"طوابير الحشيش" تجتاح كندا!   -   بوتين: واشنطن تتحمل جزءا من مسؤولية اختفاء خاشقجي   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 18 تشرين الأول 2018   -   فرنجية: إما الاشغال أو الطاقة أو لا نشارك في الحكومة   -   في البترون.. خلافٌ وإطلاق نار بين عناصر جهازَيْن أمنيَّيْن!   -   قُتلت بعد ان أصابها والدها بطلق ناري من سلاح حربي   -   انتحلا صفة موظفين في كهرباء لبنان وسرقا منزلا في بشامون   -   الرئيس عون تابع الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة بضوء التطورات الأخيرة   -   عون يبشّر الحريري متفائل وفرنجية يحذّر.. وماذا عن "العدل"؟   -   ماكرون يعلق جميع الزيارات السياسية إلى السعودية   -   هل تتصاعد المواجهة بين روسيا وأميركا بسواحل آيسلندا؟ (فيديو)   -   في لبنان.. ابتزّها مادّيّاً وهدّدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي   -  
اسرار الصحف الصادرة في بيروت ليوم الاثنين 15 كانون الأول 2014
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-15

عيون - السفير

* يتساءل قطب سياسي بارز في مجالسه عما اذا كان هناك فائدة للبنان ببدء استخراج الغاز في هذه المرحلة طالما ان أسعار النفط الى انخفاض مستمر.

* لوحظ أن نائبا من كتلة سيادية ينفذ مشاريع صغيرة في مدينته باسمه الشخصي بعيدا عن تياره السياسي.

* تردد أن قياديا في تيار سياسي بارز قرر الدخول الى مناطق شعبية في مدينة كبرى عبر أشخاص بعضهم مطلوب للعدالة.
***


خفايا - البناء

* لوحظ سفر مسؤول حزبي إلى دولة إقليمية كبرى لها تأثير في الاستحقاق الرئاسي، وذلك عشية الحديث عن لقاء قد يجمع بين هذا المسؤول وبين مرجعية سياسية للبحث في انتخابات رئاسة الجمهورية، وفي إمكان التوافق على شخصية تحظى بقبول الطرفيْن، إضافة إلى موافقة أقطاب آخرين فاعلين على هذا الصعيد، علماً أنّ شخصية أخرى معنية بحوار موازٍ لا تزال تواصل زيارتها إلى عاصمة دولة كبرى، علماً أنّ إنجاز جدول أعمال هذا الحوار وتحديد موعد انطلاقه متوقفان على عودتها.
***


أسرار الآلهة - النهار

* سُمع ديبلوماسي عربي يقول إن لا حلّ لمشكلة اللاجئين السوريين إلا بإقامة منطقة عازلة وآمنة لهم داخل سوريا.

* يعتقد مسؤول سابق بأن الصراع بين الولايات المتحدة وروسيا هو حول من منهما يضع اتفاقاً بديلاً من اتفاق سايكس – بيكو.

* أكد الخبير الدستوري حسن الرفاعي أن كل اقتراحات قوانين الانتخابات المتداولة غير دستورية.
***


عيون - الديار

* هل يَحمل الميلاد «عيديّة» لأهل العسكريين؟
اكدت مصادر متابعة لملف العسكريين المخطوفين ان «لا احد يستطيع ان يزن المعاناة التي يشعر بها هؤلاء الاهالي، وهم يعيشون هذه الازمة العصيبة». وقالت المصادر ان الواقعية السياسية تقتضي جدية في متابعة هذا الملف، فلا تستطيع الدولة ان تفاوض اشباحاً، معتبرة ان المسلحين لا يريدون مفاوضات حقيقية، بل انهم يستعملون العسكريين دروعا بشرية، وبالعكس، يستخدمونهم اوراقاً للمساومة من اجل تأمين تمرير اللوازم اللوجستية لهم، في جرود عرسال حيث البرد القارس، ومع اقتراب الجنرال الابيض. واردفت بالقول ان ما قبل استشهاد علي البزال ليس كما بعده، وان على المسلحين ان يدفعوا الثمن السياسي لفعلتهم، خصوصا بعد ان نكثوا كل الوعود الشفهية التي اطلقوها بعدم المساس بأي من الجنود المخطوفين. واشادت المصادر بما صدر عن اهالي العسكريين، لجهة عدم قبولهم بان يستعملوا ضد الدولة اللبنانية، مشيرة الى ان المتاجرة بآلام هؤلاء خدمة لمواقف سياسية هو امر غير اخلاقي. ومع استمرار اسر الجنود اللبنانيين، تستمر معاناة اهاليهم، ومعهم المؤسسة العسكرية، بانتظار توافق الاطراف المعنية على التحرك بحزم، لاقفال هذا الملف، فهل سيحمل عيد الميلاد «عيدية» لاهالي المخطوفين؟

* أبو فاعور يستدعي جنبلاط لاستجوابه؟!!!
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نكاتاً طاولت وزير الحزب الاشتراكي وائل بو فاعور ورئيس حزبه وليد جنبلاط، بعد تصريح الأخير أنّه يؤيد زراعة الحشيشة في لبنان، مشيرين الى أنّ أبو فاعور الذي تعهد المحافظة على صحة اللبنانيين ومباشرة على الهواء، يتوجب عليه الاّ يتراجع أمام زعميه، وبالتالي فان على أبو فاعور استدعاء جنبلاط الى وزارة الصحة واستجوابه لمعرفة خلفيات قراراته المضرّة بصحة اللبنانيين.. هذا ولفت نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نظر جنبلاط ضرورة تصدير البطاطا والتفاح والمنتوجات الزراعية الموسمية قبل التحدث عن ضرورة زراعة الحشيشة.. أو المباشرة بتصنيع مصنع للأدوية قبل التحدث عن فوائد طبية..
***


أسرار - الجمهورية

* أسباب شخصية
قالت مصادر مطلعة إن تأخير إنطلاقة الحوار ليس نتيجة تردّد أو خلاف على جدول الأعمال، لأن القرار السياسي بالحوار اتخذ، إنما التأجيل مردّه لأسباب شخصية.

* إفراج
أكدت أوساط مطلعة بأنّ مرحلة الإفراج عن الإستحقاق الرئاسي اللبناني قد بدأت جدّياً، ولو وفق وتيرة بطيئة.

* ليونة
قال سفير دولة إتحادية سابقاً إن الليونة في موقف دولته المُعلن من الأزمة السورية لا يعكس واقع الحال لجهة التمسك بالرئيس السوري.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان