جنون الدولار.. هذه تسعيرة السوق السوداء صباح الإثنين   -   انتحار شاب في صيدا!   -   سمير وستريدا جعجع غادرا إلى أوروبا   -   دخل بتفاصيل التفاصيل: ماكرون يترك لبنان معلقاً للانتخابات الأميركية.. وخياران امام حزب الله   -   هل دخلنا فعلًا في قلب "جهنم"؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 28 أيلول 2020   -   عون الغى اجتماعا كبيرا كان سيجمع عشرات المسؤولين.. باشر درس كل الخيارات!   -   جعجع في رسالة إلى "المستقبل" و "الإشتراكي": للإستقالة من مجلس النواب   -   8 آذار: لحكومة سياسية   -   سلعٌ زادت أسعارها 400%.. الدولار المرتفع وزيادة التضخم يهزان الأسواق!   -   من هما شهيدا الجيش في الهجوم الإرهابي على مركز عرمان - المنية؟ (صورة)   -   السيناريو الضائع   -  
لقاء مُحتمل بين المعارضة السورية والنظام في روسيا "إنقاذًا لسوريا"
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-09

أعلنت قوى المعارضة السورية أنها توصّلت إلى اتفاق لحل النزاعات ووقف الهجمات والاقتتال الداخلي على الجيش الحر في مناطق إدلب وحلب، في حين كشف الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني السوري المعارض، معاذ الخطيب، عن زيارة إلى موسكو "بناء على دعوة من وزارة الخارجية الروسية" بصحبة شخصيات سورية معارضة، والتقى فيها وزير الخارجية، سيرغي لافروف وقيادات روسية أخرى..

 

ولفت الخطيب إلى أن الاجتماعات كانت "إيجابية" وتمحورت حول "فتح آفاق للحل السياسي وضرورة العمل، ومن خلال ثوابت الشعب السوري في نيل حريته، على إيجاد آليات لانتقال سياسي، حيث لا يمكن للمنظومة القائمة أن تجمع السوريين وتبني بلدهم".

 

ونفى الخطيب أي مشاركة لشخصيات من النظام السوري في اللقاء الذي أكد على "أولوية إنقاذ سوريا شعباً وأرضاً، وإيقاف القتل والدماء" وأوضح أنه بما يتعلق بالأسد فقد ذكر خلال المباحثات ما يلي: "بلدنا لا يمكن أن يكون في عافية بوجوده بصفته المسؤول عما آلت اليه الأوضاع في البلاد وبالتالي فإنه لا يمكن قبول أي دور له في مستقبل سوريا".

 

وردًا على ما وصفها بـ"الشائعات" التي تناولت اللقاء، عاد الخطيب ليوضح "لمن يهمه الأمر" أنه لم يحصل أي لقاء مع أي طرف من النظام مضيفًا: "لكن في حال أن إنقاذ سوريا يتطلب ذلك، فسنلتقي مع الجميع بما فيهم من يمثل النظام، فسوريا بلدنا وكفاها دماً وخراباً واغتيالاً لقدراتها البشرية، وإبادة لحضارتها وشعبها".

 

دي ميستورا في دمشق لبحث وقف قتال دام 4 سنوات

 

وكان الائتلاف أعلن في بيان له اليوم أنه بعد لقاء دام لعدة ساعات، بين أمينه العام، نصر الحريري، وقادة 17 فصيلاً عسكريًا، تم الاتفاق على" تشكيل لجنة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، التي من شأنها حل النزاع وإيقاف الهجمات العسكرية على الجيش السوري الحر في مناطق إدلب وحلب".

 

(CNN)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان