حجب الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله على "فيسبوك" و"تويتر"   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 23 حزيران 2018   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   نشاط كبير على طريق التشكيل   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -  
قزي : الخاطفون يريدون إشعال فتنة في لبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-07

رأى وزير العمل سجعان قزي في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية، ان "قضية العسكريين معقدة لأن معالجة الملف لا تتم بشكل منطقي باعتبار ان الخطف عمل غير منطقي، وكذلك الامر لأن الجهة الخاطفة تنظيم ارهابي، وبالتالي لا يمكن للحكومة أن تمتلك كل أوراق هذه القضية وتتحكم بتطوراتها ونتائجها".

 

واوضح ان "المشكلة هي أن كل آلية التفاوض سواء كانت عبر هيئة العلماء أو اطراف محلية كوجهاء وعرسال أو أطراف امنية أو جهات اقليمية كدولة قطر لم تؤد الى نتيجة، لا بل رأينا ان الخاطفين يعمدون الى افشال المفاوضات عندما كانت تصل الى نتائج ايجابية، ما يعني ان المسألة ليست مسألة مقايضة او عدمها، بل إنها تختصر بإصرار هؤلاء الخاطفين على الاحتفاظ بالمخطوفين لافتعال فتنة في لبنان، ولإضعاف الدولة اللبنانية والحكومة وإسقاط لبنان كما يحاولون اسقاط سورية والعراق عسكريا وإرهابياً".

 

وقال: "رغم الواقع المأساوي لن نتراجع كدولة عن سياسة البحث عن أفضل السبل لاستعادة المخطوفين"، مشدداً على أن "كل بريء يجب ان يفرج سواء كان رجلاً أو امرأة وكل مذنب يجب ان يلقى عقابه أكان رجلا او امرأة".

 

وأكد أن "القرارات السرية التي اتخذتها خلية الازمة يجب ان تبقى طي الكتمان حرصاً على امكانية نجاحها"، مشيراً إلى ان "التطورات الامنية الاخيرة التي حصلت في البقاع مقلقة وخطيرة ولا تبشر بالخير وهناك مخاوف من عمليات استنزاف وحصول فتنة واضطرابات أمنية، لأن الوضع ليس سليماً"، معرباً عن أمله أن "يكون الجيش قادراً على لجم أي انفلات محتمل".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان