تعقيدات بالمشهد الدولي.. ولبنان في التقاطع الفرنسي الإسرائيلي الروسي!   -   مستويات قياسية لعدد العاطلين عن العمل.. صندوق بطالة يوزّع 40 دولاراً في الشهر!   -   ارتفاع سعر قارورة الغاز 600 ليرة.. ماذا عن البنزين؟   -     -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 30 أيلول 2020   -   هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
الحجوزات ليلة رأس السنة بين 80 و 90% في المطاعم اللبنانية.. وغياب كامل للخليجيين
تمّ النشر بتاريخ: 2014-12-31
خاص - Alkalimaonline

هي ساعات قليلة فقط تفصل العالم عن ليلة رأس السنة، المناسبة التي تتحيّن قدومها المطاعم والفنادق والمرافق السياحية في لبنان كما في العالم منذ شهور.

لكن، وسط الظروف الأمنية التي ما انفكت تزيد المشهد العربي تعقيدا وخطورة،والتي بات للبنان حصّة منها لا سيما الاعتداءات المستمرة على الجيش اللبناني. فلا بدّ من الاطلاع على نسبة الحجوزات في المطاعم والفنادق اللبنانية هذه الليلة في ظل الأوضاع المذكورة، وعن حركة السواح العرب مع استمرار بعض الدول العربية تحذير رعاياها من السفر الى لبنان.

وأفاد نقيب اصحاب المطاعم اللبنانية طوني رامي في حديث لموقع الكلمة اونلاين بأنّ نسبة الحجوزات تتراوح بين 80% و 90%، مضيفا انّ الحركة جيدة قياسا الى الاوضاع الأمنية العاصفة بلبنان وبالجوار العربي.

امّا عن حركة السواح العرب عموما والخليجيين خصوصا، فقال رامي "انّ حركة السياحة خفيفة ولم نلمس حضورا للخليجيين والاردنيين والمصريين الذين كانوا يشكلون زبائن دائمين في السنوات الماضية" مضيفا انّ اغلبية الزبائن هم من اللبنانيين والمغتربين.

على خط مواز، اكّد نقيب اصحاب الفنادق اللبنانية بيار الأشقر انّ نسبة الحجوزات في الفنادق جيدة وقد بلغت 100% بالنسبة للحفلات في معظم الفنادق.

 الأشقر وفي حديث لموقعنا افاد بدوره انّ حركة السياحة الخليجية شبه معدومة هذه السنة بسبب تحذيرات الدول الخليجية من التوجه الى لبنان، وتابع نقيب الفنادق انّ نسبة الحجوزات في الفنادق و المطاعم تثبت مجددا انّ لبنان ما زال وجهة سياحية للمغتربين اللبنانيين ولبعض الجنسيات العربية.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان