سباق بين الحرب والتهدئة... ماذا لو تدّخل "حزب الله"؟   -   ترامب: البحرين تمتلك 700 مليار دولار وهذا كثير.. فكيف ردّ عليه ولي العهد؟   -   حبشي: مهمة وزير التربية ليست سهلة وهناك مدارس كثيرة تعاني من مشكلة في الإستيعاب   -   أميركا تتهم عضواً في "حزب الله" بقيامه بمهام استطلاع في نيويورك وواشنطن.. هذه التفاصيل   -   إغلاق خط أنابيب وتوقف الإنتاج.. هكذا أثّر هجوم "أرامكو" على أسواق النفط   -   أوروبا مهددة بالسيول وروسيا بالعواصف.. وفي لبنان أيلول يودّعنا بموجة حارة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 19 أيلول 2019   -   الهجوم على "أرامكو".. كيف تجاوزت الطائرات المسيّرة الدفاعات السعودية؟   -   فتحت والدته يديها لتضمّه ففارق الحياة أمام عينيها... الطفل سعد دُهس بعجلات باص المدرسة   -   جنبلاط.. "حريق كبير سيشب في الخليج"!   -   النائب طوني فرنجية يدخل القفص الذهبي في 28 أيلول.. إليكم التفاصيل   -   شهيب يكشف معلومات لافتة عن الطلاب والمدارس الخاصة   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 8 تشرين الثاني 2014
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-08

النهار


رشح أن هبة الأسلحة الإيرانية للجيش سيتأخر طرحها على مجلس الوزراء.


تساءل مسؤول كنسي لماذا يدافع السنّة عن صلاحيات رئاسة الحكومة والشيعة عن صلاحيات رئيس المجلس في حين تبقى رئاسة الجمهورية شاغرة بسبب خلاف الموارنة.


سمع وزير يقول إن الحكومة غير متماسكة لكنها ممسوكة.


تساءل رئيس حكومة سابق لماذا وافق "حزب الله" على تشكيل حكومة تسوية ولا يوافق على رئيس تسوية للجمهورية مع أن قيادياً فيه اقترح ذلك.

 

السفير


منعت سلطات أحد المطارات العربية في شمال افريقيا نجل مرجع إسلامي لبناني راحل، وهو إعلامي في قناة فضائية عربية، من دخول أراضيها.

تبدي شخصيات غربية في مناسبات مختلفة إعجابها المتكرر بمضمون خطاب وزير سيادي لبناني وأدائه.

لوحظ قيام هيئات وأحزاب إسلامية بشن حملة غير علنية ضد مرجع إسلامي بارز انتخب مؤخرا بحجة "عدم دفاعه عن مظلومية الساحة التي يتولى الاشراف عليها".

 

المستقبل


يقال


إنّ ديبلوماسياً دولياً أبدى استغرابه من التسريبات عن توطين النازحين السوريين معتبراً أنّها عبارة عن "استثمار سياسي لمطلقيها ليس أكثر".


إنّ مرجعاً رئاسياً سابقاً سيحظى بتكريم من دولة روحية وينال أعلى أوسمتها.

 

اللواء


يُؤكّد قريبون من قطب سياسي لبناني أن تردده الدائم على بلد أوروبي سببه صحي وليس سياسياً؟!


اتفق قطبان سياسيان على عدم السير بالاقتراح الأرثوذكسي مهما كلف الأمر، لأنه يكفي لبنان شرذمة وتجزئة داخل المجتمع.


يُضرب طوق من السرية حول تحقيقات تجري لكشف ملابسات عملية فريدة من نوعها، وتتعلق بمحاولة خادمة فلبينية تهريب 3 ملايين دولار سرقتها من منزل مخدومها الذي كان يشغل مركزاً حساساً!

 

الأخبار


جنبلاط يلتقي معاذ الخطيب
التقى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط أمس، في العاصمة الروسية موسكو، الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض. وجرى اللقاء في مقر وزارة الخارجية الروسية، وبحضور مسؤولين روس.


أميركا والمصارف
عادت الولايات المتحدة لتثير ملف السرية المصرفية مع الجهات اللبنانية المعنية. ويجري الحديث هذه المرة من زاوية أن نظام الفوائد في لبنان وآلية التعاون بين المصارف والقطاع التجاري، تتيح القيام بعمليات نقل اموال بطريقة تثير الشبهة، ما يفرض الارسال الدوري لقوائم بأسماء اشخاص ورجال اعمال للتدقيق في ما اذا كانت حساباتهم "نظيفة" أو يجري عبرها "غسل الأموال".


شهود سريون في دعوى التحقير
يبدو أن المدعي العام في المحكمة الناظرة في قضيتي "الأخبار" و"الجديد" كينيث سكوت، الذي يجري التعريف عنه باسم "صديق المحكمة"، قد أعدّ لائحة بعدد من الشهود السريين الذين لن تظهر هوياتهم الحقيقة إلى العلن بطلب منهم، ولأسباب أمنية، بحسب ما ذكر سكوت. ولهؤلاء دورهم في كشف "الجهة التي تقف خلف تسريب وثائق المحكمة" إلى "الأخبار" و"الجديد" و"في أمور تخص المؤسستين".


تمويل أم جدوى؟
توقف عن العمل أخيراً عدد من المواقع الإخبارية الإلكترونية التي تعارض حزب الله على وجه الخصوص، والعاملة من لبنان وخارجه، من بينها موقع "يقال" التابع للصحافي فارس خشان وموقع "مختار" التابع لرجل الأعمال رياض الأسعد. ويجري العمل على إغلاق النسخة العربية من "ناو ليبانون" الذي يشرف عليه إيلي خوري، كذلك يجري الحديث عن موقعين آخرين، فيما خُفضت موازنتا موقعي "14 آذار" و"تيار المستقبل". ويجري البحث عمّا إذا كان سبب المشكلة نقصاً في التمويل أو اقتناعاً بعدم الجدوى منها بعد التجربة؟

 

الجمهورية


استغربت مرجعيات سياسية وروحية الكلام عن أن رئاسة الجمهورية لن تعود للمسيحيين، ورأت أنه لا يخرج عن سياق التهويل المعلوم.


قال سفير لبناني سابق إن الرئيس الأميركي في حاجة ماسة الى تحقيق انجاز واحد على الأقل في الشرق الأوسط، الأمر الذي يراه ممكناً ومتاحاً في الملف النووي فقط.


يدرس رئيس تكتل خطواته قبل الذهاب بعيداً بالطعن في شرعية المجلس، لأنه يكون كمن يقطع على نفسه الطريق أمام انتخابه رئيساً.

 

البناء


تساءلت أوساط سياسية عن مغزى عدم تقديم تنظيم "داعش" الإرهابي لائحة بمطالبه من أجل الإفراج عن العسكريين اللبنانيين الذين يحتجزهم، علماً أنّ "جبهة النصرة" أعلنت مطالبها. وأعربت الأوساط عن اعتقادها بأنّ "داعش" يسعى إلى إبقاء جزء من هذا الملف مفتوحاً، إذا تمّ حله مع "النصرة"، وذلك للاستمرار في الضغط على الحكومة والجيش بواسطة أهالي العسكريين، من أجل فتح ممرّ آمن للمسلحين إلى عرسال ومخيمات النازحين السوريين فيها، قبل البرد والصقيع في الجرود.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 82 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان