أحمد الحريري: تأليف الحكومة سيكون ما بين عيدي الميلاد ورأس السنة   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -  
الحجيري : لا أحد يمكنه الاتصال بخاطفي العسكريين من دون سند من الدولة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-26
أشار رئيس بلدية عرسال علي الحجيري لـ"المركزية" الى انه و الشيخ مصطفى الحجيري "أبو طاقية" ، أطفآ حاليا محركاتهما ولا يتدخلان في ملف العسكريين المحتجزين لدى "جبهة النصرة" و"داعش" ، مضيفا "نحن بحاجة الى تكليف رسمي للتفاوض، فلا أحد يمكنه الاتصال بالخاطفين من دون سند من الدولة"، مؤكدا ان "رئيس الحكومة تمام سلام والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم تسلما المفاوضات ونحن لا نتدخل".

ولفت الى ان "المفاوضات كانت أسهل في بداية الأزمة حيث كان الخاطفون يطالبون بثلاثة سجناء مقابل كل عسكري، لكن الدولة ماطلت وبعض الجهات عرقلت الاتصالات، فبتنا اليوم أمام هذا الوضع الصعب". 

على صعيد آخر، وصف الحجيري الوضع في المدينة، بالمستتب، تخرقه اشكالات بسيطة ومحدودة، مشيرا الى ان "وضع النازحين السوريين جيد نوعا ما، وهم موجودون في خيمهم". وقال "المسلحون باتوا محصورين في الجرود، ووجودهم شبه معدوم في المدينة".

وكشف ان المعاون أول المتقاعد في الجيش محمد أحمد الحجيري الذي خطف أمس، تم اطلاقه وسيعود الى عرسال في الساعات المقبلة، وهو خطف لأسباب شخصية وعلى خلفيات مادية.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان