عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   التغيير والإصلاح: النقاش الدستوري انتهى بالبلد واستقرّ الرأي صادراً عن أعلى هيئة قضائيّة   -   نديم قطيش: هذا ما شكلته أنا وعقاب صقر!   -   اقتراح قانون جديد الى مجلس النواب .. في موضوع الـTVA!   -   وفد أميركي سرّي في لبنان.. والهدف حزب الله!   -   وزير المال: البحث عن حجج لتغطية تجاوز الدستور لا ينفع   -   فضيحة توسيع مطمر برج حمود: موظفو "البيئة" يسخرون.. والعين على "خوري للمقاولات"!   -   جنبلاط: أهم انجاز هو اصلاح قطاع الكهرباء   -  
هل من فرصة أمام لبنان للنفاذ بكيفية تمرير الاستحقاق الرئاسي؟
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-14
على رغم أزمات الفراغ التي تطال المؤسسات من عدم انتخاب رئيس للجمهورية، الى التعثر حتى الآن في إقرار قانون انتخاب جديد، وصولاً الى الحكومة وتباين أعضائها في مختلف الملفات، تبقى محركات الحوار واللقاءات هي الوحيدة العاملة، ان كان الحوار المرتقب بين "حزب الله" و"المستقبل"، او اللقاء الذي يحكى عن عقده قريباً بين العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع، وصولاً الى زيارة الرئيس أمين الجميل أمس الى الجنوب.

مع ذلك، ورغم بعض الأوساط التي تشكك في القدرة على التفاهم والتوصل الى نتائج إيجابية من حوار "المستقبل" - "حزب الله" او لقاء العماد عون والدكتور جعجع، فإن ثمة نظرة تفاؤلية الى هذه التحركات كلها، وربما ربطها بالحوار الإقليمي والدولي، والحديث الديبلوماسي عن تحييد لبنان عن أزمات المنطقة وخضاتها الأمنية والسياسية، ناهيك عن امكان تخفيف التشنج السني - الشيعي في الداخل، وكذلك إراحة الوضع المسيحي.

النهار
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان