ريفي لـ"باسيل": من أين لك هذا؟   -   لهذا السبب استهدف سعيد الجامعتين الأميركية واليسوعية.. في تغريداته!   -   فيروس "كورونا" تابع... وزير الصحة في المطار الليلة   -   المجذوب بحث أرقام الموازنة مع كبار موظفي التربية   -   اي مصير للودائع.. خلف الحبتور يسأل وحاكم "المركزي" يردّ   -   فادي الخطيب يفجر مفاجأة من العيار الثقيل   -   معلومات تكشف للمرة الأولى بشأن ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة.. هذا من كان على متنها!   -   وزيرة العدل: أيّ محاولة لقمع حرية التعبير والتظاهر ستواجه بالإجراءات القانونية المناسبة   -   هل من حركة زلزالية في لبنان؟ وحدة ادارة مخاطر الكوارث توضح   -   إحراق قبضة الثورة في النبطية   -   أوساط الثوّار تُحذّر من وجود مندسين   -   واشنطن ستكون أكثر صرامة مع الدول التي تتواصل مع "حزب الله"   -  
"الانفجار الكبير في البقاع.. يقترب"
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-21
أطلق مفتي بعلبك بكر الرفاعي صرخة عقيباً على عمليات الخطف التي حصدت حتى الآن 5 أفراد من آل الحجيري في البقاع.

الرفاعي قال ان "الامور تتطور بسرعة بشكل سلبي بسبب عدم قيام القوى الامنية بدورها"، مضيفاً: "هم يشاهدون السيارات "المفيّمة" في الشوارع تتجه ذهاباً واياباً، ويعرفون من في داخلها ولا يقومون بتوقيفهم او تعقبهم".

وتابع: "نقوم بجهود حثيثة لكي نمنع الناس من قطع الطرق في سعدنايل وباقي المناطق او القيام بالخطف المضاد لكن للاسف هناك من يدفع الامور في هذا الاتجاه".
ولفت الى ان المخطوف الخامس من آل الحجيري المعروف بـ"ابو خالد القطشة" هو "من دأب على مساعدتنا في اطفاء الحرائق وقد استضاف في منزله في عرسال اجتماع هيئة العلماء ومشايخ القلمون لارساء التهدئة، وهذا يدلّ ان الخاطفين يعملون على انتقاء اهدافهم".

وأشار الى انه تواصل مع "احد الوزراء من 8 آذار من ابناء البقاع ووعده خيراً وحين أعاد الاتصال به لم يجب، وكذلك حصل مع الاجهزة الامنية الغائبة عن السمع".
وناشد الرفاعي المسؤولين التحرك قبل وقوع ما أسماه "الانفجار الكبير".

ورجح ان "يكون هدف خطف الخمسة قد تم من قبل جهة تدرك حساسية المنطقة وتعمل على وتر على الفتنة، او انه تم على يد جهة تتوهم انه في امكانها مبادلتهم مع العسكريين المخطوفين، وغاب عن بالها ان الجهة الخاطفة للعسكريين لا يهمها ان أحرق بلدنا".

وكان وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قد انتقد في ذكرى الشهيد وسام الحسن عدم التزام الاطراف التي تعهدت بتطبيق الخطة الامنية في البقاع بتعهداتها.

النهار 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 72 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان