عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاربعاء 21 تشرين الثاني 2018   -   ابراهيم: هاجس الامن العام مكافحة الارهاب وخلايا العدو الاسرائيلي   -   وجهةُ نظرٍ... 22 تشرين الثَّاني أم تأريخٌ آخرُ؟!   -   باسيل يتبنى منطق حزب الله   -   "اتفاق الطائف" أم الجمهورية الثالثة؟   -   الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي   -   عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018   -   إستقلال من دون حكومة.. والترحيل إلى السنة الجديدة!   -   رعب يجتاح إيران...خسائر ضخمة وتسريح آلاف العمال   -   فادي شربل وكارين رزق الله منفصلان بانتظار الطلاق؟!   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -  
جعجع يكشف لـ "ليبانون ديبايت" اسم مرشح توافقي
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-04
خاص "ليبانون ديبايت" - ريتا الجمّال:

أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع في حديث الى موقع " ليبانون ديبايت"، انه جاهز للاجتماع بالجنرال عون من أجل الاتفاق على مرشح توافقي، الا ان الاخير رفض هذا المسعى. معتبرا ان اعلان امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، الجنرال كمرشح للرئاسة، قد فتح الباب للوصول الى حل لكن عون يقوم بإغلاقه.

وإذ لم يعلن عن اسم مرشحه التوافقي قال: " ما حدا بيحرق أوراقه" ، مشددا على انه سوف يؤيد الرئيس امين الجميل في حال تم اختياره كرئيس توافقي.

في المقابل، صرّح جعجع انه لم يطلع الرئيس أمين الجميل على المبادرة لأن الاخير موجود في الخارج بغية حضور مؤتمر للبيئة "الطبيعية".

وفي سؤال عن ان المبادرة التي اطلقها اليوم لا تضمن اجراء الانتخابات النيابية على اعتبار ان السبب الاساسي للتمديد الاوّل لم يكن امنيا او ماليا بل له علاقة بالقانون الانتخابي وحصل رغم وجود الرئيس سليمان، قال جعجع لـ "ليبانون ديبايت": "علينا الذهاب الى الانتخابات الرئاسية ثم النيابية وفق القانون المختلط الذي توافق عليه الاستاذ وليد جنبلاط وتيار المستقبل والقوات وإلا التصويت على القانون المناسب".

وحول مسألة العسكريين المخطوفين، نوّه جعجع الى ان القضية تستوجب إما الحل العسكري أو خروج حزب الله من سوريا من دون ان يكون هناك منفذ اخر فمن غير المعقول اخراج الموقوفين من السجون.

وعلى الصعيد الدولي والاقليمي، قال: "ان روسيا مستعدة لمبادلة رأس الرئيس السوري بشار الاسد مقابل حفنة من المال والبترول، لتبدأ بعد ذلك عملية سياسية جديدة".

يذكر ان الدكتور سمير جعجع كشف في مؤتمره اليوم الذي اطلق عليه عنوان " مبادرة الساعة الاخيرة"، عن وجود خارطة طريق واحدة من شأنها ان تحول دون الفراغ والتمديد تكمن في اجراء الانتخابات الرئاسية غدا ما دام النصاب سيكون مؤمنا في جلسة الغد المعدة لحسم مسألة التمديد، ليصار بعدها الى طرح قانون تعديل المهل.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان