بري: أسباب داخلية وخارجية تؤخر ولادة الحكومة   -   جثة طفل في صور... ورصاصة في رأسه!   -   قراءة للسفير الشامسي في معركة الحديدة..   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 19 حزيران 2018   -   هذه الشخصية مطروحة لحقيبة الدفاع أو نيابة رئاسة الحكومة   -   وزير التربية: موعد إصدار نتائج الشهادة المتوسطة يحدد غدا   -   بعثة المنتخب السعودي: عطل فني يصيب طائرة الفريق واللاعبون يتجهون إلى مقر إقامتهم   -   إنجلترا تخطف فوزا ثمينا أمام تونس بهدف "قاتل"   -   مونديال روسيا.. بلجيكا تتغلب على بنما بثلاثية نظيفة   -   صدمة رحيل ماهر عصام تبكي الوسط الفني.. هكذا تحدثوا عنه   -   نسور قرطاج أول منتخب عربي يحرز هدفا في مونديال روسيا   -   صلاح "يغرد"... هل سيشارك في مباراة الغد ضدّ روسيا؟   -  
المفتي الشعار لـ "السياسة": عمل جاد لتأمين أمني الشخصي
تمّ النشر بتاريخ: 2012-12-26
وصف مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار أجواء اللقاء الذي جمعه في باريس مع الرئيس سعد الحريري بأنها "إيجابية". 
وقال الشعار ل¯"السياسة" إن "الرئيس الحريري مهتم بالأسباب التي دفعتني إلى مغادرة لبنان", مشيراً إلى أن "اللقاء كان مفيداً ومثمراً وجيداً, وكعادته كانت الجلسة مع دولة الرئيس عامرة".
وعما إذا كان يعمل لإجراء مصالحة بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والرئيس الحريري, أشار المفتي الشعار إلى أن "كل خطوات الإصلاح نعتبرها أساسية في حياتنا, ودورنا الأساسي تقريب وجهات النظر وأن نقوم بكل خطوات الإصلاح والمصالحة, وأن يساهم الجميع في بناء هذا الوطن", متحدثاً عن "عمل جاد لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء جميعاً في لبنان".
وكان الحريري التقى أول من أمس في دارته بباريس المفتي الشعار وبحث معه في تطورات الأوضاع اللبنانية وفي مدينة طرابلس خصوصا, في ضوء المساعي التي بُذلت أخيراً وأسفرت عن معالجة الوضع الأمني المتردي وإعادة الهدوء إلى عاصمة الشمال التي تشكل ركيزة أساسية من ركائز العيش المشترك في لبنان.
وذكر المكتب اللإعلامي للحريري أن الأخير دان خلال اللقاء, الذي حضر جانباً منه نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري, التهديدات التي استهدفت المفتي الشعار.
وأكد الحريري تضامنه الكامل معه, داعياً السلطات المختصة من أمنية وقضائية للقيام بمسؤولياتها لكشف وملاحقة كل من يثبت تورطه فيها.
وشدد على أهمية الدور الوطني الذي يلعبه مفتي طرابلس في ترسيخ صيغة العيش المشترك, مشيراً إلى علاقاته الجيدة مع مختلف مكونات المدينة, باعتباره ضمانة وطنية لن نقبل تحت أي ظرف من الظروف الإساءة إليها أو التعرض لها بأي شكل من الأشكال. 

"السياسة"
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 68 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان