انفجار بيروت يزيد الضغط على "حزب الله".. هل يتأثر نفوذه؟   -   على اللبنانيين أن يشدّوا الأحزمة.. كل المفاجآت واردة حتى تشرين!   -   قيومجيان: المطلوب التحرر من هيمنة "حزب الله" على البلد   -   نسناس يحذر: مقبلون على مرحلة انتقال اكبر لكورونا   -   بعد أخبار عن إطلاقها الرصاص المطاطي على المتظاهرين… قوى الأمن توضح   -   هل تبلغ ماكرون من بري رفضه اسم نواف سلام لرئاسة الحكومة؟   -   هيل في بيروت الخميس… "لبنان 24" يكشف "جدول أعماله"!   -   آخر "ندبة" لحسان دياب.. ما خلّونا نشتغل!   -   مؤتمر تأسيسي مقابل سلاح "حزب الله"؟   -   "موقف كبير" مُرتقَب... "الاستقالة الجماعية" على "النار"؟!   -   "حزب الله" لن يضحّي برئيس الجمهورية   -   نواب الكتائب يتقدمون باستقالاتهم الخطية   -  
التجول في شوارع دمشق ممنوع بدءاً من يوم غد.. وإلَّا
تمّ النشر بتاريخ: 2015-01-24
هدّد قائد "جيش الإسلام" في الغوطة الشرقية زهران علوش، بقصف العاصمة السورية دمشق بالصواريخ، رداً على استهداف الطيران الحربي للغوطة.

وقال علوش، في تغريدة على "تويتر" تناقلها ناشطون معارضون، إنّ "لواء الصواريخ" في "جيش الإسلام" يتأهّب لشنّ حملة سيتمّ من خلالها إمطار العاصمة، يومياً، بمئات الصواريخ من طراز "كاتيوشا"، و"سهم الإسلام" و"غراد 20" و"غراد 40"، رداً على قصف الطيران الحربي للغوطة الشرقية، بحسب قوله.

وطالب قائد الفصيل المسلح "المسلمين المقيمين في دمشق" بالامتناع عن الخروج إلى الوظائف والطرق، ابتداء من صباح يوم غدٍ الأحد في أوقات الدوام داخل المدينة.

وتعدّ هذه التحذيرات، الأولى من نوعها، التي يعلنها "جيش الإسلام"، بالرغم من أنّ العاصمة سبق أن شهدت تساقط "الهاون" وقذائف محلية الصنع مصدرها الغوطة، وتبنتها فصائل مسلحة تقول إنها تطال المقار الأمنية في دمشق.

وكانت ستة قذائف هاون قد سقطت، اليوم، على كل من أحياء باب توما والمزة 86 التي كانت عرضة، على مدى اليومين الماضيين، لقذائف وصواريخ "كاتيوشا" قال ناشطون معارضون إنها ردّ على قصف القوات الحكومية لتجمع للأهالي في بلدة عربين، فيما أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض إلى سقوط اثنين وثلاثين شخصاً في قصف على السوق الشعبي في حمورية في الغوطة.
 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان