تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   إقفال مصنع غير مرخص للحلويات في البوشرية... لهذه الأسباب   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -   سعد الحريري "مفتاح الاستقرار الداخلي والدعم الخارجي"   -  
إجراءات أمنية غير مسبوقة لـ"حزب الله"!
تمّ النشر بتاريخ: 2015-01-11
أفاد القيادي في الجيش السوري الحر في القلمون المقدم أبو محمد البيطار لـ«عكاظ»، أن «الحر» رصد تحركات سورية إيرانية مريبة في منطقة القصير، تتمثل في نقل منشآت وتواجد ضباط إيرانيين وإجراءات أمنية غير مسبوقة لحزب الله. وقال: إن ما نشرته مجلة دير شبيغل الألمانية حول قيام النظام السوري بالتعاون مع إيران ببناء مجمع نووي بشكل سري قرب القصير في القلمون، وتحت حراسة حزب الله كان محل بحث طوال أسبوع في اجتماع لقيادة الفصائل في القلمون. وأضاف البيطار أن ما يمكن تأكيده هو أن ما يحصل هناك يجري بتوجيه وإشراف إيراني مباشر ونظام الأسد مجرد قناع لذلك.

من جهته، قال الخبير العسكري العميد متقاعد في الجيش اللبناني وهبي قاطيشا لـ«عكاظ»: حتى الآن ليس لدينا معلومات مؤكدة حول هذا الأمر ولكن يمكن قراءته من زاويتين، الأولى أنه منطقي خاصة أن المنطقة المذكورة جبلية وعلى الحدود مع لبنان وتحت سيطرة حزب الله وبالتالي يمكن الدفاع عنها لو سقط النظام في دمشق، الثانية أنه يمكن التشكيك خاصة أن الوقائع الميدانية أثبتت أن المعارضة السورية قادرة على الوصول وتوجيه ضربات مؤلمة لكافة المواقع التابعة للنظام وحزب الله.
عكاظ 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 89 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان