الحريري: "انا بَي السنة في لبنان وانا بعرف وين مصلحة السنة"   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   مبادرة باسيل: حكومة قبل عيد الاستقلال؟   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   مفاجأة اليوم: فتاة تعانق الحريري في البرلمان.. ونديم الجميّل مهّد الطريق! (فيديو)   -   بري لميقاتي: "ما حدا يزايد عليي وعلى الحريري"   -   باسيل: لدي افكار كثيرة سأطرحها على بري بما يتعلّق بحلّ العقدة السنية   -   ردا على نصرالله ودعما للحريري.. ميقاتي: رئيس الجمهورية والرئيس المكلف مسؤولان عن تشكيل الحكومة!   -   "وول ستريت جورنال": الوليد بن طلال "سفير".. اتصال من بن سلمان وتكليف بمهمّة خاصّة   -  
المجلس الشرعي الاسلامي دعا الى فرض سلطة الدولة في جميع المناطق دون استثناء
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-27
بحث المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى، تلبية لدعوة من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في الوضع مدينة طرابلس والشمال، في ضوء الاحداث الأمنية الدامية والمؤلمة التي تتعرض لها.

وأبدى المجلس قلقه الشديد مما يحاك لمدينة طرابلس من محاولات متكررة لاستدراجها الى الفتنة وتشويه صورتها الوطنية التي تعتز بها. كما أبدى قلقه من محاولات إلصاق التهم الباطلة بمجتمعها وبأهلها الذين يتمسكون بالعيش المشترك وبالشرعية وبالدولة وبمؤسساتها.

وبعد البحث في وقائع الاحداث التي عصفت بعاصمة الشمال وبمناطق متعددة في الضنية والمنيه وعكار، أكد المجلس فرض سلطة الدولة وتثبيت هيبتها، وتنفيذ القانون نصا وروحا على الجميع وفي جميع المناطق اللبنانية دون محاباة أو استثناء، علما ان طرابلس استقبلت بعد طول معاناة الخطة الامنية الاخيرة بالارتياح والورود، ويبقى السؤال الكبير، كيف نمت وظهرت هذه المجموعات المسلحة في ظل الخطة الامنية هذه؟

واكد المجلس أن طرابلس منارة الانتماء الوطني عانت عقودا من الاهمال ومن غياب التنمية الجدية، نتج منها ما نراه اليوم من بؤس وحرمان نجني بعض نتائجه، مما يوجب على الدولة المبادرة فورا الى تنفيذ خريطة طريق عملية وسريعة لإنعاش اقتصاد طرابلس والشمال وتطوير الخدمات الاجتماعية والصحية.

كما اكد المجلس دور الجيش اللبناني في الدفاع عن سيادة الوطن وامن المواطنين، ويشيد بتضحياته ويندد بالاعتداء عليه أو الاساءة اليه، ويعتبر المجلس ان أي تحريض على الانشقاق عن الجيش هو عمل مشبوه ومدان.

وشدد على دور الجيش والقوى الامنية في حماية الاماكن السكنية والاسواق وتراث المدينة والمدنيين الأبرياء الذين يدفعون الاثمان الباهظة من ارواحهم وممتلكاتهم. وشدد على نزع السلاح غير الشرعي من الجميع وتطبيق الخطط الامنية التي أقرت سابقا دون مراعاة لأي كان، بما يعيد الاطمئنان والثقة الى النفوس.

واهاب المجلس بوسائل الاعلام أن تكون شريكا في الخروج من الازمة والامتناع عن تشويه صورة طرابلس والمنية وسائر مناطق الشمال وتوخي الدقة والموضوعية في نقل الاحداث.

كما دعا مؤسسات الدولة الاغاثية والوزارات المختصة وهيئات المجتمع المدني للتحرك السريع لتخفيف آلام المصابين من المدنيين واحتضانهم، وتعويض المتضررين دون تأخير.

ورفض المجلس المحاولات المشبوهة لخطف قرار المسلمين وجرهم لمواجهة مرفوضة ومدانة مع الجيش اللبناني، ويؤكد مشروع الدولة القوية العادلة دون تمييز بين المناطق والمواطنين.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان