سباق بين الحرب والتهدئة... ماذا لو تدّخل "حزب الله"؟   -   ترامب: البحرين تمتلك 700 مليار دولار وهذا كثير.. فكيف ردّ عليه ولي العهد؟   -   حبشي: مهمة وزير التربية ليست سهلة وهناك مدارس كثيرة تعاني من مشكلة في الإستيعاب   -   أميركا تتهم عضواً في "حزب الله" بقيامه بمهام استطلاع في نيويورك وواشنطن.. هذه التفاصيل   -   إغلاق خط أنابيب وتوقف الإنتاج.. هكذا أثّر هجوم "أرامكو" على أسواق النفط   -   أوروبا مهددة بالسيول وروسيا بالعواصف.. وفي لبنان أيلول يودّعنا بموجة حارة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 19 أيلول 2019   -   الهجوم على "أرامكو".. كيف تجاوزت الطائرات المسيّرة الدفاعات السعودية؟   -   فتحت والدته يديها لتضمّه ففارق الحياة أمام عينيها... الطفل سعد دُهس بعجلات باص المدرسة   -   جنبلاط.. "حريق كبير سيشب في الخليج"!   -   النائب طوني فرنجية يدخل القفص الذهبي في 28 أيلول.. إليكم التفاصيل   -   شهيب يكشف معلومات لافتة عن الطلاب والمدارس الخاصة   -  
استياء بين اللبنانيين بعد الاعتداء اللفظي على بهية الحريري
تمّ النشر بتاريخ: 2015-01-27

كتب- نسمه المشد:

استنكر نشطاء لبنانيون في منظمات حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، شتائم المحامية بشرى الخليل بحق النائب بهية الحريري، على الرغم من أن الأخيرة لا علاقة لها بموضوع الخلاف الذي حصل بالعاصمة المصرية القاهرة بين الوفدين.

وقال الناشط في المجتمع المدني طارق أبو زينب “بدأت تداعيات مؤتمر المحامين في القاهرة بلبنان وتحديداً في مدينة صيدا، وساد استياء شعبي في المدينة للتعرض أمس لأحد رموز المدينة السياسية والنيابية، وظهر الاستياء أيضاً في طرابلس والشمال، بسبب التعرض بالضرب المبرح لمحامي الأستاذ منير الحسيني”.

وأضاف أبو زينب في تصريحات صحفية، “بدأ الاعتداء الذي تعرض له وفد من المحامين اللبنانيين في القاهرة الأسبوع الماضي على أيدي وفد المحامين السوريين خلال اجتماعهم بالقاهرة، واتهم بعض أعضاء الوفد اللبناني زملاء لهم بأنهم حرضوا وساعدوا المحامين السوريين في الاعتداء، وذكروا اسم المحامية بشرى خليل وبهذا تسرب الانقسام السياسي والطائفي الحاصل في لبنان إلى الجسم القانوني وإلى عقول بعض المثقفين المحامين وهم العمود الفقري للوطن”.

وأطلت أمس المحامية بشرى الخليل في برنامج الإعلامي طوني خليفة، وشاهد اللبنانيون كيف بررت المحامية الخليل تضامنها مع وفد المحامين السوريين والمفاجأة الكبرى ما حصل داخل الاستوديو، ولم تنته ذيول المشكلة وانقسام اللبنانيين وتحريض المحامية على الوفد اللبناني في القاهرة، وإنما كانت مشاركة المحامية الخليل حفلة من الشتائم والسباب والتعرض إلى الأحياء والأموات، واتهامات لا تعد ولا تحصى لزميلها المحامي منير الحسيني، وأيضاً وصفت المملكة العربية السعودية بأنها حليفة مع كيان العدو الإسرائيلي.

وبدأت “الخليل”، حديثها بالاستخفاف بزميلها في البرنامج وصنفت نفسها بأنها من طبقة الأسياد والأشراف وراحت تتباهى بأصلها ونسبها.

وكان الاستياء، عندما زجت المحامية الخليل باسم النائب بهية الحريري في الموضوع ووصفتها بكلام سيء للغاية، والنائب الحريري ليس لها علاقة بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد، واعتبر اللبنانيون أن المحامية الخليل مارست تصفية حساب مع النائب الحريري بشكل خاص وآل الحريري بشكل عام، حيث وصفت تيار المستقبل بـ”التخلف”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 67 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان