دعوة من بو عاصي الى باسيل لزيارة عالم الواقع   -   الدولار إلى 46500 ليرة نهاية العام؟   -   تأجيل امتحانات كلية الاعلام بعد تسجيل اصابة بكورونا بين صفوف الطلاب   -   الوكيلان القانونيان لدياب يردان على مقال "العربية": ما جاء فيه يتباين مع ما تقدم به موكلنا   -   التدخل التركي في لبنان حاصل أم مضخّم؟   -   إنهال على خالته بمطرقة الـ "هاون" قبل سرقتها   -   ما نفع توجّهنا شرقًا؟   -   باسيل التقى سلامة مرتين خلال أسبوع.. وهذا ما طلبه بخصوص الدولار المحلّق   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   مجلس إدارة العتمة!   -   واشنطن - "حزب الله": معركة الأمتار الأخيرة.. المواجهة مع إيران لن تنتهي إلّا بالحسم   -   سياسة الانفصام ...وخراب لبنان   -  
رعاية اليتيم والمواساة وغسان كنفاني يشاركون في افتتاح دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص بالقاهرة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-08

القاهرة – سامر زعيتر:

شارك لبنان في افتتاح الدورة الثامنة للألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برعاية وحضور الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي والتي أقيمت في استاد "الدفاع الجوى" في القاهرة، ويضم الوفد اللبناني 62 لاعب ولاعبة من بينهم لاعبين من جمعية رعاية اليتيم والمواساة وغسان كنفاني عن صيدا ومنطقتها.

وتقدم الحضور الى الرئيس المصري، رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى، محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والرياضية ورؤساء الوفود المشاركة.

بعد تلاوة من القرآن الكريم، تخلل الاحتفال كلمات لكل من: سفير الأولمبياد الخاص الدولي الفنان حسين فهمى، رئيس الأولمبياد الخاص المصرى المهندس خالد نصير، الرئيس الإقليمى للاولمبياد الخاص الدولى المهندس أيمن عبد الوهاب.

بعد ذلك تحدث الرئيس السيسي مرحباً بالمشاركين في هذه التظاهرة الرياضية التي يشارك بها ذوي القدرات الخاصة، مؤكداً على أهمية العمل لتوفير المزيد من الأمن والأمان لتنمية مصر والمنطقة، مشيراً الى اتخاذ قرار بإقامة 4 تجمعات في عدة مدن مصرية لذوي الاحتياجات الخاصة كأول عمل يتم تمويله من صندوق "تحيا مصر".

بعد تقديم أغنية خاصة من الفنان تامر حسني للأولمبياد الخاص، انطلقت فعاليات البطولة التي يشارك بها 1025 لاعباً ولاعبة من 14 دولة، هي: لبنان، مصر، السعودية، الامارات، الأردن، فلسطين، البحرين، الجزائر، العراق، المغرب، تونس، سوريا وقطر" وذلك في ألعاب: "القوى، السباحة، الدراجات الهوائية، التنس، كرة الطاولة، كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، الريشة، رفع الأثقال، الجمباز والرالي سكيتنغ"، اضافة الى تنظيم 5 مؤتمرات اقليمية للمبادرات.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان