سليمان هارون: مرغمون على حصر استقبال المستشفيات فقط بالحالات الطارئة   -   سياسة الانفصام ...وخراب لبنان   -   مجلس إدارة العتمة!   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   ما نفع توجّهنا شرقًا؟   -   واشنطن - "حزب الله": معركة الأمتار الأخيرة.. المواجهة مع إيران لن تنتهي إلّا بالحسم   -   باسيل التقى سلامة مرتين خلال أسبوع.. وهذا ما طلبه بخصوص الدولار المحلّق   -   "الظروف القاسية" طالت مستشفى رفيق الحريري… هذا ما كشفته الإدارة!   -   سيدة الجبل: لإطلاق مقاومة سياسية ضدّ الإحتلال الإيراني وذراعه اللبنانية حزب الله!   -   لأول مرة.. طلب استثنائي لمدير في "اللبنانية" بسبب النقص الحاد بالأوراق (صورة)   -   بعض محطات المحروقات توقفت عن بيع البنزين.. بهذه الذريعة   -   الصين تفتش عن مصالحها... ليست جمعية خيرية!   -  
غزل بين “القوات” و”أمل”: الشغل يسير بسلاسة أكبر
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-28

 تقول مصادر قواتية إن النظرة الإيجابية الى بري مردها أنه “لاعب وسطي يسعى الى الأخذ برأي الجميع، وتلعب شخصيته دورا مهما في الكيمياء بيننا”، رغم أن القوات لم تصوت لبري في انتخابات رئاسة المجلس عام 2009.

وتؤكد المصادر القواتية ـ بحسب تقارير صحافية ـ حرص حزبها على صون العلاقة المستجدة مع رئيس المجلس، والبناء عليها في المرحلة المقبلة، مع إقرارها بأن ذلك لن يؤدي الى تغيير في الموازين السياسية. والأمر نفسه تؤكده مصادر “حركية” تشير الى “أننا مختلفون سياسيا، وربما لا يتظهر هذا الخلاف كثيرا لأنه لا مناطق احتكاك بين قواعدنا، لذا من الطبيعي ألا نتصادم”. وللدلالة على هذا “الخلاف”، تشير المصادر الى “أننا ضد سمير جعجع كمرشح للرئاسة، لا بل ان مرشحنا هو خصمه”، أما في موضوع التمديد للمجلس النيابي، فـ “نحن لم نؤثر على خيارهم، الضغط أتى من المستقبل”. أما لدى المقارنة بين النواب القواتيين وزملائهم العونيين، فيقر المصدر “الحركي” بأن “العمل مع الأخيرين صعب، على رغم أن توافقا سياسيا يجمعنا، فيما الشغل مع القوات يسير بسلاسة أكبر”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان