ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن وخالد بن سلمان نائبا لوزير الدفاع   -   تدابير سير في صيدا بسبب أعمال تعبيد   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   البعريني: نثني على قرار وزير الصحة بشأن مستشفى حلبا الحكومي   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -  
الصحناوي: الأحزاب المسيحية قالت كلمتها في موضوع الحوض الرابع
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-02
أكَّد الوزير السابق للاتصالات نقولا الصحناوي في حديث إلى موقع "ليبانون ديبايت"، أن "الاحزاب المسيحية مجتمعة قالت كلمتها، وحصل ذلك بمباركة بكركي، ولولا ان عملية ردم الحوض الرابع في مرفأ بيروت هي شيء مريب بذاته، لما تم العمل عليها بشكل خفي وكأن اللجنة المؤقتة لادارة المرفأ تريد اخفاء اثار مشروعها، وكل ما حصل ويحصل يطرح علامات استفهام حول النوايا الحقيقية التي تقف خلف مشروع الردم، ان من الناحية الاقتصادية او الاجتماعية او المناطقية، فالعملية تتم بشكل خفي و"من تحت الطاولة" بغياب الحوار والتنسيق مع مجلس الوزراء او القوى المسيحية المتابعة للموضوع".

وأضاف: "اللجنة الممثلة للأحزاب المسيحية ليست ضد فكرة توسيع مرفأ بيروت، لا بل انها مع دعمه ليصبح المرفأ الأول في الشرق مع ما يستتبع ذلك من ازدهار للمنطقة برمتها، إلَّا أنَّ المشكلة تكمن في الطريقة المتبعة حالياً، فما نطالب به هو أن يُصار إلى طرح الموضوع على طاولة مجلس الوزراء لكي يتم البتّ به بشكل قانوني وعلمي".

ورداً على سؤال عن حصول اجماع لدى القوى السياسية فيما خصّ عملية الردم قال الصحناوي: "لقد صرّح البعض ان مبدأ ردم الحوض الرابع مقبول من الجميع، في حين ان الموضوع لم يُطرح بعد على مجلس الوزراء، وخاصة ان لجنة الأشغال العامة المتمثلة بكافة الكتل البرلمانية كان لها توصيات لوقف مشروع ردم الحوض الرابع في المرفأ، فضلاً عن الأحزاب المسيحية الأربعة، فقد عارضت المشروع خلال اجتماعها في بكركي مطالبة بالتراجع عن قرار الردم. فإذا كانت هذه مواقف كافة الافرقاء اللبنانين، فمن هم الجميع؟".
ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 96 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان