الحريري: "انا بَي السنة في لبنان وانا بعرف وين مصلحة السنة"   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   مبادرة باسيل: حكومة قبل عيد الاستقلال؟   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   مفاجأة اليوم: فتاة تعانق الحريري في البرلمان.. ونديم الجميّل مهّد الطريق! (فيديو)   -   بري لميقاتي: "ما حدا يزايد عليي وعلى الحريري"   -   باسيل: لدي افكار كثيرة سأطرحها على بري بما يتعلّق بحلّ العقدة السنية   -   ردا على نصرالله ودعما للحريري.. ميقاتي: رئيس الجمهورية والرئيس المكلف مسؤولان عن تشكيل الحكومة!   -   "وول ستريت جورنال": الوليد بن طلال "سفير".. اتصال من بن سلمان وتكليف بمهمّة خاصّة   -  
القانون المختلط في عين بري: تسوية تحاكي هواجس الجميع
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-07
خاص - alkalimaonline 

تنتهي نهاية الأسبوع المقبل وقبل بدء عيدي الميلاد ورأس السنة، المهلة التي أعطاها رئيس مجلس النواب نبيه بري للجنة التواصل النيابية، لتتفق على قواسم مشتركة حول قانون الإنتخاب، ليمر في جلسة تشريعية سيدعو إليها، لإقرار قانون جديد وعد أن يكون جاهزاً، لإحتمال أن تجري الإنتخابات في أي وقت، وقد يجعل منها بوابة لانتخاب رئيس للجمهورية، كما أكد بري لأعضاء اللجنة لحثهم على الإستعجال للإتفاق على قانون.


لكن ما يؤكده رئيس المجلس، وما قدمه من إقتراح قانون، بأن تكون مقاعد مجلس النواب مناصفة بين نظامي الأكثرية والنسبية، لا يبدو أنه سيبصر النور، لأن الخلاف بين النواب أعضاء اللجنة، كبير حول توزيع المقاعد على النظامين، كما على الدوائر، وكذلك الآلية التي ستحكم عملية الإنتخاب، ومن النواب الموزعين مذهبياً وطائفياً ومناطقياً سيكون على الأكثري والنسبي.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان