الإقفال العام سيُمدد لمدة 15 يوماً بهذه الحالة.. ماذا كشف وزير الصحة؟   -   "موديز" تتجاهل الإصلاحات وتضرب تصنيف لبنان... فهل بلغنا جحيم فنزويلا؟   -   حتّي في بيان الإستقالة: لبنان ينزلق للتحوّل لدولة فاشلة.. والمركب سيغرق بالجميع   -   ماذا لو قصفت اسرائيل البنى التحتية فعلاً؟   -   رفضاً لتوجهات دياب وتدخّلات باسيل.. وزراء إلى الاستقالة؟   -   الشريف علّق على استقالة حتّي: المكابرة والتعنت والإنكار مصادر كلّ فشل   -   بعد استقالة حتي… هذا ما أعلنه عون ودياب!   -   نيكول حجل حديث "تويتر" بعد مقدّمة "LBCI" النارية.. من هو هذا الأرعن؟ (فيديو)   -   هذه إحتمالات التدحرج من رد الى حرب مفتوحة   -   الدولار يرتفع من جديد في السوق السوداء.. هذا ما سجله   -   احذروا "الكابيتال كونترول" على الطريقة اللبنانية: ودائعكم في خطر!   -   حشود اسرائيلية هائلة على الحدود.. هل تبدأ اسرائيل المعركة قبل ردّ "حزب الله"؟   -  
الرئاسة في "درج الانتظار" بعد "التعارض" السعودي ـ الإيراني
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-20

أبدت مصادر ديبلوماسية عبر صحيفة "الأنباء" الكويتية "خشيتها من أن يؤدي التأزم الإقليمي الحاصل الى عودة مسلسل التفجيرات في الداخل اللبناني واستهداف قيادات سياسية وأمنية، الأمر الذي قد يطيح بالاستقرار الهش الذي تشهده البلاد ويعلن المجتمع الدولي حرصه عليه".

 

وأشارت الى أنه "بعد التصعيد السعودي ـ الإيراني، لا توقعات بحصول انفراج في أزمة الفراغ، على اعتبار أن المشهد الإقليمي يوحي بمزيد من التأزم، ما سيضع الانتخابات الرئاسية في لبنان في "درج الانتظار"، لافتة الى أن "هذا التصعيد يقود لبنانيا الى التشاؤم، إذ انه بدد الآمال التي كانت معقودة على لحظة تفاهم بين الرياض وطهران تمكن الفرقاء اللبنانيين من انتخاب رئيس جمهورية جديد، مثلما حصل في فبراير الماضي، حيث أتاح تفاهم تلك اللحظة بين البلدين، تأليف الحكومة السلامية بعد تعثر دام عشرة أشهر".

 

واستبعدت المصادر "أي إمكانية لتعبيد الطريق الرئاسي في المدى المنظور، وذلك بفعل الإصرار الإيراني على عدم فك ارتباط لبنان بالأزمة السورية من دون مقابل، وهو ما يؤشر الى استمرار الدوران في فراغ الأزمة التي شهدت مسارا تصاعديا بين تيار المستقبل وحزب الله عكس تداعيات التأزم الاقليمي الراهن".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان