عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاربعاء 21 تشرين الثاني 2018   -   ابراهيم: هاجس الامن العام مكافحة الارهاب وخلايا العدو الاسرائيلي   -   وجهةُ نظرٍ... 22 تشرين الثَّاني أم تأريخٌ آخرُ؟!   -   باسيل يتبنى منطق حزب الله   -   "اتفاق الطائف" أم الجمهورية الثالثة؟   -   الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي   -   عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018   -   إستقلال من دون حكومة.. والترحيل إلى السنة الجديدة!   -   رعب يجتاح إيران...خسائر ضخمة وتسريح آلاف العمال   -   فادي شربل وكارين رزق الله منفصلان بانتظار الطلاق؟!   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -  
الرئيس الجميّل: حزب الله مخطئ بسياسته ومغامرته في سوريا ستكون قاتلة له
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-31

وصف الرئيس أمين الجميّل الوضع في طرابلس بأنه دقيق، مشيرا إلى أن الأحداث التي تعيشها المدينة مزمنة وسابقة لما يجري في سوريا الآن.

ولفت الى ان هذه الحوادث هي غب الطلب، مؤكدا ان هناك من يفتعل هذه الأحداث، وقال: المحرض من الخارج والمزود بالاسلحة من الخارج أيضا، مشككا بان يؤمن هؤلاء المسلحون المال والسلاح بمفردهم.

وإذ اعتبر ان هذه الأحداث تدمي القلب، أشار الى ان ما قلناه عن طرابلس نقوله عن الحركات في صيدا، سواء حركة أحمد الأسير او غيره، وأردف: يبقى أن نطرح السؤال: من أين لكل هؤلاء الأسير او أحمد الميقاتي وغيرهما من الفئات التي تقوم بهذه الأعمال التخريبية، من أين لهم المال والأسلحة والامكانيات المادية، مشددا على أن هؤلاء لا يمثلون مصلحة لبنانية.

واعتبر الرئيس الجميّل في حديث لبرنامج "الأسبوع" عبر "سكاي نيوز عربية" أن ما يحصل هو تعد مباشر من قبل عصابات على سيادة لبنان وأمنه، موضحا ان من صلاحية مجلس الأمن الدولي ان ينظر في هذه الاعتداءات، لسببين: الأول لأن عصابات تقتحم الحدود وتعتدي على سيادتنا الوطنية والثاني لأن من شأن ذلك ان يعرض السلام في المنطقة للحروب.

وردا على سؤال عن مشاركة بعض الفئات اللبنانية في القتال قال الرئيس الجميّل: المقاتلون في الداخل أقلية مغرر بها ولا ولاء لها للبنان وهي اقلية تأتمر بتوجيهات من الخارج ولها مآرب لا علاقة للبنان بها وتنفذ تعليمات من الخارج، وهذا يظهر من جنسيات الموقوفين من قبل الجيش اللبناني.

وعن الوضع في لبنان قال: من الطبيعي عندما تتأجج الصراعات على الساحة اللبنانية وتتعطل سلطة الدولة وتتحكم بالدولة شريعة الغاب، من الطبيعي أن يؤدي ذلك الى اقتتال داخلي وينتشر منطق الأمن الذاتي وتتقاتل الفئات مع ذاتها.

وشدد الجميّل على ان لا حل إلا بأن نتوافق مع بعضنا، وأن نعزز قدرات الدولة ونقف الى جانب الجيش والقوى الأمنية، فعندها نعطل المؤامرة الشرسة التي تنال كل يوم من أمننا.

وعن تدخل حزب الله في سوريا رأى الرئيس الجميّل أن حزب الله مخطئ بسياسته، مذكرا باننا قلنا منذ البداية بان عليه الانسحاب من سوريا، لأن لا علاقة لنا بما يجري هناك، واكدنا ان المغامرة ستكون قاتلة للبنان وسيدفع ثمنها الحزب قبل

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان