الحسن تناشد المتظاهرين السلميين...اخلوا الساحات   -   هرج ومرج في وسط بيروت وإحراق خيم في ساحة الشهداء   -   مصدر مقرب من الحريري لرويترز: يجب أن يكون واضحا لأي شخص يرشح الحريري غدا أنه سيشكل حكومة خبراء فحسب   -   سعيد: يحاول حزب الله انهاء الثورة ميدانياً.. وسيفشل   -   بالفيديو- قماطي يؤكد حصول اللقاء بين نصرالله وباسيل   -   شينكر: كل مَنْ يموّل "حزب الله" معرّض للعقوبات   -   غادة عون: حبيش "قللي فاتحة كرخانة شو أنا ..." (فيديو)   -   هل يحرج باسيل الجميع ويخرج وتكتله من الحكومة؟   -   مجلس الروم الكاثوليك: لحكومة توحي بالثقة تأخذ خطوات صارمة   -   هل يكون ابتعاد باسيل اتفاق مع "حزب الله"؟   -   باسيل: لا يهمنا أن نشارك بالحكومة في هذه الحالة لأن مصيرها الفشل   -   إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرافين اليوم   -  
المناطق "الشيعية" في لبنان.. بخطر!
تمّ النشر بتاريخ: 2015-01-05
اعربت مراجع سياسية لصحيفة "الديار" عن تخوفها، بعد تلقيها معلومات امنية، من عمليات انتقامية يقوم بها الارهابيون ("داعش" و"النصرة") ضد المناطق الشيعية بعد المعارك التي سجلت في جرود فليطة بين الجيش السوري وحزب الله من جهة والارهابيين من جهة اخرى.

وتفيد التقارير الامنية عن وجود سيارتين مفخختين يجري البحث عنهما، مما ادى الى وضع خطة احترازية وانتشار عسكري ضمن مناطق الضاحية الجنوبية وغيرها من المناطق الشيعية او تلك الحاضنة لحزب الله.

ولفتت التقارير الامنية الى ان بعض السفارات المؤيدة لسوريا تلقت تحذيرات بوجوب اخذ الحيطة والحذر خوفاً من استهدافها، كما افادت هذه التقارير الى وجود خلايا تحوي مجموعات لبنانية وسورية وفلسطينية تتلقى اوامرها من المجموعات الارهابية، اضافة الى بيئة حاضنة لهؤلاء لدى بعض اللاجئين السوريين بين مناطق بقاعية وجنوبية تساعدهم مقابل مبالغ مالية خيالية.

وتقاطعت هذه المعلومات مع كلام لمصادر ديبلوماسية اكدت ان الارهابيين يتحضرون لشن غزوات جديدة على لبنان لضرب امنه واستقراره ليتسنى لهؤلاء التغلغل والتمدد والتوسع باتجاه لبنان الذي كان ولا يزال يشكل هدفاً اساسياً ضمن مخططات التوسع التي تضعها "الدولة الاسلامية في العراق والشام ـ داعش".

وشددت المصادر الديبلوماسية على ان معلومات استخباراتية تشير الى تحركات وتحضيرات للمسلحين الارهابيين على طول الحدود اللبنانية.
الديار 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 58 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان