عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 25 تشرين الثاني 2017   -   موقف العرب من "حزب الله" يتدرج صعوداً!   -   عون ليس شيحاويّاً: التبعيّة ليست «طبيعة»   -   "مجزرة القرن" في سيناء.. مصر ترفع رايات الحداد والثأر!   -   أحمد الحريري: الأزمة التي مرت بها البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري   -   خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح   -   الحريري: نطالب بالنأي بالنفس قولا وفعلا ونريد أفضل العلاقات مع أشقائنا العرب   -   زعيتر: نؤكد عدم القبول بأي ذريعة لتأخير الانتخابات   -   من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟   -   صمت الـLBCI.. هل تُرك مارسيل غانم وحيداً!   -   زياد عيتاني يعترف بالتعامل مع إسرائيل.. أمن الدولة تروي تفاصيل التوقيف   -   "حزب الله" للحريري: تأخرت.. ورأس كبير يطل من قبرص؟!   -  
بهية الحريري : قطعا للطريق على اية محاولة لجر المخيم الى فتنة داخلية او مع الجوار
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-27

 

 

حضر الوضع في المخيمات الفلسطينية في لبنان ولا سيما مخيم عين الحلوة بندا اولاً في اللقاءات التي عقدتها النائب بهية الحريري في مجدليون مع الفصائل والقوى الفلسطينية  ، بداية مع وفد حركة حماس برئاسة ممثلها في لبنان علي بركة ثم مع سفير فلسطين في لبنان اشرف دبور ووفد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية يتقدمه امين سرها في لبنان فتحي ابو العردات ..

الحريري اطلعت من السفير دبور ومن الوفدين على صورة الوضع في المخيم في ظل ما يتم تداوله من معلومات عن لجوء مطلوبين اليه ، وما تقوم به القوى الفلسطينية من خلال القيادة السياسية الموحدة واللجنة الأمنية الفلسطينية العليا من لقاءات فيما بينها ومع السلطات اللبنانية من اجل متابعة هذا الموضوع ومعالجته بهدوء وبشكل يجنب المخيم والجوار اية تبعات امنية ..

وأكدت الحريري امام القوى الفلسطينية التي التقتها ان المسار الذي " اعتمدناه بالتواصل مع الأخوة الفلسطينيين طيلة السنوات الماضية من اجل نزع كل فتائل التفجير من هذه المنطقة واثمر نوعا من الاستقرار في الوقت الذي كانت فيه مناطق اخرى تشهد توترات واحداثا ومشاكل امنية ، يحملنا معا فلسطينيين ولبنانيين المزيد من المسؤولية في العمل على ترسيخ هذا الاستقرار وبالطريقة نفسها التي اعتمدت وهي التواصل والتعاون من اجل اجتياز هذه المرحلة الدقيقة والصعبة بسلام ".

واضافت : "ان المطلوب هو تحصين الاجماع الفلسطيني على امن واستقرار عين الحلوة والجوار بمزيد من التعاون بين كافة الأطر الفلسطينية الرسمية والسياسية والأمنية والشعبية ، وبالتنسيق مع المؤسسات الأمنية والعسكرية اللبنانية من اجل معالجة هادئة ومسؤولة لما يستجد على المخيم من قضايا امنية ولقطع الطريق على اية محاولة لجر المخيم الى اية فتنة داخلية او مع الجوار اللبناني ".

وقالت :"عشية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وفي السنة العالمية للتضامن معه وفي ظل ما يتعرض له من اعتداء صهيوني مستمر على حقوقه في الحياة وفي الأرض والوطن والدولة التي استطاع انتزاع اعتراف بعض العالم بها، وفي ظل ما تتعرض له مقدساته وتراثه الانساني في القدس من استباحة ومحاولات طمس وتزوير هوية وتاريخ ، نتوجه بالتحية الى هذا الشعب العظيم مثمنين صموده وتضحياته وتمسكه بأرضه وحقوقه ، ونحيي الدبلوماسية الفلسطينية التي يقودها الرئيس محمود عباس ابو مازن في المحافل الدولية من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحشد الدعم الدولي والعالمي لحقوق شعبه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وتحرير اسراه وعودة لاجئيه . ونتوجه الى الأخوة الفلسطينيين في لبنان بأن يعبروا بهذه المناسبة عن تضامنهم مع انفسهم وقضيتهم بمزيد من الوحدة والتماسك وحماية ساحتهم من اي اختراق او استخدام،لأن في وحدتهم وسلامة مخيماتهم والتزامهم امن واستقرار لبنان قوة لقضيتهم".

بركة

وقال علي بركة : ناقشنا الوضع في مخيم عين الحلوة خصوصا في ظل الحديث عن دخول بعض المطلوبين اليه. اكدنا ان المخيم الفلسطيني لن يكون الا الى جانب وحدة لبنان وامنه واستقراره ولن نقبل ان تستخدم مخيماتنا من اي جهة كانت للاساءة لامن اهلنا في لبنان. ونحن على تواصل تام مع الاجهزة الامنية اللبنانية عبر اللجنة الامنية الفلسطينية المشتركة لمعالجة هذه المسالة ونحن حريصون على امن صيدا وامن لبنان ونعتبر ان الامن واحد في لبنان سواء كان في المخيمات او خارج المخيمات ولن نقبل ان تقوم اي جهة باللعب بمصير المخيمات الفلسطينية لان هذه المخيمات هي محطات نضالية على طريق العودة الى فلسطين ولن تكون مأوى للفارين والهاربين من القضاء والعدالة او من المطلوبين للدولة اللبنانية .

ابو العردات

وقال فتحي ابو العردات: اكدنا للاخت بهية الحريري موقفنا الثابت في لبنان والذي عبرنا عنه في اللقاء الموسع الذي جرى في مخيم عين الحلوة هذا الموقف الثابت في اطار السياسة المرسومة تتعلق بالحياد الايجابي ورفض اي شكل من اشكال الفتنة. واكدنا على التعاون الكامل مع الدولة اللبنانية بكل مستوياتها السياسية والعسكرية والامنية من اجل معالجة اي حدث او اي قضية  يمكن ان تطرق .. واكدنا كذلك الامر على ان الفلسطينين في لبنان في اطار القوى والفصائل الوطنية والاسلامية مازالت على موقفها وثباتها في معالجة كل الامور بروح من التعاون وان المخيمات والمجتمع الفلسطيني يشكل احد عوامل الامن والاستقرار في هذا البلد وسيبقى كذلك .

واشار بركة الى ان موضوع شادي المولوي هو " قيد المتابعة من قبل اللجنة الامنية العليا على قاعدة اننا لا نرحب باي شخص مطلوب يدخل الى المخيم ،وبالتالي سنتعاون في هذا الموضوع في اطار القرار الذي اتخذته القيادة السياسية من اجل معالجته.. وان المخيم لن يكون لا ممرا ولا مقرا  لاي فرد يسعى الى الفتنة وبالتالي سيبقى في اطار السيادة والقانون والامن اللبناني" .

 

الصور المتعلّقة بالخبر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان