جنبلاط: أناشد الأصدقاء الروس التدخل لحماية الشرفاء في جبل العرب   -   كولومبيا تنعش حظوظها وتنهي آمال بولندا في المونديال   -   مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا   -   الحريري يدير محركاته بأقصى طاقتها وتفاؤل حذر بولادة الحكومة قريباً   -   التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان والسنغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاحد في 24 حزيران 2018   -   يعقوبيان: لمؤتمر عام لكل مكونات المعارضة وإنشاء مجموعة متماسكة ضد أحزاب السلطة تستعد للانتخابات المقبلة   -   إنجلترا تحقق أكبر فوز في مونديال روسيا   -   إردوغان يعلن فوزه بالرئاسة... ومنافسه الرئيسي يشكك بالنتائج!   -   اللواء ابراهيم سلّم تقريره عن مرسوم التجنيس للرئيس عون   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -  
هل من فرصة أمام لبنان للنفاذ بكيفية تمرير الاستحقاق الرئاسي؟
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-14
على رغم أزمات الفراغ التي تطال المؤسسات من عدم انتخاب رئيس للجمهورية، الى التعثر حتى الآن في إقرار قانون انتخاب جديد، وصولاً الى الحكومة وتباين أعضائها في مختلف الملفات، تبقى محركات الحوار واللقاءات هي الوحيدة العاملة، ان كان الحوار المرتقب بين "حزب الله" و"المستقبل"، او اللقاء الذي يحكى عن عقده قريباً بين العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع، وصولاً الى زيارة الرئيس أمين الجميل أمس الى الجنوب.

مع ذلك، ورغم بعض الأوساط التي تشكك في القدرة على التفاهم والتوصل الى نتائج إيجابية من حوار "المستقبل" - "حزب الله" او لقاء العماد عون والدكتور جعجع، فإن ثمة نظرة تفاؤلية الى هذه التحركات كلها، وربما ربطها بالحوار الإقليمي والدولي، والحديث الديبلوماسي عن تحييد لبنان عن أزمات المنطقة وخضاتها الأمنية والسياسية، ناهيك عن امكان تخفيف التشنج السني - الشيعي في الداخل، وكذلك إراحة الوضع المسيحي.

النهار
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان