"ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   الرئيس عون: بعض الرأي العام الاجنبي مصّمم على جعل حزب الله عدوا   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   "ابراهيم" ابن الـ 26 عاماً.. جثّة على شاطئ الرّملة البيضاء! (صور)   -   بعد فيديو تقبيل مايا دياب ليد عادل إمام... هكذا ردّت   -   ديما صادق تخرج عن صمتها وتكشف "الحقيقة"!   -   إلى جميع السائقين: معلومة هامة وتحذير من "قوى الأمن"   -   الرئيس عون غادر لبنان متوجها الى نيويورك   -  
"التغيير والاصلاح" دفاعا عن نصرالله: السعودية "معمل" و"منبع" الارهاب
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-31
خاص "ليبانون ديبايت": 

تصريحات أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، والتي اتهم فيها السعودية بدعم الإرهاب، أثارت حفيظة المسؤولين في المملكة، وأتى الرّد سريعاً من قبل وزير الحرس الوطني في السعودية، الأمير متعب بن عبد الله، الذي قال: "إن المملكة من أوائل الدول التي حاربت الإرهاب وتعرضت له وتضررت منه"، مُردفاً: "أعتقد أنه بات معروفاً الجهات التي تحتضن وتهتم بالإرهاب".

لكن على ما يبدو هذا الكلام لم يمر مرور الكرام عند الحليف الاساس للحزب في لبنان تكتل "التغيير والاصلاح"، حيث قال عضو التكتل النائب فادي الأعور في حديثٍ إلى موقع "ليبانون ديبايت": "السعودية لا تدعم الارهاب بل هي "معمل" الارهاب". 

وأضاف: "السعودية لديها مفهوم خاص للارهاب فهي تعتبر ان كل ما يُوجه ضد العدو الاسرائيلي هو عمل ارهابي وهي خارج اطار الصراع العربي الاسرائيلي، ومن هنا نعتبر كلام الأمير السعودي في هذا السياق اذ انه يعتبر المقاومة (حزب الله) جزء من الارهاب". 

بدوره، عضو التكتل النائب ناجي غاريوس قال في حديثٍ إلى موقع "ليبانون ديبايت": "بات معروفاً ان من يُساعد التكفيريين هم بعض الجهات في السعودية وبعض الجهات في قطر". وسأل: "هل تركيا لا تساعد الارهاب أيضاً؟". 

وإذ اتهم "السعودية بانشاء مدارس تعلم هذا الفكر المتشدد في دول عدة منها لبنان"، قال غاريوس: ان "النتيجة ظهرت في طرابلس وصيدا". 

ودعا غاريوس "السُنَّة في لبنان الى نزع صفة "التكفيري" عنهم، إذ ان هذه اهانة للديانة الاسلامية". 

عضو التكتل النائب سليم سلهب، وفي حديثٍ إلى موقع "ليبانون ديبايت" رأى ان لا مصلحة للبنان في الدخول في هذا السجال"، مُضيفاً: "في ما مضى كان هناك تواصل ما بين الاستخبارات السعودية والارهاب أما اليوم فالمملكة اعلنت انها ستُحارب الارهاب الى جانب أميركا ونتمنى أن يكون هذا الموقف واضح وفعَّال لكي نتمكن من التخلص من معضلة الارهاب". 

من جانبه، وفي سياقٍ متصل، قال القيادي في التيار "الوطني الحر" الوزير السابق ماريو عون، في حديثٍ إلى موقع "ليبانون ديبايت": "ان الامور واضحة على الأرض والعملية ليست اتهام والرد عليه".

وأضاف: "على الارض نرى حقيقة واضحة وهي ان هناك جهات تُصدر الارهاب ومنها السعودية بما فيه الفكر الوهابي والتطرف الذي نراه اليوم". 

وفي هذا الاطار اردف: "طبعاً هي تقول انها تحارب الارهاب لكن لا يهمني ما تُدلي به، كل التطرف الاسلامي والسني لديه ارض خصبة في السعودية وهذا ما اشار اليه السيد حسن نصرالله".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان