عناوين الصحف ليوم الأحد 17 شباط 2019   -   حبيش: الفاسد فاسد بغض النظر عن طائفته ومذهبه وكتلته وإذا ما أردنا محاربة الفساد علينا أن نبدأ من الرأس   -   برشلونة يتجاوز عقبة بلد الوليد ويعزز صدارته لليغا   -   شاهد.. ميلان يقلب الطاولة على أتالانتا في الكالتشيو   -   بو صعب التقى في ميونيخ عددا من نظرائه ومسؤولين عربا وأجانب   -   ما بين كلام نصرالله الهادىء و"زلة لسان" نواف...   -   الجميّل: لمن يقول انّه اوصل عون للرئاسة... لماذا لا تسلّمونه سلاحكم؟   -   بري لخليل ممازحاً: إذا حساباتك متل هيدي تعترنا   -   الحريري "يقوطب" على "النواب المتمردين"!   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 15 شباط 2019   -   الحكومة تنال الثقة بأغلبية أصوات المجلس النيابي   -   فيديو "طريف" من المجلس: "ولعت" بين زياد أسود وبري.. "محامي وأبنزلش"!   -  
القانون المختلط في عين بري: تسوية تحاكي هواجس الجميع
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-07
خاص - alkalimaonline 

تنتهي نهاية الأسبوع المقبل وقبل بدء عيدي الميلاد ورأس السنة، المهلة التي أعطاها رئيس مجلس النواب نبيه بري للجنة التواصل النيابية، لتتفق على قواسم مشتركة حول قانون الإنتخاب، ليمر في جلسة تشريعية سيدعو إليها، لإقرار قانون جديد وعد أن يكون جاهزاً، لإحتمال أن تجري الإنتخابات في أي وقت، وقد يجعل منها بوابة لانتخاب رئيس للجمهورية، كما أكد بري لأعضاء اللجنة لحثهم على الإستعجال للإتفاق على قانون.


لكن ما يؤكده رئيس المجلس، وما قدمه من إقتراح قانون، بأن تكون مقاعد مجلس النواب مناصفة بين نظامي الأكثرية والنسبية، لا يبدو أنه سيبصر النور، لأن الخلاف بين النواب أعضاء اللجنة، كبير حول توزيع المقاعد على النظامين، كما على الدوائر، وكذلك الآلية التي ستحكم عملية الإنتخاب، ومن النواب الموزعين مذهبياً وطائفياً ومناطقياً سيكون على الأكثري والنسبي.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 40 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان