توتر في وسط بيروت واشكالات تحت جسر الرينغ ورشق الجيش بالحجارة (فيديو)   -   الجميّل: حملة مبرمجة من السلطة كي لا يستعيد الشعب انتفاضته   -   للبنانيين: ممرات التعقيم أخطر من "كورونا".. تؤذي من يمرّون عبرها!   -   ما هو أخطر من الفوضى في انتظار لبنان!   -   الدولار لدى الصرافين.. هذا سعره اليوم   -   بعد فيديو الأمس الناري.. السيد يصعّد: "مش زلة لسان"   -   سعر الدولار للحوالات النقدية من خارج لبنان اليوم الخميس   -   مشاهد مؤلمة: العاملات الإثيوبيات على الأرض أمام قنصلية بلادهن.. "عندما يتخلى الجميع عنك"   -   المفرد- المجوز لا يزال سارياً حتى إشعار آخر   -   تغييرات كبيرة في "الجديد".. إعلامية "المستقبل" ستطل عبر شاشتها!   -   الثورة مستمرّة   -   اعتصام للناجحين في امتحانات مجلس الخدمة على الطريق المؤدية الى القصر الجمهوري   -  
بالفيديو.. هذه مطالب "داعش" للافراج عن العسكريين
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-30

  • بالفيديو هذه مطالب داعش للافراج عن العسكريين

في تطور جديد متصل بقضية العسكريين المخطوفين، زار الوسيط  الذي لم يجر تبني وساطته رسميا من قبل أي جهة، وسام المصري جرود عرسال، مساء أمس الاثنين، والتقى ممثلين عن تنظيم "الدولة الاسلامية"، وعاد الى بيروت حاملاً مطالبهم للافراج عن العسكريين، بحسب ما أعلن.

 

وبعد لقائه بأهالي العسكريين في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، عقد المصري مؤتمراً صحافياً أعلن فيه هذه المطالب التي تلخصت بـ:

 

أولاً: تأمين اللاجئين السوريين من اعتداءات حزب الله بانشاء منطقة عازلة منزوعة السلاح من وادي حميد إلى جرد الطفيل وصولاً إلى عرسال،

 

ثانياً: تأمين معدات مشفى طبي معاصر مع مستودع أدوية متكامل لعلاج الجرحى السوريين بسبب اعتداءات حزب الله،

 

ثالثاً: اخراج جميع النساء المسلمات المعتقلات بسبب الملف السوري.

 

ونقل المصري عن "الدولة الاسلامية" تأكيدها "وقف قتل العسكريين وتعرضهم لأي أذى طالما المفاوضات جارية واي اخلال بالمفاوضات يعرض العسكريين للقتل".

 

واوضح المصري أنه "وجد الخاطفين غاضبين جداً، وأكدوا ان معركتهم ليست مع الجيش اللبناني وليست مع الحكومة اللبنانية إنما مع حزب الله الذي يتدخل في شؤونهم ويقتل أطفالهم".

 

الأهالي يشككون

من جهتهم، طالب الاهالي على لسان الناطق باسمهم عمر حيدر "الخاطفين بإصدار بيان رسمي يسمي فيه اسم المفاوض المباشر في الملف، أحمد الفليطي أو وسام المصري"، وتابع: "نشجع كل انسان يريد حل قضية ابنائنا ولكن بعد تكليف رسمي من الدولة الاسلامية وجبهة النصرة".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 80 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان