بري: أسباب داخلية وخارجية تؤخر ولادة الحكومة   -   جثة طفل في صور... ورصاصة في رأسه!   -   قراءة للسفير الشامسي في معركة الحديدة..   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 19 حزيران 2018   -   هذه الشخصية مطروحة لحقيبة الدفاع أو نيابة رئاسة الحكومة   -   وزير التربية: موعد إصدار نتائج الشهادة المتوسطة يحدد غدا   -   بعثة المنتخب السعودي: عطل فني يصيب طائرة الفريق واللاعبون يتجهون إلى مقر إقامتهم   -   إنجلترا تخطف فوزا ثمينا أمام تونس بهدف "قاتل"   -   مونديال روسيا.. بلجيكا تتغلب على بنما بثلاثية نظيفة   -   صدمة رحيل ماهر عصام تبكي الوسط الفني.. هكذا تحدثوا عنه   -   نسور قرطاج أول منتخب عربي يحرز هدفا في مونديال روسيا   -   صلاح "يغرد"... هل سيشارك في مباراة الغد ضدّ روسيا؟   -  
إقفال مزرعة في البقاع.. و"تنمية" استوفت الشروط
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-05
كشف فريق من المراقبين الصحيين في طبابة قضاء زحلة على مرزعة للأبقار في محلة كفرزبد في البقاع، بعد الاشتباه بصاحب المزرعة بقيامه بذبح أبقار ميتة وبيع لحومها في ملحمته الكائنة في دير زنون إضافة إلى عدة ملاحم أخرى في المنطقة . 

وتبين أن المزرعة من أربعة أبنية تتواجد فيها أبقار هزيلة، وفي جزء منها شناكل للذبح وبراد للحوم . وتم استدعاء طبيب بيطري من وزارة الزراعة الذي كشف على الأبقار، وأكد ما كان اشتبه به فريق وزارة الصحة لناحية أن الأبقار هزيلة ومريضة وغير صالحة للذبح، مشيراً إلى "تقارير سابقة عن عينات تم أخذها من ملحمته وتبين أنها لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري". 

وبناء عليه أرسل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور كتابا إلى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق طلب فيه إقفال المزرعة والملحمة. وأرسل كتابا إلى المدعي العام الاستئنافي في البقاع القاضي فريد كلاس أحال فيه صاحب المزرعة الى القضاء وكامل الملف، طالبا "المتابعة والتحقيق واتخاذ الإجراءات القضائية المناسبة". 

وأجرى أبو فاعور اتصالا بكلاس للغاية عينها، مؤكدا "الحرص التام على صحة وسلامة المواطنين، التي تبقى فوق كل اعتبار". 

في مجال آخر أعلنت وزارة الصحة العامة "أن معامل "تنمية" قامت بالتعديلات المطلوبة في قسم المرتديلا، وهي مفتوحة ولم تغلق، وتعمل وفق المواصفات المطلوبة". 

الوكالة الوطنية للاعلام 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان