"ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   تغريدة "لاذعة" من ريما عساف عن "الصحافيين".. وبلوك من مارسيل غانم!   -   الجلسة التشريعية.. بري يسحب صواعق التفجير "مع حبة مسك"   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   الرئيس عون: بعض الرأي العام الاجنبي مصّمم على جعل حزب الله عدوا   -   إجتماع وزراء الخارجية العرب في الامم المتحدة لتنسيق المواقف   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   كارول سماحة تطلق “مبروك لقلبي”   -   السيسي خلال لقائه عون: ندعم لبنان وتوجهاته لاعادة النازحين الى المناطق الامنة   -  
لهذا السبب.. تم اعلان حالة طوارئ في عرسال!!
تمّ النشر بتاريخ: 2015-01-08
اكد رئيس بلدية عرسال علي الحجيري ان حالة طوارئ شعبية واهلية قد اعلنت في عرسال لمواجهة الكارثة الانسانية التي يعيشها النازحون السوريون في المدينة خاصة ولبنان عامة.
واضاف الحجيري لـ”عكاظ” ان اللاجئين السوريين يواجهون العاصفة المناخية الثلجية زينة بصعوبة وهم ييعيشون في خيم ويفترشون الارض موضحا ان دار الفتوى قام بارسال ثلاثين سيارة طوارئ للمساعدة لكن حجم النازحين السوريين في المدينة كبير جداً والحاجيات بالتالي كبيرة، ولا وفيات حتى الساعة في صفوف الاطفال النازحين “.

من جهته مسؤول اللجان السورية للاغاثة في لبنان مصطفى عبيد قال لـ”عكاظ”: “لقد وصلنا لانقاذ ارواح الاطفال والنساء في مخيمات النازحين في عرسال ومحاولة انقاذ اللاجئين الذي دمرت بسبب العاصفة الثلجية موضحا المأساة كبيرة والنازحون بحاجة لمساعدات من اغطية والبسة ومواد غذائية وطبية. وتابع قائلا ” للاسف ما يصل للنازحين في عرسال لا يكفي العدد الموجود.
عكاظ 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان