عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 20 تشرين الثاني 2017   -   الحريري مستعد للعودة عن الاستقالة.. فقط اذا حصل امر من اثنين!   -   أبو الغيط وصل الى بيروت   -   في هذا التوقيت قد يلتقي عون بالحريري   -   لبنان عاد الى الصدارة؟!   -   بالفيديو - انفجار يهز نيويورك .. ويسقط الجرحى!   -   إستنكارات لبنانية واسعة لخطاب نصرالله.. "تحل إيران عنا أولاً"   -   حبيش يدعو “المحبين” للقاء الحريري الأربعاء في بيت الوسط   -   بالفيديو - ارقام المغتربين تتخطى التوقعات .. والتسجيلات بعشرات الآلاف!   -   ماكرون يسعى الى استعادة دور باريس كوسيط في الشرق الاوسط   -   الرئاسة المصريّة: السيسي يستقبل الحريري مساء الثلاثاء   -   بالفيديو - مناصرو الحريري يتحضرون لإستقباله امام "بيت الوسط"   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 30 كانون الاول 2014
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-30

النهار


سُمع قيادي في "حزب الله" يقول في مجلس خاص إن من يتفق عليه الأقطاب الموارنة الأربعة ليكون مرشحاً للرئاسة الأولى يُوافق عليه الحزب.


يتوقّع مسؤول سابق لفلفة بعض الفضائح ولاسيما في الجمارك لأن وراءها نافذين...


يرى رئيس حكومة سابق أن موقف مسؤولين إيرانيين من الوضع في لبنان ليس واحدا.


أُبعِد ضابط في قوى الأمن من موقعه بعد سلسلة من الأخذ والردّ ما بين مكتب الوزير والمدير.


قال قيادي في 14 آذار عن الحوار: "من جرّب المجرّب عقله مخرّب".

 

السفير


عمم أحد الأجهزة الأمنية مواصفات سيارتين من الطراز نفسه يشتبه بتفخيخهما وإدخالهما عن طريق معبر شمالي غير شرعي.

تنظم مجموعة من الهيئات الداعمة للمشاريع الإنسانية المواكبة للأزمة السورية لقاءً في مدينة أوروبية خلال الشهر المقبل بدعوة من مؤسسات أميركية وبريطانية.

تردد أن إجراءات التمديد للمحكمة الخاصة بلبنان قد تم الشروع بها، على أن يزور وفد دولي لبنان لإبلاغ السلطات اللبنانية بقرار التمديد.

 

المستقبل


يقال


إن سفير دولة كبرى معتمداً في لبنان لفت أمام أصدقاء لبنانيين الى أنه لاحظ خلال لقائه الأخير برئيس تكتل نيابي مسيحي بأنه كان متصلباً أكثر من أي وقت مضى في موضوع الرئاسة.

 

اللواء


لم تُفلح مساعٍ حزبية كبيرة في تنفيس الاحتقان في منطقة قريبة من بيروت، على خلفية نقل المطامر!


لا يُخفي وزير ناشط أن يكون ملف المياومين انتهى من دون أن يؤدي إلى أية نتائج بالنسبة لهؤلاء من غير المألوف.


طلب وزير شمالي من مقرّبين منه إبعاد الإحراج الإعلامي عنه، في ما خص استحقاق وطني يجري لغط واسع حوله.

 

الأخبار


تحقيقات "المصنع"
كشفت التحقيقات التي أجرتها المديرية العامة للأمن العام أنّ الخبر الذي جرى تداوله في مواقع سورية عن إجبار أحد الضباط مواطناً سورياً على تقبيل حذائه على حاجز المصنع لا أساس له من الصحّة. وقد جرى التثبّت من ذلك بعد التدقيق بكاميرات المراقبة، وبالاستناد إلى إفادة عناصر الدوام الذين كشف التحقيق معهم أن ثلاثة شبّان سوريين حاولوا الدخول عبر المصنع، ورفضوا في البداية إبراز بطاقات هوياتهم، إذ اكتفى أحدهم بإبراز بطاقة حزب البعث.
ولدى سؤالهم عن غاية قدومهم إلى لبنان، قدّموا معلومات متضاربة، ما دفع الضابط المذكور إلى منعهم من الدخول، لكن من دون التعرّض لهم. وهذا الضابط هو واحد من مجموعة ضباط يجري إرسالهم دورياً إلى معبر المصنع الحدودي بأمر من المدير العام للأمن العام بهدف "التفتيش" ومراقبة عناصر المعبر والضابط المسؤول عنه، بعد تزايد الشكاوى من سوء إدارة المعبر الحدودي الأكبر بين لبنان وسوريا. وقد أحيل أكثر من 20 عنصراً من عناصر الأمن العام الذين يخدمون على "المصنع" على التفتيش والتأديب في المديرية.


من المجلس إلى الملحمة
افتتح نائب سابق ملحمة في دبي سماها "ملحمة المدينة". ودخل النائب السابق مضمار تجارة اللحوم بالشراكة مع شخص آخر، وأوكل إدارة الملحمة إلى شاب لبناني.


الحريري يعايد فرنجية
للمرة الأولى منذ أربع سنوات، أرسل الرئيس سعد الحريري هدية معايدة إلى النائب سليمان فرنجية، كناية عن "سلّة" شوكولا. لكن لم يرافق هذه المعايدة أي اتصال بين الرجلين.

 

الجمهورية


رجّحت مصادر أن تطول الفترة التي دخلتها البلاد أخيراً في انتظار حصول تطوّرات خارجية.


كشفت معلومات أن تياراً مسيحياً يعمل على فتح قناة حوارية مع حزب مسيحي بالتوازي مع القناة التي فتحت أخيراً.


إستبعد ديبلوماسي خيار الحرب في المنطقة، وتوقع أن تبقى الأمور بين حدّين: استمرار الستاتيكو، أو توقيع الإتفاق النووي الذي سيولد دينامية جديدة.

 

البناء


استغربت أوساط سياسية موقف رئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة الذي وصف صورة العدو "الاسرائيلي" الإرهابية ضدّ الفلسطينيين بأنها "نمطية"، محاولاً تجميل هذه الصورة من خلال حثّه المواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948 على المشاركة الواسعة في انتخابات "الكنيست الإسرائيلي" المقبلة، بذريعة إظهار أنّ الفلسطيني يريد السلام، إلا أنّ الأوساط رأت في هذه الدعوة رغبة من السنيورة في محو الصورة النمطية للعدو وإظهار صورة أخرى هي "ديمقراطية" هذا العدو.  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 49 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان