مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -   مصطفى أديب.. الرئيس العنيد الذي أتعب المفاوضين!   -   الرؤساء ميقاتي والسنيورة وسلام: الأطراف المسيطرة على السلطة في حالة إنكار   -  
مثليّة خالد أبو النجا ونور الشريف إلى الواجهة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-27
قررت محكمة النقض قبول الطعن المقدم من الصحافي إيهاب العجمي الهارب من تنفيذ حكم بالحبس لمدة عام وكفالة 20 ألف جنيه على خلفية اتهامه بنشر خبر كاذب عن مشاركة الفنان المصري خالد ابو النجا والفنانين نور الشريف وحمدي الوزيري في حفلة للمثلية الجنسية وضبطهم بأحد الفنادق وهو الخبر الذي نشره في صحيفة البلاغ الجديدة نهاية عام 2009.

وحددت محكمة النقض- التي هي أعلى جهة قضائية في مصر ويعتبر حكمها نهائي وغير قابل للطعن- جلسة 21 كانون الأول المقبل للنظر في الطعن المقدم من الصحافي الهارب بعدما قضت المحكمة في أول درجتين بالتقاضي بحبسه ورئيس تحريره عبده مغربي لمدة عام وسدادهم كفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه بالإضافة إلى تعويض 40 ألف جنيه عن الأخبار الكاذبة التي نشرت في الصحيفة وأضرت بأصحابها. هذا ونفذ رئيس تحرير الصحيفة عبده مغربي حكم الحبس بينما لا يزال الصحافي هارباً، فيما يحاول محاميه من خلال محكمة النقض إسقاط العقوبة عنه بإثبات صحة الواقعة وهو ما يستحيل إثباته في ظل عدم ظهور أي أدلة جديدة في القضية يمكن أن تغيّر مجرى سير الوقائع، ومن المتوقع أن ترفض المحكمة النظر في مضمون القضية من أول جلسة.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان