عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 1 أب 2019   -   محمد غادر لبنان بحثاً عن لقمة العيش.. فقتلته الملاريا!   -   السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى   -   حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الخميس   -   مكسيم خليل يطلق "تحدّي الثلاث دقائق" ويُبكي الجمهور   -   فنانة لبنانية ستتزوج خلال أيام.. وهذا هو العريس (صور)   -   قائد الجيش في أمر اليوم: لن نسمح بإيقاظ الفتنة ولمواجهة العدو والإرهاب   -   صدور نتائج الشهادة المتوسطة الدورة الإستثنائية   -   وأخيراً.. عون يوقع!   -   أرسلان: كان أولى بمجلس القضاء الأعلى الإستماع إلي   -   الرئيس عون وقع 4 مراسيم ترقية لتلامذة الكلية الحربية الى رتبة ملازم   -   بعد زفاف يونين الدموي.. هذا ما كشفه عباس جعفر!   -  
جعجع : ذكرى استشهاد شطح لن تكون صفحة وطويت في دفاتر النسيان
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-27
أكد رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع أن "في مثل هذا اليوم من العام الماضي، أبت يد الإجرام إلا أن تنغص على اللبنانيين فرحتهم بالأعياد، فامتدت بالاغتيال لتطاول رمزا من رموز الاعتدال والحوار الحقيقي في هذا الوطن".

جعجع، وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاغتيال الوزير الشهيد محمد شطح، وجه كلمة قال فيها: "محمد شطح، يعز علينا في الذكرى السنوية الأولى لاستشهادك، ان نفتقد حكمتك، ووطنيتك واعتدالك في زمن نحن بأمس الحاجة فيه الى هذه الفضائل، وسط تنامي الأصوليات والتكفيريات على انواعها".

وأضاف:" محمد شطح، صحيح انك تركتنا مرغما في منتصف الطريق الشاق نكافح ونناضل لانتشال لبنان من حاله الصعبة، لكن عيونك ستبقى ساهرة على هذه الأرض من حيث انت، وستبقى مثالا في الوطنية والاعتدال والانفتاح، يحتذي به كل المناضلين في سبيل الحق والحرية والإنسان".

وتابع:"محمد شطح، إن دماءك التي سالت في وسط بيروت، في مثل هذا اليوم بالذات، قد روت شجرة الوحدة الوطنية بسخاء، فأثمرت تلاقيا وحوارا يستعد له اللبنانيون. كيف لا، ومنطق الحوار يجري في عروقك، بصرف النظر عن مآله او حظوظه او دوافعه".

وأردف: "ان ذكرى استشهاد شطح لن تكون صفحة وطويت في دفاتر النسيان نستعيدها مرة كل عام، وإنما هي فعل إيمان بلبنان السيد الحر المستقل، نجدده على مدار الساعة وحتى قيام الساعة، وان هذه الذكرى الأليمة يزيد من آلامها أكثر وأكثر واقع الشلل والتعطيل والفساد والوضع الاقتصادي المزري والفراغ الذي ينهش لبنان الدولة والشعب يوما بعد يوم، فالوطن الذي حلم به محمد شطح لا يشبه ما نشهده اليوم بشيء، ولكن مع ذلك فإننا لن نيأس، لن نرتاح، لن نستكين حتى تحقيق كل الأهداف التي سقط محمد شطح وكل شهداء ثورة الأرز من اجلها".

وختم جعجع: "محمد شطح، لقد اديت قسطك للعلى بأغلى ثمن ممكن، فالتضحية التي بذلتها فداء عن وطنك، لا ترقى اليها تضحية، وإننا نعاهدك اليوم، وفي كل يوم، بأن دماءك لن تذهب هدرا، وبأن ثورة الأرز التي كنت ركنا من اركانها لن تخمد شعلتها ولن تبرد حرارتها مهما ازدادت الصعوبات وغلت التضحيات، نم قرير العين، فالأرض التي انجبتك واحتضنت في احشائها رفاتك، لن تبخل بالمقاومين والمناضلين لمتابعة الدرب حتى انبلاج فجر جديد، وقيام لبنان السيادة والحرية والإستقلال".
الوكالة الوطنية للاعلام 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان