أمين عام كرة السلة لموقعنا: جاهزون للفوز والحوافز المادية والمعنوية كبيرة   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   "فورين بوليسي": ما بعد جبق ليس كما قبله.. أدوية ستُمنع ووزير "مراقب"!   -   عون مستشهدا بنابوليون: أي بلد مجاور مثل سوريا لا بد أن نقيم معه علاقة خاصة   -   انسحاب أحد الأعضاء.. ماذا جرى خلال مؤتمر رئيس المجلس الدستوري؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الخميس 21-02-2019   -   “حكومة متاريس” مهما حاولوا تجميلها   -   مخزومي: العمل على إعادة هيكلة الدولة وعزل القضاء والاقتصاد عن السياسة   -   نقلة نوعية في العلاقات اللبنانية - السعودية   -   لاءات واشنطن وخطوة الغريب تحرج الحريري   -  
مبادرة جديدة لعون: مستعد للنزول إلى جلسة الانتخاب...إذا تعهد رؤساء الكتل بالتصويت لي او لجعجع حصراً
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-19

لفت رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون، الى انه "لو أن نحن نتصرف كدولة مستقلة، كنا نقول أن هناك فراغ، لكن هذا الفراغ موجود دائماً، في ظل وجود الرئيس والعسكر والجميع".

ورأى العماد عون في حديث تلفزيوني، الى انه "في الجوهر ليس هناك استقلال حقيقي لكن في الشكل نقيم احتفال، من العام 1990 وحتى قبل ذلك، المداخلات الخارجية لم تترك لنا الاستقلال، والمحافظة على الاستقلال أصعب من الاستقلال لأنها تتطلب جهد يومي"، معتبرا ان "الاستقلال غير موجود في ظل المداخلات الخارجية التي تجد اذان مسموعة في الأجواء اللبنانية"، مشيرا الى انه "منذ العام 1967، أي عند بداية الأحداث، لم يعد هناك استقلال في لبنان".

ولفت العماد عون الى ان "عدم انتخاب رئيس الجمهورية لا يعبر عن جو ديمقراطي، ولدى البدء عن الديمقراطية يجب الحديث عن التمديد الثاني للمجلس النيابي الذي حصل، ونحن قدمنا طعن وننتظر قرار من المجلس الدستوري حتى نعرف اذا كان سيكون هناك شرعية في البلد".
  واشار العماد عون الى ان "موقف المجلس الدستوري ثبت قانونية التمديد الأول لكن الشرعية تأتي من الشعب المحروم من ابداء الرأي وهناك نوع من سلب الشعب حقه في التعبير لأن الوكالة التي منحنا اياها كانت لاربعة سنوات وأصبحت 8 سنوات وهذا انقلاب على الشرعية".
واوضح العماد عون "اننا شاركنا في أول جلسة وكنا نمثل الورقة البيضاء في حينه اي 3 مرشحين ولا إمكانية لفوز أي أحد فهذه مسريحية لإبعادنا"، لافتا الى "انه ومرشح 14 آذار رئيس حزب "القوات" سمير جعجع اذا تعهد رؤساء الكتل بالالتزام بالتصويت له او لجعجع حصراً في انتخابات الرئاسة فنشارك في جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية".

واضاف العماد عون:"ليست عملية ديمقراطية حصر الترشيح بين اثنين ولكن جعجع يتحداني باستمرار، و انا لا أمنع أحد من انتخاب رئيس فهناك 102 نواب خارج التكتل وإذا بقي المرشح هنري حلو على ترشيحه فليصوتوا بين بعضهما هو وجعجع".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان