عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
هل من فرصة أمام لبنان للنفاذ بكيفية تمرير الاستحقاق الرئاسي؟
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-14
على رغم أزمات الفراغ التي تطال المؤسسات من عدم انتخاب رئيس للجمهورية، الى التعثر حتى الآن في إقرار قانون انتخاب جديد، وصولاً الى الحكومة وتباين أعضائها في مختلف الملفات، تبقى محركات الحوار واللقاءات هي الوحيدة العاملة، ان كان الحوار المرتقب بين "حزب الله" و"المستقبل"، او اللقاء الذي يحكى عن عقده قريباً بين العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع، وصولاً الى زيارة الرئيس أمين الجميل أمس الى الجنوب.

مع ذلك، ورغم بعض الأوساط التي تشكك في القدرة على التفاهم والتوصل الى نتائج إيجابية من حوار "المستقبل" - "حزب الله" او لقاء العماد عون والدكتور جعجع، فإن ثمة نظرة تفاؤلية الى هذه التحركات كلها، وربما ربطها بالحوار الإقليمي والدولي، والحديث الديبلوماسي عن تحييد لبنان عن أزمات المنطقة وخضاتها الأمنية والسياسية، ناهيك عن امكان تخفيف التشنج السني - الشيعي في الداخل، وكذلك إراحة الوضع المسيحي.

النهار
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان