى لبنان   -  
واشنطن: الوقت متاح للتوصل إلى اتفاق مع طهران
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-20

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف إنه ما يزال هناك متسع من الوقت للتوصل إلى اتفاق شامل بين السداسية الدولية وطهران بشأن البرنامج النووي الإيراني.

 

وقالت هارف في مؤتمر صحفي الإثنين 20 تشرين الأول "حتى تاريخ 24 تشرين الثاني هناك ما يلزم من الوقت من أجل التوصل إلى اتفاق". وكانت مفوضة العلاقات الخارجية في مجلس الإتحاد الاوروبي كاثرين آشتون قد أكدت في وقت سابق أنها غير واثقة من إمكانية التوصل لاتفاق قبل حلول موعد 24 تشرين الثاني.

 

من جهتها أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران اتخذت خطوات جديدة لتنفيذ اتفاق تم التوصل إليه بين طهران وسداسية الوسطاء الدوليين في جنيف عام 2013.

 

وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن تقرير صدر عن الوكالة يوم الاثنين بأن إيران قامت بتثبيط نحو أربعة أطنان من اليورانيوم القليل التخصيب إلى مستوى اليورانيوم الطبيعي.

 

وجاءت الجولة الثامنة من المشاورات بين "السداسية" وإيران التي جرت 16 تشرين الأول في فيينا، الأقصر في تاريخ المفاوضات حول ملف طهران النووي. وأجرت الأطراف (روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيران) ستة لقاءات ثنائية دامت حوالي 6 ساعات، إضافة إلى عقدها اجتماعا مشتركا تحت رئاسة كاثرين آشتون، المفوضة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية.

 

وفي تشرين الثاني عام 2013 اتفقت إيران والدول الست على إعداد اتفاقية تضمن طابعا سلميا محضا لبرنامج طهران النووي، مقابل رفع العقوبات الدولية عن إيران، بحلول 20 تموز من العام الجاري. ومن ثم تم إرجاء هذا الموعد إلى 24 تشرين الثاني القادم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان