عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة في 19 تموز 2019   -   مجلس النوّاب "سيّد نفسه" وفقاً لأحكام الدستور لا من خارجها   -   نادين الراسي.. مغرومة؟   -   هل تبادل باسيل الحديث مع وزير اسرائيلي في واشنطن؟   -   غارات لطائرات مجهولة شمال العراق... أودت بعناصر لحزب الله!   -   كرم: “كتلة القوات” على موقفها بشأن التصويت ضد مشروع الموازنة   -   مخرج من معمل "دير عمار" معزول... الكهرباء ستُقطع في هذه الأيام   -   عمل اللاجئين الفلسطينيين بين الـ "ميكرو" والـ "ماكرو".. أي توازن بين الإنساني والسيادي؟   -   رواية لاستقالة الموسوي: "حزب الله" أرغمه.. وهذه قصة طلب الاسترحام!   -   حزيران الـ2019.. الأشد حراً في قرن ونصف   -   تحقيق داخل "حزب الله"   -   "اللبنانية" تبدأ قبول طلبات طلاب للانتساب للماستر.. وهذه هي الشروط   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 20 كانون الاول 2014
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-20

النهار


يرى نواب وجوب تفسير المواد الدستورية التي تجعل حضور جلسات انتخاب رئيس الجمهورية إلزامياً إذا استمر تعطيل النصاب.


عُلم أن بكركي لن تدعو الزعماء الأربعة إلى اجتماع للبحث في الرئاسة لأنها "لن تجرّب مجرَّباً".

 

السفير


أخذ قيادي مسيحي في "8 آذار" على الدولة أنها أطلقت مجانا من سجونها معتقلاً يعتبر بمثابة منظّر فقهي لإحدى المجموعات المتطرفة.

وجد وزير المال على مكتبه غداة مقابلته المتلفزة 11 دعوى جديدة ضد أشخاص في قضايا المشاعات.

دعا سياسي لبناني مقيم في أوروبا إلى التدقيق في صفقة الأسلحة الفرنسية ــ السعودية في ضوء لقاءات جانبية أجراها وزير سيادي لبناني في باريس مؤخراً!

 

المستقبل


يقال


إنّ نُخباً شاركت في تأسيس الحركة الإسلامية الشيعية التي انبثق منها "حزب الله" بدأت تناقش وجوب الالتزام بمنظومة فكرية ودينية جديدة "تجمع بين الإيمان والقانون والنظام والمحاسبة" للحؤول دون استمرار "الأخطاء أو الإساءة إلى الناس والوطن والمجتمع".

 

اللواء


يُفيد مقرّبون من مرجع روحي أن ما يتردد عن حوار بين قطبين مارونيين يُعتبر تهميشاً للدور التاريخي لمرجعيته.


تمرّ علاقة رئيس كتلة نيابية ببعض أعضائها بفتور على خلفية ما يُنسب إلى بعضهم من عدم تفهّم موقفه من استمرار الشغور الرئاسي!


طلب قطب شمالي من مناصريه الابتعاد عن إثارة الحساسيات مع حلفاء من تيّار مسيحي، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

 

الأخبار


جعجع والرئاسة والتفاح
بعد عودة رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع من السعودية، أكّدت مصادر مقربة من القوات اللبنانية "أن المسؤولين السعوديين لم يطرحوا على جعجع أي اسم كمرشح للرئاسة، إنما أكدوا تأييدهم أي اتفاق يتوصل إليه جعجع مع حلفائه، وعلى رأسهم الرئيس سعد الحريري. وستكون السعودية داعمة وبمثابة الظهير الخلفي لأي اتفاق أو خطة عمل تؤدي الى انتخابات رئيس للجمهورية.
وفي الموضوع السوري، "كان هناك توافق على أن لا حل مع بقاء الرئيس بشار الأسد، وأن رحيل الأسد هو بداية الحل للفيتنام السوري". أما بالنسبة الى اللقاء مع الحريري، فأكدت المصادر أنهما "بحثا في كل ملفات 14 آذار ومشاكلها وكيفية صونها وحمايتها في المرحلة المقبلة.
وأكد جعجع في موضوع الحوار بين المستقبل وحزب الله دعمه لأي حوار يساهم في تنفيس الاحتقان المذهبي".
على صعيد آخر، طلب جعجع من السلطات السعودية المختصة استيراد التفاح اللبناني الذي يعاني حالياً أزمة في التصدير.


تنصّت قليل الإنتاجية
رغم خرقه للقوانين من خلال تنصته على الاتصالات الهاتفية، من دون أذونات قضائية، يسعى جهاز أمني قليل الإنتاجية إلى شراء أجهزة تنصت جديدة، على أن يتم تسديد ثمنها من ضمن هبة المليار دولار السعودية، وبعلم رئاسة الحكومة. والجدير بالذكر أن أحد أبرز العاملين في غرفة التنصت في الجهاز المذكور كان يعمل سابقاً في صفوف ميليشيا عملاء إسرائيل في الشريط الحدودي المحتل (ميليشيا لحد).


الجميل والميلاد
يحرص النائب نديم الجميل على تمضية ساعات عدة يومياً في المكان الذي يُقام فيه مهرجان الميلاد قرب ساحة ساسين في الأشرفية. ويبدي اهتماماً كبيراً بأحوال المواطنين، متفرغاً لمناقشتهم في مختلف القضايا. وأصرّ الجميّل على تقديم دعم مالي للمهرجان الذي موّلته بلدية بيروت بضغط من محافظ بيروت زياد شبيب.

 

الجمهورية


إعتبر وزير وسطي أن الخلاف في وجهات النظر حيال قانون الإنتخاب سيُرجّح إستمرار القانون الحالي حتى إشعار آخر.


كشف قريبون من رئيس حزب معارض أن أي بحث في الأسماء التوافقية لم يحصل في الرياض، وأكدوا أنه لن يحصل قبل إقرار الفريق الآخر بالمبدأ التوافقي، خشية من تصوير موقف "14 آذار" بأنه ينم عن تنازل.


لوحظ أن حزباً يقيم تفاهماً مع تيار مسيحي حرص أخيراً على ترميم علاقاته مع مرجعيات مسيحية روحية وزمنية.


صمّم تيار سياسي بارز معتدل على إقامة إحتفالات ميلادية في الشمال وبيروت لمحو صورة التطرّف الذي يُحاول البعض إلصاقها بطائفته.

 

البناء


لوحظت حركة ديبلوماسية فرنسية باتجاه لبنان، وتحديداً على خط الاستحقاق الرئاسي. وهذه الحركة لا تقتصر على المسؤولين الفرنسيّين الحاليّين، بل تشمل أيضاً كبار المسؤولين السابقين الذين ما زالوا يحتفظون بنفوذ في دوائر القرار الفرنسي رغم خروجهم من السلطة. وأشارت مصادر ديبلوماسية إلى أنّ الحراك الفرنسي يظهر اهتماماً فرنسياً مستجداً بلبنان بعد انكفاء لفترة طويلة عنه لمصلحة الولايات المتحدة الأميركية.  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 47 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان