رقيب أوّل في الجيش يقتل زوجته وعشيقها!   -   "قوى الأمن" تنشر رواية "كمين الصويري" كاملة (صور)   -   "القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   ذهبت لزيارة الجبانة.. فكان الموت بانتظارها!   -   اردوغان يعد بكشف "الحقيقة الكاملة" بشأن مقتل خاشقجي   -   وإن حصل.. ليس انجازاً وطنياً بل واجب تأخر أداؤه كثيراً   -   مارسيل غانم لـ"صديق": المواجهة تحميك من بطش وجشع الاخر   -   الرئيس الحريري استقبل الرياشي مساءً   -   رونالدو يحصد أولى جوائزه مع يوفنتوس   -   .تحرك أميركي لم يحدث منذ 30 عاما قرب الأراضي الروسية   -   "الحسناء" حارسة الأميرة ميغان ميركل تحدث ضجة.. هذه رتبتها ومهامها   -  
حزب الله أبدى استعداده لتسليم اي مطلوب من سرايا المقاومة
تمّ النشر بتاريخ: 2015-01-18
أشارت مصادر لصحيفة "الحياة" الى إن "ممثلي "حزب الله" في الحوار ووزير المال علي حسن خليل أشادوا خلال الجلسة الثالثة من الحوار بالخطوة التي أقدم عليها وزير الداخلية نهاد المشنوق في سجن رومية"، لافتةً الى ان "مداخلة خليل تميزت بالتأكيد أن هذا إنجاز مهم يسجل لـ"تيار المستقبل" بما يمثل داخل الحكومة والمشنوق".
ولفتت المصادر الى أن "الفريقين بحثا في الخطوات الواجب اتخاذها من أجل تحسين شروط وظروف انتظار البلد لعملية إنهاء الشغور الرئاسي، عبر تعزيز السلم الأهلي"، موضحةً أن "البحث تكرر في استكمال تنفيذ الخطة الأمنية لقمع المخالفات وعصابات الإخلال بالأمن وامتدادها نحو البقاع الشمالي فكرر ممثلو "حزب الله" تأييدهم لها ولتهيؤ القوى الأمنية لعملية التنفيذ قريباً".
وأضافت المصادر أن "قادة الحزب جددوا التزامهم تسهيل تنفيذ الخطة في البقاع، برفع الغطاء عن أي مخالف للقانون ومن دون أي خطوط حمر على انتشار القوى الأمنية في المناطق التي يلوذ بها المطلوبون والمخلون بالأمن".
واوضحت المصادر أن "البحث تجدد مرة أخرى في موضوع "سرايا المقاومة" التي هي تشكيل عسكري يدعمه الحزب تحت عنوان مساندة المقاومة في مواجهة إسرائيل، والتي لـ"المستقبل" ملاحظات على ممارساتها ونشاطها في عدد من المناطق حيث يستظل المنضوون تحت لوائها عنوان المقاومة لمخالفة القوانين واستخدام السلاح في صراعات داخلية والتسبب بالأذية للمواطنين، ما يزيد من الاحتقان السياسي والمذهبي"، مشيرةً الى أن "البحث في هذه النقطة لم يصل الى نتيجة نهائية بعد، فيما أكد ممثلو "حزب الله" الاستعداد لتسليم أي مطلوب ينتمي الى السرايا، أخل بالأمن وتسبب بحوادث عن طريق استخدام السلاح منافية للقانون وسبّب تشنجاً مذهبياً".
كما وأشارت المصادر الى أن "نقاشاً تفصيلياً حصل بين الفريقين في شأن إزالة الصور والرايات واللافتات المنتشرة في مناطق بيروت الإدارية وطرابلس وصيدا، لا سيما حول المكاتب الحزبية بحيث تتم إزالتها، وهي مظاهر ركز ممثلو "المستقبل" على أهمية التخلص منها، لأن انتشار ظاهرة الأعلام واللافتات والصور عائدة في أكثرها الى حركة "أمل" و"حزب الله"، في الشوارع والأزقة وتشكل مصدر شكوى جمهور "المستقبل".
كما أكدت المصادر أنه "لم يتم التطرق الى تصريحات أمين عام الحزب السيد حسن نصرالله حول البحرين والتي تسببت بردود فعل خليجية وعربية، كما لم يتناولوا موضوع تفعيل العمل الحكومي".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 66 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان