عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 20 تشرين الثاني 2017   -   الحريري مستعد للعودة عن الاستقالة.. فقط اذا حصل امر من اثنين!   -   أبو الغيط وصل الى بيروت   -   في هذا التوقيت قد يلتقي عون بالحريري   -   لبنان عاد الى الصدارة؟!   -   بالفيديو - انفجار يهز نيويورك .. ويسقط الجرحى!   -   إستنكارات لبنانية واسعة لخطاب نصرالله.. "تحل إيران عنا أولاً"   -   حبيش يدعو “المحبين” للقاء الحريري الأربعاء في بيت الوسط   -   بالفيديو - ارقام المغتربين تتخطى التوقعات .. والتسجيلات بعشرات الآلاف!   -   ماكرون يسعى الى استعادة دور باريس كوسيط في الشرق الاوسط   -   الرئاسة المصريّة: السيسي يستقبل الحريري مساء الثلاثاء   -   بالفيديو - مناصرو الحريري يتحضرون لإستقباله امام "بيت الوسط"   -  
المفتي الشعار لـ "السياسة": عمل جاد لتأمين أمني الشخصي
تمّ النشر بتاريخ: 2012-12-26
وصف مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار أجواء اللقاء الذي جمعه في باريس مع الرئيس سعد الحريري بأنها "إيجابية". 
وقال الشعار ل¯"السياسة" إن "الرئيس الحريري مهتم بالأسباب التي دفعتني إلى مغادرة لبنان", مشيراً إلى أن "اللقاء كان مفيداً ومثمراً وجيداً, وكعادته كانت الجلسة مع دولة الرئيس عامرة".
وعما إذا كان يعمل لإجراء مصالحة بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والرئيس الحريري, أشار المفتي الشعار إلى أن "كل خطوات الإصلاح نعتبرها أساسية في حياتنا, ودورنا الأساسي تقريب وجهات النظر وأن نقوم بكل خطوات الإصلاح والمصالحة, وأن يساهم الجميع في بناء هذا الوطن", متحدثاً عن "عمل جاد لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء جميعاً في لبنان".
وكان الحريري التقى أول من أمس في دارته بباريس المفتي الشعار وبحث معه في تطورات الأوضاع اللبنانية وفي مدينة طرابلس خصوصا, في ضوء المساعي التي بُذلت أخيراً وأسفرت عن معالجة الوضع الأمني المتردي وإعادة الهدوء إلى عاصمة الشمال التي تشكل ركيزة أساسية من ركائز العيش المشترك في لبنان.
وذكر المكتب اللإعلامي للحريري أن الأخير دان خلال اللقاء, الذي حضر جانباً منه نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري, التهديدات التي استهدفت المفتي الشعار.
وأكد الحريري تضامنه الكامل معه, داعياً السلطات المختصة من أمنية وقضائية للقيام بمسؤولياتها لكشف وملاحقة كل من يثبت تورطه فيها.
وشدد على أهمية الدور الوطني الذي يلعبه مفتي طرابلس في ترسيخ صيغة العيش المشترك, مشيراً إلى علاقاته الجيدة مع مختلف مكونات المدينة, باعتباره ضمانة وطنية لن نقبل تحت أي ظرف من الظروف الإساءة إليها أو التعرض لها بأي شكل من الأشكال. 

"السياسة"
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 58 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان