تعقيدات بالمشهد الدولي.. ولبنان في التقاطع الفرنسي الإسرائيلي الروسي!   -   مستويات قياسية لعدد العاطلين عن العمل.. صندوق بطالة يوزّع 40 دولاراً في الشهر!   -   ارتفاع سعر قارورة الغاز 600 ليرة.. ماذا عن البنزين؟   -     -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 30 أيلول 2020   -   "حزب الله" يعطل المبادرة العسكرية الاسرائيلية في لبنان   -   هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -  
سلام من بلجيكا: لن نخضع للابتزاز في قضية العسكريين.. والوضع لن يستقيم الا عند انتخاب رئيس
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-02

أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، “ان لبنان لن يخضع للابتزاز في قضية العسكريين المحتجزين”، مشيرا الى “ان الحكومة تنطلق في المفاوضات من قواعد وأصول ولن نتخلى عن قواعدنا لنصبح رهينة للآخرين”.

وقال سلام في لقاء مع افراد الجالية اللبنانية في بلجيكا: “أرواح ابطالنا أمانة ولكن لن نخضع للابتزاز. فلا يبتز احد 4 ملايين لبنانيا ولا يبتز احد جيش لبنان, نحن حريصون على حياة 26 مخطوفا ولكننا حريصون في الوقت نفسه على حياة وارواح 4 ملايين لبناني”.

وعن الوضع الداخلي في لبنان، قال سلام: “وضعنا ليس مثاليا، فلبنان يعاني من الصراعات السياسية ونحن احيانا نسيء التصرف ونسمح للرياح الخارجية ان تكون لها حصة في صراعاتنا”.

وتابع: “من ابرز تعبيرات أزمتنا السياسية الشغور في موقع رئاسة الجمهورية. ومهما حاولت الحكومة ان تقوم بواجباتها للتعويض عن الشغور فلا يمكن ان يستقيم الوضع في لبنان الا عند انتخاب رئيس”.

وأضاف: “نحن بحاجة لإجراء انتخابات عامة ولسنا بحاجة للتمديد للمجلس لأننا بذلك نمدد الأزمة. صحيح ان هذه الخطوة اتخذت لعدم الوقوع في الفراغ ولكن الثمن الذي دفعناه لتفادي الفراغ سلبي”.

وبعدما اشار الى العبء الكبير الذي يشكله النزوح السوري على لبنان، تحدث الرئيس سلام عن الوضع الامني وقال: “تعرض الوضع الأمني في لبنان لإهتزاز كبير. والبعد الأخطر فيه كان محاولة زرع الفتنة. لكننا تمكنا من خلال جيشنا وقوانا الأمنية من المحافظة على الوطن واسقطنا المقولة التي تقول بأن في لبنان بيئة حاضنة للارهاب. تبين ان هذا ليس موجودا وتمكن اللبنانيون من خلال اجماعهم من تحصين وطنهم”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان