يصوِّر النساء ثم يطلب منهن التعرّي للكشف عليهن منتحلا صفة موظف بالأمم المتحدة   -   حاولوا مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية... فغرقوا مقابل شاطئ عكار   -   الراعي من كندا: المسؤولون في لبنان يخربون اكثر مما يبنون   -   تصريح "مهين" من رئيس ريال مدريد بحق رونالدو   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018   -   هجوم مسلح يستهدف عرضاً عسكرياً بمدينة الأهواز الايرانية.. ووقوع قتلى وجرحى (صور وفيديو)   -   المنطقة تغلي... ما علاقة الجنوب بمعركة إدلب المؤجّلة؟   -   بالفيديو- هكذا ودّعت الزميلة نيكول الحجل قناة الـLBCI   -   المحكمة الدولية: انتهاء المرافعات الختامية في قضية عياش وآخرين   -   دافع عن شقيقته من متحرش فاقتحم المتهم منزله وهشم رأسه!   -   اعتقال أسعد أحمد بركات في البرازيل لتمويله "حزب الله"   -   السنيورة ينبّه نصرالله   -  
القانون المختلط في عين بري: تسوية تحاكي هواجس الجميع
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-07
خاص - alkalimaonline 

تنتهي نهاية الأسبوع المقبل وقبل بدء عيدي الميلاد ورأس السنة، المهلة التي أعطاها رئيس مجلس النواب نبيه بري للجنة التواصل النيابية، لتتفق على قواسم مشتركة حول قانون الإنتخاب، ليمر في جلسة تشريعية سيدعو إليها، لإقرار قانون جديد وعد أن يكون جاهزاً، لإحتمال أن تجري الإنتخابات في أي وقت، وقد يجعل منها بوابة لانتخاب رئيس للجمهورية، كما أكد بري لأعضاء اللجنة لحثهم على الإستعجال للإتفاق على قانون.


لكن ما يؤكده رئيس المجلس، وما قدمه من إقتراح قانون، بأن تكون مقاعد مجلس النواب مناصفة بين نظامي الأكثرية والنسبية، لا يبدو أنه سيبصر النور، لأن الخلاف بين النواب أعضاء اللجنة، كبير حول توزيع المقاعد على النظامين، كما على الدوائر، وكذلك الآلية التي ستحكم عملية الإنتخاب، ومن النواب الموزعين مذهبياً وطائفياً ومناطقياً سيكون على الأكثري والنسبي.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان