فرعون: حاميها حراميها   -   "المستقبل" ل"اللواء": لنخلص من التكليف منحكي بالتأليف   -   مساع لجمع الحريري وباسيل   -   مسارُ تشكيلِ الحكومة في مرمى ندوب مرحلة التكليف   -   أولوية الحريري تطبيق المبادرة الفرنسية   -   "صورة ضبابية"... "مفعول عكسي" لتأجيل الاستشارات!   -   ماكرون "غاضب" وغسل يديه من الأزمة اللبنانية.. هل أعلن "وفاة" المبادرة الفرنسية؟   -   فهمي في ذكرى وسام الحسن: لا تعرف قيمة الرجال الا بعد فقدانهم   -   لبنان في الطريق إلى استشاراتِ الخميس و... كمائنها   -   تأهب على الحدود: "حزب الله" يبحث عن هدف.. وتل أبيب: الثمن سيكون قاسيا ومؤلما   -   السعودية تبدأ المرحلة الثانية من "العودة للعمرة والزيارة"   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 17-10-2020   -  
تعرفي على اهم الأعشاب الشتوية التي تعيد النشاط والحيوية
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-20
1- الإنهاك:
عندما تشعرين برغبة في النوم، خاصة بعد تناول الغداء، فإن هذا ناتج عن إصابة أعصاب المعدة والأمعاء والأعصاب بحالة خمول وفقدان إرادة.

الوصفة:

اخلطي قليلاً من حشيشة الملاك وزهرة الآلام وزهور الزعرور بمقدار 3 ملاعق كبيرة وانقعيها في لتر ماء مغلي لمدة 20 دقيقة. اشربي لتراً من هذا المشروب فتتخلصي من المشكلة والرغبة في النوم.

 

2- التعب:
الشعور بالتعب مرتبط بمدى قدرة الجسم على استعادة طاقته. فالتعب الذي نشعر به في نهاية اليوم يكون نتيجة مواد سامة في الجسم.

الوصفة:

اخلطي التوت البري مع ورق إكليل الجبل وجذور الجنتيان بمقدار 4 ملاعق كبيرة، واتركيه منقوعاً لمدة 30 دقيقة في لتر ماء مغلي. واشربي لتراً يومياً للوقاية، حتى الانتهاء من ظهور الأعراض والإحساس بالتعب.

 

3 - الضغط العصبي:
الضغط العصبي يسبب زيادة في إفراز الهورمونات، وللتخلص منه ومن التعب الناتج عنه فالأمر يحتاج لعلاج مطول لإعادة التوازن للجسم.

الوصفة:

اخلطي نبات الكنباث مع ورق القراص والزعتر البري وورق القويصة بمقدار 4 ملاعق كبيرة، واتركيها لمدة 30 دقيقة في لتر من الماء. واشربي منها لتراً يومياً طيلة الشتاء.

 

4 - الإجهاد:
كثير من العمل وقليل من الطعام الصحي يجعلان الجسم غير قادر على القيام بوظائفه بصورة كاملة. والنتيجة زيادة إفراز مادة الصفراء المسمّمة للجسم.

الوصفة:

اخلطي حشيش الملاك مع ورق النعناع وإكليل الجبل وجذور الشيكوريا بمقدار 3 ملاعق كبيرة على لتر من الماء. واتركيها لمدة 20 دقيقة واشربي منها لتراً يومياً حتى تختفي الأعراض.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 38 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان