سلامة: مصرف لبنان سيحدد رزماً تحفيزية جديدة للقروض السكنية في الـ2019   -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 26 أيلول 2018   -   "التيار" يحسم خياره... معركة على "الخدماتية"   -   أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني!   -   من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟   -   حقيقة وصية جميل راتب.. هل تبرع بثروته بالكامل لهؤلاء؟   -   من طيّر الجلسة التشريعية؟   -   غموض وتوتر.. ما حقيقة انتحار شاب في كورنيش المزرعة؟   -   هل سيتمّ فرض رسوم إضافية على "واتساب" في لبنان؟!   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   اشكال بين السيد والحريري... والأخير: "ساكتين وبدك تلطوش"   -  
هل من فرصة أمام لبنان للنفاذ بكيفية تمرير الاستحقاق الرئاسي؟
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-14
على رغم أزمات الفراغ التي تطال المؤسسات من عدم انتخاب رئيس للجمهورية، الى التعثر حتى الآن في إقرار قانون انتخاب جديد، وصولاً الى الحكومة وتباين أعضائها في مختلف الملفات، تبقى محركات الحوار واللقاءات هي الوحيدة العاملة، ان كان الحوار المرتقب بين "حزب الله" و"المستقبل"، او اللقاء الذي يحكى عن عقده قريباً بين العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع، وصولاً الى زيارة الرئيس أمين الجميل أمس الى الجنوب.

مع ذلك، ورغم بعض الأوساط التي تشكك في القدرة على التفاهم والتوصل الى نتائج إيجابية من حوار "المستقبل" - "حزب الله" او لقاء العماد عون والدكتور جعجع، فإن ثمة نظرة تفاؤلية الى هذه التحركات كلها، وربما ربطها بالحوار الإقليمي والدولي، والحديث الديبلوماسي عن تحييد لبنان عن أزمات المنطقة وخضاتها الأمنية والسياسية، ناهيك عن امكان تخفيف التشنج السني - الشيعي في الداخل، وكذلك إراحة الوضع المسيحي.

النهار
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 56 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان