عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 13 كانون الأول 2018   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   سيسكا موسكو يهين ريال مدريد في عقر داره (فيديو)   -   الوزير السني مقابل الأشغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 12 كانون الأول 2018   -   الحريري: المراة تشكل 54 بالمئة من اللبنانيين و100 بالمئة في المنزل   -   تحقيقات لكشف هوية مجموعات مسلحة هدّدت باغتيال الحريري ووهّاب   -   الحريري: منطقتنا تشهد فترة صعبة إلا انها تسير نحو الاستقرار والازدهار   -   اسمه مرتبط بفضيحة بطلها لبناني.. تعرّفوا إلى "مستشار الظل" الذي أنقذ ماكرون!   -   نتنياهو يتوعّد "حزب الله" بـ"قصف لن يتخيله أحد"   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 17 كانون الثاني 2015
تمّ النشر بتاريخ: 2015-01-17

عيون - السفير

تبلغت بعثات لبنانية في الخليج أن سقف التصعيد الديبلوماسي احتجاجاً على مواقف السيد حسن نصرالله «لن يتجاوز بيان الجامعة العربية».

افتعل أحد وزراء «8 آذار» أزمة سياسية صامتة بعنوان «إقامة قاعة في مرفق عام باسم أحد رموز فريق سياسي معين»، ليتبين لاحقاً أن المسألة من نسج خياله.

لوحظ أن بعض الوزراء يتعمّدون في مجلس الوزراء مناداة وزير المال الحالي باسم «معالي الوزير السنيورة»!


أسرار الآلهة - النهار

قال وزير سابق إن فحوص الفيول المخصص للكهرباء يتم على زغل منذ زمن طويل، وجميع المسؤولين يعلمون بالأمر من دون محاولة المعالجة.

توقع نقابيون أن تتحقّق النتائج نفسها فيما لو قبل الطعن بالانتخابات وأُعيد إجراؤها.

قال مسؤول مطلع على ملفات مؤسسة دينية في الخارج "في فمي ماء".

قالت مرشّحة سابقة للانتخابات أن كل الذين يشكون أداء النواب الحاليين لم يدعموا ترشيح الجدد.

سأل نائب حالي: "كيف تتنافس أحزاب سياسية على التوظيف في كازينو لبنان وماله حرام؟".


علم وخبر - الأخبار

تعويضات الحريري لجبل محسن
أكدت مصادر في وزارة الداخلية أن المبلغ الذي تعهّد الرئيس سعد الحريري بدفعه تعويضاً عن الخسائر التي خلّفها التفجير الانتحاري في جبل محسن أصبح في عهدة الوزارة، وسيتمّ صرفه خلال هذا الأسبوع.

استقصاء أوروبي حول عين الحلوة
زار وفد أمني أوروبي لبنان قبل نحو شهر والتقى قيادات أمنية للاطلاع على واقع مخيم عين الحلوة وعلاقته بالجوار. وترافقت زيارة الوفد مع زيارة وفد أمني من السلطة الفلسطينية. ولم يُعرف إذا حصلت لقاءات مشتركة بين الوفدين.

المستقبل يبني ولا يتضامن
قطع الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري الورشة التنظيمية لقيادة منسقية التيار في صيدا والجنوب لأداء صلاة الجمعة في مسجد أبو بكر الصديق الذي كان تحت حراسة أمنية. وفي المسجد، انتقد إمام المسجد الشيخ إبراهيم الديماسي في خطبته الإساءة للنبي محمد. بعض المصلين تناقل صور الخطبة والحريري، الأمر الذي اعتبر اعتصاماً تضامنياً مع الرسول، ما حدا بالحريري إلى التوضيح أنه لم يكن من لقاء تضامني وأن «الرئيس رفيق الحريري بنى المساجد حباً بالله والرسول ولا حاجة لنتظاهر ونعتصم لكي يرانا الناس ويحكموا علينا».

الراعي والمؤامرة
التقى عدد من المطارنة بشكل فردي مع البطريرك بشارة الراعي بغية تقديم ملاحظاتهم على طريقة عمل البطريركية المارونية في عدد من الملفات. لكن سيد الصرح لم يأخذ بالملاحظات، مُصرّاً على وجود مؤامرة تستهدفه، فيما لوحظ أن حملة على الراعي بدأت تكبر بين موارنة الاغتراب على مواقع التواصل الاجتماعي.

سعيد «ينوّر» البون
تصالح النائبان السابقان منصور البون وفارس سعيد خلال لقائهما في إحدى المناسبات الاجتماعية، وذلك بعد خلاف انتخابي منذ عام 2012. وعلى إثر المصالحة، عاود الاثنان التعاون خدماتياً. وأُفيد أن سعيد «نوّر» حليفه السابق الى محاصصات يقوم بها سياسيون كسروانيون في موضوع تلزيم شركات النفايات.


أسرار - الجمهورية

 مدخل
قال وزير قريب من مُرشح إن الحوار القائم بين تياره وحزب آخر يُشكّل المدخل لإنتخاب رئيس.

إدارة
أوضح وزير أن «غرفة العمليات الإرهابية المقصودة» تعني إدارة الشبكات من داخلها بواسطة إتصالات.

دعوات
قال رئيس حزب إن الجو الإيجابي الذي عكسته دولة إقليمية من موضوع الرئاسة لن يتجاوز الدعوات لإنتخاب رئيس، مستبعداً أي ضغط في هذا الإتجاه.


خفايا - البناء

استغرب وزير سابق المعايير المختلفة والمتناقضة التي ساقها النائب السابق غطاس خوري في شهادته أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، حيث ميّز بين التمديد للرئيس الراحل الياس الهراوي في العام 1995، وبين التمديد للرئيس العماد إميل لحّود في العام 2004، إذ دافع عن الأول وهاجم الثاني، ما دفع الوزير السابق إلى السؤال: … وهل هناك تمديد بـ«سمنة» وتمديد بـ«زيت»؟


اسرار اللواء

همس
يجزم وزير معني بملف النازحين أن الإجراءات الأخيرة حدّت إلى حدّ كبير من النزوح العشوائي أو غير المبرّر.

غمز
شكّل حزب وسطي لجنة لإعادة دراسة انتشاره في مناطق خارج نفوذه التقليدي.

لغز
أحد النواب المخضرمين لا يُخفي اقتناعه بأن الحوار بين قطبين مارونيين لا يتعدى كونه حوار طرشان.


عيون - الديار

الى قيادات الفصائل

اخذت قيادات الفصائل في مخيم عين الحلوة علما بأن تسليم شادي المولوي واسامة منصور مسألة خارج اي مساومة كما انها لا تحتمل الاخذ والرد...
الجهات التي نقلت هذا الموقف ذكرّت تلك القيادات بأن عليها ان تثبت صدقيتها والا فإن التعاطي معها سينقطع كليا دون التخلي عن هدف القبض على الاثنين في حال من الاحوال. وكانت القيادات اياها قد اكدت عدم وجود المولوي في المخيم، فإذا بالمعلومات تجزم ان منصور هناك ، وربما الشيخ خالد حبلص ايضا..

قتال الحزب في سوريا

اعتبر مرجع سياسي سابق ان مشاركة «حزب الله» في سوريا تبقى مسألة تفصيلية اذا ما اخذت بالاعتبار طبيعة الصراع في سوريا بخلفياته وآفاقه...

المرجع اضاف ان الاحداث هناك كانت بمثابة الزلزال الذي لا بد ان تكون له تداعياته على الساحات كافة، وبوجه خاص على الانظمة والخرائط، اذا لم تقتنع الاطراف التي لا تزال تشعل النار بأن الحل السياسي هو الخيار الوحيد لكي تتفادى هذه الاطراف ما هو اسوأ.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 24 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان