حشود دولية: إما يتنازل حزب الله أو الانفجار الكبير   -   لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!   -   بعد انتهاء خطاب نصرالله.. تغريدة مثيرة للجدل لكارين رزق الله   -   مايا دياب متأثرة بانفجار بيروت: "مش عم بقدر اتخطى المرحلة وعايشة بحجر تام"   -   تحذير من جنون الدولار بعد تسجيله 7100 ليرة.. سيرتفع 5 أضعاف بهذه الحالة   -   التدويل المقنّع حاصل في لبنان... إنتظروا المفاجآت الأميركية!   -   اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -  
العرقوب وشبعا في خطر
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-24
كشفت تقارير ومعلومات امنية لصحيفة "الديار" عن سعي للمجموعات المسلحة التسلل باللباس المدني وضمن مجموعات صغيرة من جرود عرسال والقلمون باتجاه الشمال، ومن ثم انتقالهم الى مناطق العرقوب وشبعا، بهدف بناء خلايا ارهابية هناك سياً للتواصل مع المجموعات المسلحة في مناطق القنيطرة حيث سعت هذه المجموعات الى محاولة الدخول من الجانب السوري للسيطرة على قرى ومناطق لبنانية وربطها بالحزام الذي يسعى المسلحون اقامته على جرود الجولان السوري المحتل.

واشارت المعلومات لصحيبفة "الديار" الى ان قوات الاحتلال الاسرائىلي وسعت في الفترة الاخيرة من دعمها للمجموعات المسلحة في منطقة القنيطرة السورية في سعي واضح لاقامة "حزام امني" هناك على غرار "الحزام الامني" الذي اقامه العميل انطوان لحد.

واوضحت المعلومات ان الاجهزة الامنية اللبنانية شددت مؤخراً من اجراءاتها الامنية على المعابر غير الشرعية في منطقة العرقوب ـ شبعا والبقاع الغربي تحسباً لأي محاولات تسلل من قبل المجموعات المسلحة من الداخل السوري.

وفي السياق عينه تحدثت معلومات امنية ان استمرار وجود لخلايا ارهابية في بعض مناطق طرابلس والشمال وان كانت هذه الخلايا جمدت تحركاتها وعمليات التواصل فيما بينها. وقالت المعلومات ان العديد من هذه الخلايا يتم رصد اي تحركات قد تقوم بها.
الديار 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 77 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان