موقف العرب من "حزب الله" يتدرج صعوداً!   -   عون ليس شيحاويّاً: التبعيّة ليست «طبيعة»   -   "مجزرة القرن" في سيناء.. مصر ترفع رايات الحداد والثأر!   -   أحمد الحريري: الأزمة التي مرت بها البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري   -   خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح   -   الحريري: نطالب بالنأي بالنفس قولا وفعلا ونريد أفضل العلاقات مع أشقائنا العرب   -   زعيتر: نؤكد عدم القبول بأي ذريعة لتأخير الانتخابات   -   من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟   -   صمت الـLBCI.. هل تُرك مارسيل غانم وحيداً!   -   زياد عيتاني يعترف بالتعامل مع إسرائيل.. أمن الدولة تروي تفاصيل التوقيف   -   "حزب الله" للحريري: تأخرت.. ورأس كبير يطل من قبرص؟!   -   زياد برجي: مصر راح تطلع من المحنة أقوى   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 23 تشرين الأول 2014
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-23

النهار


سُمع مسؤول في "التيار الوطني الحر" يقول في مجلس خاص إن العماد ميشال عون سُينتخب رئيساً للجمهورية لأن المحور الإيراني سينتصر في المنطقة.


يرى وزير سابق أن الوزير نهاد المشنوق لم يكشف جديداً في كلمته بذكرى استشهاد اللواء وسام الحسن إنما قال ما لم يجرؤ سواه على قوله.


عاد الكلام على إهدار أموال في مجالس أنشئت موقتاً فأصبحت دائمة ولا اتفاق على الاستغناء عنها بعد.


تبيّن أن ظروفاً أمنية تؤخّر ملء الشواغر في سفارات دول عربية وأجنبية.


يرى نائب مستقل أنه حتى في حال حصول اتفاق بين 8 و14 آذار على البحث عن مرشّح توافقي فإن الخلاف سيستمر على تسميته.

 

السفير


توقفت مصادر معنية عند قيام مجموعة من المطلوبين أبرزهم أسامة منصور وشقيقه جلال وشادي المولوي باطلاق النار والقاء رمانة يدوية في شارع سوريا ابتهاجا باطلالة اعلامية فضائية لأحد نواب عكار!

شكا بعض المواطنين من تأخر استلام هوياتهم الجديدة بسبب عطل في احدى الماكينات.

أوفد رئيس الحزب المسيحي الأبرز في "14 آذار" مندوبا الى الدوائر الفاتيكانية وتمنى على أحد السفراء في أوروبا المساعدة في ترتيب مواعيد سريعة!

 

المستقبل


يقال


إنّ أصواتاً معارضة لحزب فاعل بدأت تظهر علناً في قرى جنوبية عدّة وعلى نطاق واسع.


إنّ سفيراً غربياً يرى أنّ اليمن يتّجه إلى "العرقنة" في حال استمر الوضع فيه على ما هو عليه.

 

اللواء


فوجئ مرجع كبير سابق بسفر رئيس حزب مسيحي إلى بلد عربي، عندما أُبلغ بحصول الزيارة من وزير مقرّب.


يُفيد تقرير غربي أن أسهم موظف رفيع غير مدني عادت إلى الارتفاع على خط الاستحقاق الرئاسي!


من المتوقع أن تكشف شخصية ذات طبيعة أمنية قريباً عن تطورات دولية إيجابية، تتعلق بالوضع في بلد مجاور!

 

الأخبار


نصرالله وقهوجي
عُلم أن الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، استقبل قبل أسابيع قائد الجيش العماد جان قهوجي، وبحث معه في المواضيع كافة، وأكد له استعداد المقاومة للدفاع عن الحدود اللبنانية جنوباً وشمالاً وشرقاً إلى جانب الجيش. وكرر أمامه أن الحزب يدعم ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية.


اللوحات الإعلانية الطرقية
يجري بحث في وزارة الداخلية حول تعديلات على القانون المتعلق بملف اللوحات الإعلانية الطرقية. ويشكو بعض أصحاب وكالات الإعلان من ضغوط تمارسها إحدى الشركات التي تستخدم قياسات خاصة بها، وبدأت اتصالات للوصول إلى تسوية. علماً أنّ الداخلية لم تبت اليوم بعد في تنفيذ القانون الذي يزيل نصف اللوحات القائمة الآن بسبب مخالفتها القواعد الخاصة بالمسافات وطريقة العرض.


أموال للإغاثة... السياسية!
شكت أجهزة أمنية وقوى عسكرية من إصرار الرئيس سعد الحريري وفريقه في لبنان، على استخدام نحو 20 في المئة من هبة المليار دولار المقدمة من السعودية إلى الجيش، في تعزيز صندوق الهيئة العليا للإغاثة. وقال مطلعون إن مصدر الخشية يكمن في أنّ نفقات الهيئة تخضع لاستنسابية سياسية ويسيطر عليها تيار المستقبل وقوى 14 آذار، وسبق أن ذهبت أموال منها إلى جيوب قادة المحاور في طرابلس.


تشدّد أمنيّ
عمّمت مديرية قوى الأمن الداخلي على عناصرها المنتشرين في الضاحية الجنوبية ضمن الخطة الأمنية قراراً يقضي بمنع ترك العناصر حواجزهم أو التساهل في التدقيق في السيارات خلال أيام عاشوراء، خوفاً من عمل أمني يستهدف المجالس الحسينية، إذ تساهل عناصر قوى الأمن في الفترة الماضية على الحواجز، كذلك قلّ عدد عناصر الحاجز من 4 إلى اثنين ليعود قبل بدء عاشوراء إلى 4 عناصر.

 

الجمهورية


وقفت أوساط أمام التعديلات التي نجح تيّار ضمن تيّار سياسي بإدخالها في صُلب النظام الداخلي، والتي جاءت على حساب وزير في الحكومة.


إعتبر وزير أنّ نَشر محاضر إحدى الجلسات وما تضمّنته من اتهامات كفيل لوَحده بتحريك النيابة العامة.


دَعت أوساط مرجع ديني إلى التمييز بين المواقف المبدئية التي لا يمكن الخروج عنها، وبين المصلحة العليا للدولة التي تقتضي أحياناً المُفاضلة بين خيارات سيئة حفاظاً على النظام والانتظام.

 

البناء


على رغم القرار الحكومي بوقف إيواء أيّ نازح سوري إلا لأسباب إنسانية أو حالات ضرورية وطارئة، وذلك بعدما تفاقم عدد النازحين بما يفوق طاقة لبنان على التحمّل، حيث يشكل النازحون عبئاً أمنياً واقتصادياً عليه، فإنّ هذا القرار لا يطبّق على بعض المعابر الرسمية بين لبنان وسورية، ولا تزال عائلات سورية تدخل يومياً إلى لبنان بفعل السمسرات المالية والتجاوزات التي يقوم بها بعض المسؤولين والموظفين على تلك المعابر.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 77 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان