في الغازية.. منتحل صفة "طبيب يعالج السّرطان" بقبضة "استقصاء الجنوب"! (صور)   -   تيمور جنبلاط التقى بري على رأس وفد من الإشتراكي: نطالب بتسريع تشكيل الحكومة   -   قمة اقتصادية في بلد "طفران"... وبرّي يعترض على عدم دعوة سوريا   -   الظهور الرسمي الأول لتوأم أمل وجورج كلوني.. ملامحهما لبنانية أم أميركية؟   -   أعمال جسر جلّ الديب إلى خواتيمها؟   -   عملية امنية احترافية انقذت لبنان... والمشنوق يكشف تفاصيلها!   -   مفاجأة.. هل ستتمّ دعوة بشار الأسد الى لبنان؟   -   صراع التكليف.. والحكومة على قائمة الانتظار!   -   ضبط أشخاص قُصَّر داخل ملاهٍ ليلية في بيروت وجبل لبنان.. وقوى الأمن تحذّر!   -   "ولعت" بين حكمت ديب وراغب علامة: "تهديد وتطيير راس".. ونجل الأخير يتدخّل!   -   قطع طريق عام حلبا لبعض الوقت تضامنا مع الحريري وقوى الأمن   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 10 كانون الأول 2018   -  
"سبت أسود" لأهالي الناعمة: لا ثقة بالدولة
تمّ النشر بتاريخ: 2015-01-17
لم تصل الأمور إلى خواتيمها السعيدة بالنسبة لأهالي الناعمة, وحملة إقفال المطمر الكائن في البلدة اليوم السبت الذي كان موعداً مفترضاً لإقفال المطمر، بل بات سبتاً أسود بعد السير بالتمديد له, خلافاً لما تم الاتفاق عليه.

ونفذ أهالي الناعمة والحملة، ظهر السبت تجمعاً عند مدخل المطمر احتجاجاً على عدم إقفاله, قالوا إن "المطمر يقتلهم في منازلهم، وأعلنوا أنهم سيلجؤون إلى مجلس شورى الدولة، مشددين على أنهم ليسوا شركاء في التمديد ولو ليوم واحد للمطمر". 

وإذ دعت الحملة وزير البيئة محمد المشنوق للاستقالة، أكدت أن لا ثقة لها به بعد اليوم "ولا بوعوده ولا بخططه الفارغة"، وتوجهت إليه بالقول:"أنت وعدتنا ونكثت بوعدك, ومثلك فعل كبار رجال الدولة، وأنت فشلت في حل مشكلة بسيطة". 

من جهته أكد "الحزب التقدمي الاشتراكي" أنه سيبقى جاهزاً لـ"أي تحرك أو تصعيد في حال الإخلال بالوعود التي قدمت من الوزراء المعنيين بخصوص إقفال مطمر الناعمة". 

وإثر اجتماع عقدته المنسقية التابعة للحزب في الناعمة، جرى التأكيد في بيان صادر عن المجتمعين أن الحزب التقدمي الإشتراكي "سيبقى العين الساهرة في مواكبة ومتابعة" ملف إقفال مطمر الناعمة. 

وشدد على أن الحزب "سيبقى حاضراً وجاهزاً لأي تحرك أو تصعيد في حال الإخلال بالوعود التي قدمت من الوزراء المعنيين بخصوص إقفال مطمر الناعمة - عين درافيل ومعالجة تداعياته بعد الإقفال". 

وأضاف: "إننا مدركون أننا لا نعيش في جزيرة منعزلة بل في كنف ورعاية الدولة التي تتولى إدارة شؤونها حكومة تمثل جميع مكونات هذا البلد السياسية والاجتماعية. وبالتالي كان لا بد من الوصول إلى حل في قضية مطمر الناعمة - عين درافيل من ضمن خطة شاملة لأزمة النفايات مقبولة من جميع الأطراف في كل لبنان, وإن اقتضت هذه الخطة تمديداً تقنياً للمطمر لبضعة أشهر محددة". 


يُشار إلى أن اليوم السبت ١٧ كانون الثاني كان موعد إقفال المطمر، إلا أن مجلس الوزراء أعلن الإثنين عن الموافقة على التمديد لمدة ثلاثة أشهر، قابلة للتمديد، لشركة سوكلين ومطمر الناعمة.

رمز الوثيقة: 121477
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 84 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان