عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاربعاء في 20 أيلول 2017   -   انتهاء جلسة المجلس الدستوري دون أخذ أي قرار   -   قبيسي​: قرارنا جدي بشأن تقريب موعد الانتخابات وإجرائها نهاية السنة   -   اقتراح بري رسالة "سياسية" الى "ثنائي العهد": لا تتجاوزونا!   -   الموسوي للسنيورة: "أنت لا تعني شيئا"   -   مجلس النواب يقرّ 13 مشروع واقتراح قانون   -   زعيتر من معبر جديدة يابوس: من شأن الانتصار على الإرهاب تحقيق الاستقرار على الصعد التجارية والاقتصادية   -   ولادة "حزب الله 2" ولبننة سوريا.. 6 مليارات إيرانيّة ثبّتت الأسد بموقعه   -   ترامب: سنحاسب الدول التي تدعم وتمول جماعات كالقاعدة وحزب الله   -   ماكرون: انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الايراني سيكون خطأ جسيما   -   افرام يعلن ترشحه عن دائرتي كسروان وجبيل!   -   مصادر لـ"الأنباء": نَفَس إقليمي وراء طرح الانتخابات المبكرة   -  
قزي : الخاطفون يريدون إشعال فتنة في لبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-07

رأى وزير العمل سجعان قزي في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية، ان "قضية العسكريين معقدة لأن معالجة الملف لا تتم بشكل منطقي باعتبار ان الخطف عمل غير منطقي، وكذلك الامر لأن الجهة الخاطفة تنظيم ارهابي، وبالتالي لا يمكن للحكومة أن تمتلك كل أوراق هذه القضية وتتحكم بتطوراتها ونتائجها".

 

واوضح ان "المشكلة هي أن كل آلية التفاوض سواء كانت عبر هيئة العلماء أو اطراف محلية كوجهاء وعرسال أو أطراف امنية أو جهات اقليمية كدولة قطر لم تؤد الى نتيجة، لا بل رأينا ان الخاطفين يعمدون الى افشال المفاوضات عندما كانت تصل الى نتائج ايجابية، ما يعني ان المسألة ليست مسألة مقايضة او عدمها، بل إنها تختصر بإصرار هؤلاء الخاطفين على الاحتفاظ بالمخطوفين لافتعال فتنة في لبنان، ولإضعاف الدولة اللبنانية والحكومة وإسقاط لبنان كما يحاولون اسقاط سورية والعراق عسكريا وإرهابياً".

 

وقال: "رغم الواقع المأساوي لن نتراجع كدولة عن سياسة البحث عن أفضل السبل لاستعادة المخطوفين"، مشدداً على أن "كل بريء يجب ان يفرج سواء كان رجلاً أو امرأة وكل مذنب يجب ان يلقى عقابه أكان رجلا او امرأة".

 

وأكد أن "القرارات السرية التي اتخذتها خلية الازمة يجب ان تبقى طي الكتمان حرصاً على امكانية نجاحها"، مشيراً إلى ان "التطورات الامنية الاخيرة التي حصلت في البقاع مقلقة وخطيرة ولا تبشر بالخير وهناك مخاوف من عمليات استنزاف وحصول فتنة واضطرابات أمنية، لأن الوضع ليس سليماً"، معرباً عن أمله أن "يكون الجيش قادراً على لجم أي انفلات محتمل".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 72 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان