في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   طوني فرنجية يروي تفاصيل ارتباطه بـ"لين": قلبي "دقّلها".. وأهلنا التقوا!   -   الجميّل: العيش المشترك خط احمر   -   باسيل يخوض معارك بالجملة لكن للاشتباك مع الحريري حسابات أخرى   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -  
رونالدو وميسي ونوير الأبرز لنيل الكرة الذهبية
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-21
هل يكون البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والحارس الألماني مانويل نوير ثلاثي القائمة النهائية للتنافس على لقب أفضل لاعب في العالم ونيل الكرة الذهبية التي يمنحها سنوياً الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة؟ سيكشف الفيفا عن القائمة الأخيرة التي تتضمّن 3 متنافسين فقط على الجائزة لعام 2014، في الأوّل من كانون الأوّل. لا شكّ في أنّ الغريمين في الدوري الإسباني، رونالدو مع ريال مدريد، وميسي مع برشلونة، سيكونان في القائمة الثلاثية المتنافسة على جائزة الكرة الذهبية التي ستمنح في 12 كانون الثاني 2015 في زيوريخ.

وكان العام الماضي البرتغالي والأرجنتيني ضمن تلك القائمة القصيرة إلى جانب الفرنسي فرانك ريبيري، وفاز رونالدو بالجائزة للمرة الثانية بعد 2008.

ولم يتراجع مستوى رونالدو، وهو سجّل حتى الآن في البطولة الإسبانية 18 هدفاً في 11 مباراة، لكنّ النقطة السوداء الوحيدة في سجّله هي عدم تألقه في مونديال 2014، ولا سيما أنّ البرتغال خرجت من الدور الأوّل.

من جانبه، بلغ ميسي مع الأرجنتيني نهائي المونديال دون أن يتوّج باللقب، وسجلّه التهديفي منخفض هذا الموسم، وهو يلعب بشكل أوضح دور صانع الألعاب (9 تمريرات حاسمة في 11 مباراة) لشريكه الجديد في برشلونة المهاجم البرازيلي نيمار.

ومَن سيكون الثالث؟ برأي النقاد والمحللين يُعتبر حارس منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ مانويل نوير الأجدر باللقب الشرفي لأفضل لاعب في المونديال (منح لميسي). لكنّ مركز حارس المرمى لا يلقى التأييد الكبير كما هي حال المهاجمين، وفي تاريخ الجائزة وحده الحارس السوفياتي ليف ياشين حصل على اللقب عام 1963.

رونالدو مرشَح لخلافة نفسه

يبدو رونالدو مستمراً في انطلاقته الرائعة التي بدأها في موسم 2013-2014 مع تسجيل رقم قياسي من الأهداف في موسم واحد ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا التي فاز بها ريال مدريد (17 هدفاً)، وكان الاتحاد الأوروبي منحه لقب أفضل لاعب في أوروبا نهاية آب عن الموسم الفائت، ويُعتبر بما يقدّمه راهناً المرشح الأوفر حظاً لخلافة نفسه.

جريدة الجمهورية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 22 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان