انفجار بيروت يزيد الضغط على "حزب الله".. هل يتأثر نفوذه؟   -   على اللبنانيين أن يشدّوا الأحزمة.. كل المفاجآت واردة حتى تشرين!   -   قيومجيان: المطلوب التحرر من هيمنة "حزب الله" على البلد   -   نسناس يحذر: مقبلون على مرحلة انتقال اكبر لكورونا   -   بعد أخبار عن إطلاقها الرصاص المطاطي على المتظاهرين… قوى الأمن توضح   -   هل تبلغ ماكرون من بري رفضه اسم نواف سلام لرئاسة الحكومة؟   -   هيل في بيروت الخميس… "لبنان 24" يكشف "جدول أعماله"!   -   آخر "ندبة" لحسان دياب.. ما خلّونا نشتغل!   -   مؤتمر تأسيسي مقابل سلاح "حزب الله"؟   -   "موقف كبير" مُرتقَب... "الاستقالة الجماعية" على "النار"؟!   -   "حزب الله" لن يضحّي برئيس الجمهورية   -   نواب الكتائب يتقدمون باستقالاتهم الخطية   -  
أبو فاعور يقفل مسلخين و15 مزرعة في طيرفلسيه بالشمع الأحمر
تمّ النشر بتاريخ: 2015-01-08
 أصدر وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور قرارا يقضي بإقفال مسلخي علي وخضر مازح في بلدة طيرفلسيه في صور بالشمع الأحمر، وخمس عشرة مزرعة في البلدة نفسها، وتوقيفها عن العمل وعن بيع الدجاج، إلى حين تنفيذ الشروط الصحية المطلوبة، وذلك بعدما تبين أن المسلخين والمزارع المذكورة غير مرخصة وغير مستوفية للشروط الصحية، وتجري مياهها المبتذلة في الوديان حيث تحملها مياه الأمطار إلى مجرى نهر الليطاني، وهو ما يلوث مياهه، فضلا عن رمي الأوساخ وبقايا الدجاج على الطرق وفي الأماكن العامة، مما يسبب الروائح الكريهة وينعكس سلبا ليس فقط على البيئة، بل على جودة المنتجات وسلامتها. ولهذه الغاية أرسل ابو فاعور كتابين الى وزير الزراعة أكرم شهيب ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، لإعلامهما بحيثيات القرارات ومواكبة تنفيذها.

وتعود المزارع المذكورة إلى كل من محمد عدنان شلهوب، ويوسف أحمد عبد النبي، وبلال محمود عياد، وماهر علي عياد، وعلي محمود عيسى، ورضا عبد النبي عيسى، وربيع عبد الله عياد، وحاتم عبد الحسين شلهوب، وعباس سلطان، وحسين عبد الله عياد، وحسن يحيى شلهوب، وحيدر سلطان، وعلي عباس مازح، وبلال محمد عياد، وحسن محمد مازح.

كذلك أصدر أبو فاعور قرارا بسحب فروج "مسلخ السيد الطازج" من الأسواق، بعدما أظهر الكشف على المسلخ الكائن في منطقة تل عمارة- أبلح، أن تاريخ الصلاحية الملصق على المنتجات ينص على عشرة أشهر، بينما المدة الصحيحة والمطلوبة حسب المواصفات وقانون "ليبنور" هي خمسة أيام فقط.

الى ذلك طلب ملاحقة السيد يوسف البزال لقيامه بتوزيع منتجات في السوق مجهولة المصدر من دون إسم ومن دون انتهاء تاريخ الصلاحية وغير مستوفية للشروط الصحية المطلوبة. وأحال الملف كاملا على النائب العام الإستئنافي في البقاع القاضي فريد كلاس.

من جهة أخرى، أصدر أبو فاعور قرارا بإقفال قسم المعلبات في محل "شام ماركت" في بر الياس وإتلاف البضاعة، بعدما تبين أن القسم يحتوي على معلبات ماركة Sofra، يتآكلها الصدأ ومنتهية الصلاحية، إضافة إلى سكاكر للأطفال ماركة Haribo، مسح عنها عمدا تاريخ الإنتاج وتاريخ الصلاحية. 
وأرسل لهذه الغاية كتابا الى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق طالبا الإيعاز لمن يلزم مواكبة فريق وزارة الصحة لتنفيذ القرار المذكور. 

وطنية 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان