ريفي: معادلة الأقوى في الطائفة التي فرضها "حزب الله" انتهت   -   تحيّة من جنبلاط لجبران تويني: شهيد الحرية!   -   ما جديد سعر صرف الدولار في سوق الصيرفة؟   -   بطيش: سلّة من الإجراءات المصرفية ستُتخذ هذا الأسبوع   -   وئام وهاب : هذا هو الشخص الوحيد القادر على تشكيل الحكومة   -   المطران علوان عن توقيف الراهبتين: الكنيسة لا تحمي أحدا وندعو للتوسع بالتحقيق   -   السيول تجتاح طريق المطار ومنطقة صبرا والجميزة (فيديو)   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد في 8 كانون الاول 2019   -   الحراك في بلدات عكارية: إضراب غداً وللتظاهر أمام القصر الجمهوري   -   وسط احتجاجات الشارع.. قصر بعبدا يعلن تأجيل الإستشارات النيابية مدة أسبوع   -   الخطيب لم يحترق بعد.. مؤتمر باريس قد يؤجل الإستشارات!   -   الاعتداء على شبان دخلوا إلى ساحة مجلس النواب (فيديو)   -  
كشافة لبنان المستقبل تطلق «رالي بايبر الاستقلال» من صيدا برعاية النائب الحريري
تمّ النشر بتاريخ: 2014-11-30
برعاية رئيستها النائب بهية الحريري وضمن انشطة عيد الاستقلال، نظمت جمعية كشافة لبنان المستقبل «رالي بايبر الاستقلال« الذي انطلق في مرحلته الاولى من مدينة صيدا، تحت اشراف مفوضية الجنوب، وبمشاركة نحو مئة طالب وطالبة من مدارس صيدا والجوار تنافسوا فيما بينهم على دراجاتهم الهوائية في التعرف على معالم صيدا الاثرية والسياحية بما يعزز روح المواطنية وتوثيق علاقات الصداقة بين ابناء المدينة. وفي ختام الرالي، وزعت النائب الحريري الجوائز بين المجموعات الثلاث الاولى الفائزة في مقر بلدية صيدا. 

انطلق السباق من مجمع البهاء الانمائي بحضور المنسق العام لصيدا والجنوب في تيار المستقبل الدكتور ناصر حمود ممثلا النائب الحريري، ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ونائبه محمد القطب وامين المال في الجمعية محمود حجازي، والمفوض العام لكشافة لبنان المستقبل القائد جلال كبريت ونائبه محمد شومان ومفوض الجنوب مصطفى حبلي وعدد من اعضاء المفوضية العامة ومفوضية الجنوب.

يذكر ان السباق شارك فيه نحو 100 شاب وفتاة من مدارس صيدا ووزعت في ختامه جوائز مالية، فقدمت جمعية تجار صيدا وضواحيها الجائزة الأولى، والشركة العامة للبناء والمقاولات جينيكو الجائزة الثانية، وشركة NTCC الجائزة الثالثة، الى جوائز من مؤسسات يمن غروب، وفايسكو، وابوهاني نت.

حمود

وفي كلمة له بالمناسبة قال حمود: «عيد الاستقلال مر هذه السنة من دون احتفالات رسمية ونحن رأينا كيف ان الكشافة والمدارس تحتفل به حتى تذكر الأهالي والطلاب باهمية هذا اليوم. نتمنى ان تبقى هذه الاحتفالات بالاستقلال على مدار السنة لأننا كل يوم بحاجة الى استقلال والى ان نذكّر بالاستقلال«. وتابع: «الرئيس سعد رفيق الحريري في مقابلته أمس ذكرنا باننا من دون رئيس وباننا بحاجة الى استقلال حقيقي، وان شاء الله الحوار المقبل يكون على الرئيس وعلى قانون الانتخاب والقضايا الوطنية، عندها نضمن ان يكون هناك استقلالا حقيقيا».

الشريف

من جهته قال الشريف: «بداية اوجه تحية الى الجيش اللبناني لأن هذا الرالي بايبر الذي تعودنا ان ننظمه كل سنة كان بمناسبة عيد الاستقلال، وبالتالي اشكر جمعية كشافة لبنان المستقبل الذين يلبوننا دائما ونحن مساهمون في هذا النشاط الرياضي الكبير الذي يعبر عن استقلال لبنان ووحدته وعن المؤسسات اللبنانية. ونحن كجمعية تجار صيدا دائما نتعاون مع كل الفرقاء ومع كل الجمعيات التي تقوم بأنشطة في المدينة وخاصة هذه المناسبة العزيزة على قلب كل لبناني التي هي مناسبة عيد الاستقلال والذي نأمل ان يكون في السنوات المقبلة منجزا بشكل كاملا ويتمتع لبنان بكل سلطته بوجود رئيس جمهورية جديد ومجلس نيابي جديد ومجلس وزراء جديد حتى تستقيم الأمور وتعود الحركة الاقتصادية والأمنية والازدهار الى البلد ان شاء الله».

حبلي

وقال مفوض الجنوب حبلي: «هذا النشاط يستهدف الشباب اللبناني بكل طوائفه ومذاهبه لتوثيق العلاقة فيما بينهم، ونحن الآن منطلقين بالرالي الأول من مدينة صيدا ليكون تجسيدا للحمة بين اهل المدينة ليتنافسوا على المعلومة والرياضة وكل شيء وابراز المدينة بالصورة الحضارية التي نراها دائما. وسيتبع هذا الرالي سباقا آخر الاحد في العاصمة بيروت سيكون ايضا اضاءة لنشاط الجمعية على مستوى لبنان كله«. وشكر حبلي كل من ساهم في دعم وانجاح هذا النشاط، كما شكر بلدية صيدا على استضافتها للنشاط وقوى الأمن الداخلي على مواكبتها للسباق.

كما تنظم كشافة لبنان المستقبل، الساعة 9,00 صباح اليوم الاحد، في مجمع البيال في بيروت، «رالي الإستقلال الثاني» بعنوان «بحبك يا لبنان»، برعاية النائب بهية الحريري، وبمناسبة ذكرى الاستقلال.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان