عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 18 كانون الثاني 2018   -   صيدا–جزين: التيار يتجاوز أزمته والمستقبل بمقعد واحد   -   بالفيديو.. "سطو مسلح" على البنك اللبناني السويسري في محلة بئر حسن   -   ملامح سياسة أميركية جديدة في سوريا: كبح إيران وإعداد حلّ شامل!   -   باسيل غير مرغوب به في القمة العربية في السعودية!؟   -   التيار يفتتح الحملة الانتخابية تحت عنوان: حقّ المغتربين في الاقتراع   -   عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   خريس: باسيل “كل يوم بيطلعلنا بإختراع”   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 9 كانون الثاني 2015
تمّ النشر بتاريخ: 2015-01-09

النهار


تخشى أوساط اقتصادية من عودة أسعار النفط الى الارتفاع فجأة وبسرعة بما يقلب كل الحسابات.


يرى سفير دولة عربية ان الحقوق الفلسطينية لا تستعاد بربح معارك ديبلوماسية على اسرائيل.


لوحظ أن وزراء لا يردون على هواتفهم الخليوية ولا يكلفون من يرد عليها.


أظهرت التعزية بوفاة الرئيس عمر كرامي تنافسا بين بعض الزعماء والاحزاب على حشد معزين.


تساءل نائب في قوى 14 آذار أليست الوزارات التي كشفت فيها فضائح فساد كان يشغلها على مدى سنوات وزراء يمثلون قوى 8 آذار؟

 

السفير


يجري الحديث عن أزمة صامتة بين مرجع لبناني مقيم في الخارج وبين دولة خليجية على خلفية عدم تسديد دفعات مالية من أجل مشاريع التزمتها شركة المرجع اللبناني.

تعزز حضور متمولين في مؤسسة مسيحية مرئية وبينهم وزير كاثوليكي سابق على حساب متمول سياسي حالي.

تسعى جمعية إسلامية بيروتية لتفعيل حضورها عبر إقامة سلسلة نشاطات دينية وتربوية ورياضية.

 

المستقبل


يقال


إنّ الوزيرين وائل أبو فاعور وألان حكيم تبادلا القبلات بمبادرة من الوزير الياس بوصعب على هامش جلسة مجلس الوزراء أمس، واتفق الثلاثة على عقد لقاء قريب بينهم.

 

اللواء


تتحدّث تقارير خبراء اقتصاديين عن صعوبة تواجه توفير السيولة إذا لم ينتقل لبنان إلى وضعية جديدة سياسياً واقتصادياً؟!


يحافظ نائب ينتمي إلى أحد الأطراف المتحاورة، على تشاؤمه إزاء إمكان الوصول إلى تفاهمات جرّاء الحوارات الجارية.


يصرّ أحد العاملين على خط الرابية - معراب أن تقاسم النفوذ المسيحي داخل السلطة بين الطرفين على جدول الحوارات.

 

الأخبار


فعل ندامة
لم يعد ينكر عدد من سفراء الدول الأوروبية الغربية في بيروت، ما يسمّونه "سوء التقدير"، حيال الملفّ السوري منذ بداية الأزمة، وخصوصاً الدعوة إلى تنحّي الرئيس بشّار الأسد، ودعم إسقاطه بالقوة. ويشير هؤلاء في لقاءات مع سفراء الدول الداعمة للأسد، إلى أنهم "أخطأوا في ربط حل الأزمة السورية برحيل الرئيس السوري"، متمنين لو أن دولهم "أخذت نظرة إيران وروسيا إلى دور الأسد بالحسبان".


جنبلاط يطلب رخصة
تقدّم النائب وليد جنبلاط، من محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل، بطلب ترخيص له، للتجول بدراجته النارية، بعد قرار وزير الداخلية المتعلق بمنع سير الدراجات النارية بين السابعة مساءً والخامسة صباحاً بدءاً من رأس السنة. وبرغم دخول القرار حيز التنفيذ، لم يعلن المحافظون الآلية الواجب اتباعها للحصول على تراخيص استثنائية، بسبب سوء التنسيق بين الإدارات العامة والقوى الأمنية، التي بدأت بتنفيذ القرار، مكثّفة الحواجز لتوقيف الدراجات المخالفة.


على مسؤولية من؟
قال أمير "الحركة الاسلامية المجاهدة" الشيخ جمال خطاب، إن المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في صيدا بسام حمود، استبق هجومه اللاذع على الشيخ ماهر حمود، في الاحتفال بالمولد النبوي، الذي نظّمته الحركة في عين الحلوة نهاية الاسبوع الماضي، بالاشارة إلى أن موقفه يعبّر عنه، وأنه على مسؤوليته الخاصة. علماً بأن المكتب الاعلامي للحركة هو الذي عمّم خطاب حمود على وسائل الإعلام!


موفد فلسطيني لتطويق خلافات فتح
قررت السلطة الفلسطينية في رام الله، إيفاد أحد أعضاء اللجنة المركزية في حركة "فتح" الى لبنان، في محاولة منها لتطويق تداعيات الخلاف، على الاحتفال بانطلاقة الحركة في عين الحلوة بمهرجانين، الأول للقيادة، والآخر للعميد المجمدة عضويته محمود عيسى "اللينو". وينتظر أن يلتقي الموفد الضباط والعناصر من مخيمات المناطق، الذين شاركوا في الاحتفال الذي نظمهم "اللينو" في مقره في حي صفوريه، برغم تهديد قادتهم بفصلهم ومعاقبتهم. ولوحظ أن قيادة الحركة في رام الله لم توكل المهمة الى مسؤول الساحة اللبنانية في "فتح" عزام الأحمد، الذي يتبادل مع اللينو خصومة حادة.

 

الجمهورية


حرص سفير دولة عظمى خلال لقائه مرجعية روحية أن لا يخرج موقفه الداعم للحوار بين تيار صديق وحزب معادٍ لبلاده الى العلن.


توقفت أوساط سياسية أمام توافق "8 و 14 آذار" على الإجراءات المتصلة بالنازحين السوريين، وتمنّت أن ينسحب هذا التوافق على ملفات أخرى.


إستبعدت أوساط مراقبة حصول لقاء في القريب العاجل بين زعيمين مسيحيين، خصوصاً بعد إعلان حرصهما على جعل هذا اللقاء تتويجاً لإتفاق وليس اجتماعاً عابراً.


توقعت مصادر ديبلوماسية أن يكون الرد على الحدث الباريسي بالإندفاع أكثر في الحرب ضد الإرهاب ورفع وتيرة التدخل والضربات ضد "داعش".

 

البناء


لاحظت أوساط متابعة أنّ النائب وليد جنبلاط تدخل مسانداً الوزير وائل أبو فاعور في السجال الحادّ مع الوزير آلان حكيم، فيما لم يتدخل الرئيس أمين الجميّل لمساندة وزير الاقتصاد المحسوب عليه، وأرجعت الأوساط ذلك إلى حرص الجميّل على عدم تحوّل الأمر إلى سجال بينه وبين جنبلاط، ما قد يؤثر على "حظوظه الرئاسية"!!

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان