الإقفال العام سيُمدد لمدة 15 يوماً بهذه الحالة.. ماذا كشف وزير الصحة؟   -   "موديز" تتجاهل الإصلاحات وتضرب تصنيف لبنان... فهل بلغنا جحيم فنزويلا؟   -   حتّي في بيان الإستقالة: لبنان ينزلق للتحوّل لدولة فاشلة.. والمركب سيغرق بالجميع   -   ماذا لو قصفت اسرائيل البنى التحتية فعلاً؟   -   رفضاً لتوجهات دياب وتدخّلات باسيل.. وزراء إلى الاستقالة؟   -   الشريف علّق على استقالة حتّي: المكابرة والتعنت والإنكار مصادر كلّ فشل   -   بعد استقالة حتي… هذا ما أعلنه عون ودياب!   -   نيكول حجل حديث "تويتر" بعد مقدّمة "LBCI" النارية.. من هو هذا الأرعن؟ (فيديو)   -   هذه إحتمالات التدحرج من رد الى حرب مفتوحة   -   الدولار يرتفع من جديد في السوق السوداء.. هذا ما سجله   -   احذروا "الكابيتال كونترول" على الطريقة اللبنانية: ودائعكم في خطر!   -   حشود اسرائيلية هائلة على الحدود.. هل تبدأ اسرائيل المعركة قبل ردّ "حزب الله"؟   -  
مصدر عسكري: إسرائيل و"حزب الله" متفقان على عدم التصعيد
تمّ النشر بتاريخ: 2015-01-29

رأى مصدر عسكري متابع لصحيفة "السياسة" الكويتية أن "الطرفين متفقان على عدم التصعيد والوصول إلى تفجير حرب، فاختار "حزب الله" أن يكون مكان الرد على مقتل عناصره في الجولان ملتبساً، إذ لا يزال وضع المزارع من ناحية القانون الدولي غير محسوم: إسرائيل تعتبرها أراض سوريا، لأنها استولت عليها مع الجولان في العام 1967 ولبنان يعتبرها منطقة لبنانية محتلة. ووجد "حزب الله" ضالته في مزارع شبعا كونها منطقة اشتباك لم يشملها الخط الأزرق الذي وضعته الأمم المتحدة بعد الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب العام 2000".


وكما على الصعيد العسكري، فإن الطرفين كما لفت المصدر تناغما في الموقف السياسي والإعلامي، فلم يصدر "حزب الله" بياناً تصعيدياً يضخم من عمليته، ومن جهتها أعلنت إسرائيل أن خسائرها من العملية محدودة ما يعني أنها غير مضطرة للمضي في المواجهة. وعلى هذا الأساس يعتبر الجانبان أنهما خرجا منتصرين سياسياً"، مؤكداً أن "مسلسل التصعيد انتهى ولن يكون لعملية مزارع شبعا ارتدادات عسكرية ولا نتائج سياسية فعلية فـ"حزب الله" ماض في تورطه في الحرب السورية وإسرائيل تتفرج على استنزافه هناك وتواصل حياتها السياسية بكل هدوء".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 34 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان