الحسن تناشد المتظاهرين السلميين...اخلوا الساحات   -   هرج ومرج في وسط بيروت وإحراق خيم في ساحة الشهداء   -   مصدر مقرب من الحريري لرويترز: يجب أن يكون واضحا لأي شخص يرشح الحريري غدا أنه سيشكل حكومة خبراء فحسب   -   سعيد: يحاول حزب الله انهاء الثورة ميدانياً.. وسيفشل   -   بالفيديو- قماطي يؤكد حصول اللقاء بين نصرالله وباسيل   -   شينكر: كل مَنْ يموّل "حزب الله" معرّض للعقوبات   -   غادة عون: حبيش "قللي فاتحة كرخانة شو أنا ..." (فيديو)   -   هل يحرج باسيل الجميع ويخرج وتكتله من الحكومة؟   -   مجلس الروم الكاثوليك: لحكومة توحي بالثقة تأخذ خطوات صارمة   -   هل يكون ابتعاد باسيل اتفاق مع "حزب الله"؟   -   باسيل: لا يهمنا أن نشارك بالحكومة في هذه الحالة لأن مصيرها الفشل   -   إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرافين اليوم   -  
قطر تتوج بلقب خليجي 22 على حساب السعودية (فيديو)
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-26
توجت قطر بلقب بطولة كأس الخليج 22 بعد فوزها بنتيجة 2-1 على السعودية في المباراة النهائية، التي أقيمت على ستاد الملك فهد في الرياض.

وسجلت السعودية أولا في النسخة المعادة من المباراة الافتتاحية للبطولة، في الدقيقة الـ16 عن طريق سعود كريدي بعد ركنية جميلة، تابعها برأسه إلى وسط شباك الحارس القطري قاسم عبدالحميد برهان.

Reuters Fadi Al-Assaadلاعبو المنتخب السعودي يحتفلون بعد تسجيلهم في شباك قطر في نهائي كأس الخليج 22

وبعد دقيقتين فقط رد العنابي بكرة مماثلة للهدف الأول لكنها أتت هذه المرة من رأس المهدي علي مختار في شباك حارس الأخضر وليد عبدالله علي.

وتبادل الفريقان السيطرة، حيث هدد كل منهما شباك الأخر في عدة فرص هامة، وفي الشوط الثاني بدأت المباراة تميل شيئا فشيئا للمنتخب الضيف، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الـ58 من كرة ثابتة أرسلها حسن الهيدوس بقوة إلى المنطقة المحظورة للسعودية، ليردها الدفاع ويتابعها بوعلام خوخي بركلة صاروخية إلى المرمى معلنا تسجيل الهدف الثاني للمنتخب القطري.

AFP FAYEZ NURELDINEالجماهير السعودية في نهائي كأس الخليج 22 الذي توجت بلقبه قطر

بعدها عملت السعودية جاهدة لكسب التعادل لكن من دون جدوى، في ظل جلد كبير أظهره لاعبو قطر، وعلى العكس تماما كانوا قريبين من تسجيل هدف ثالث.

وبهذا توجت قطر بلقبها الثالث بعد عامي 2004 و1992.

يذكر أن المباراة الافتتاحية للفريقين في المجموعة الأولى انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

 أهداف المباراة..

وامتلأت المدرجات تقريبا لأول مرة في مباراة لأصحاب الأرض بالبطولة، لكن ذلك لم يكن كافيا ليمنح السعودية لقبها الخليجي الرابع.

وثأرت قطر كذلك لخسارتها على الملعب ذاته في المباراة الأخيرة لخليجي 15 عام 2002 بعدما كانت في حاجة للتعادل مع السعودية للتتويج لكنها خسرت 3-1 رغم التقدم بهدف (حينها كانت البطولة تلعب بنظام المجموعة الواحدة، ويتوج باللقب المتصدر).

وخسرت السعودية، التي فازت باللقب الخليجي لآخر مرة في 2003، المباراة النهائية للمرة الثالثة في آخر 4 نسخ من البطولة الإقليمية، بعدما تعثرت أيضا في 2009 و2010 أمام عمان والكويت على الترتيب.

تتويج المنتخب القطري بالكأس.. 

المصدر: RT + وكالات

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان