ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن وخالد بن سلمان نائبا لوزير الدفاع   -   تدابير سير في صيدا بسبب أعمال تعبيد   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   البعريني: نثني على قرار وزير الصحة بشأن مستشفى حلبا الحكومي   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -  
الفيفا بصدد التصويت على نشر تقرير غارسيا المستقيل حول مونديالي 2018 و 2022
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-18

يجري أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، تصويتا حول السماح بنشر تقرير مايكل غارسيا رئيس غرفة التحقيقات في لجنة القيم بالفيفا حول عملية اختيار البلدين المنظمين لكأس العالم 2018 و2022.

وبدأت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، اجتماعا لمدة يومين وسط إجراءات أمنية مشددة يوم الخميس 18 ديسمبر/كانون الأول، في أحد الفنادق الفارهة في مراكش بعد يوم واحد من استقالة غارسيا احتجاجا على طريقة التعامل مع تحقيقه في عملية اختيار روسيا وقطر لتنظيم البطولة والتي جرت في ديسمبر/كانون الأول 2010.

وتوقعت مصادر قريبة من قيادة الفيفا أن يجري التصويت بشكل مبكر عما كان متوقعا، وقالت أيضا إنه ربما يساند المزيد من الأعضاء خيار نشر نسخة منقحة من تقرير غارسيا بعد تنامي الضغوط عليهم.

وسيلقي دومينيكو سكالا رئيس لجنة التدقيق في الفيفا، وهو واحد من ستة أشخاص اطلعوا على تقرير غارسيا كلمة أمام الحاضرين.

ومن بين أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا الذين طالبوا بشكل علني بنشر التقرير كاملا جيم بويس، وجيفري ويب، ومويا دويد، والأمير الأردني علي بن الحسين، وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

وقالت مصادر في الاتحاد الدولي إن سيب بلاتر رئيس الفيفا قد يلعب دورا محوريا في إقناع بعض الأعضاء الذين لم يحسموا رأيهم بعد ضمن اللجنة المؤلفة من 27 عضوا للتصويت لصالح هذا القرار أو ذاك.

المصدر: RT + "رويترز" 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 58 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان